كود التفعيل

98143536011731855534972617934112457148475336428348452135458731254559748582068942527458157502139574931324789133841251

أربعة تطبيقات بديلة لفايسبوك ماسنجر ستدمن عليها و أراهن أنك لا تعرف بعضها !

أربعة تطبيقات بديلة لفايسبوك ماسنجر ستدمن عليها و أراهن أنك لا تعرف بعضها !

على مدى السنوات القليلة الماضية ، أصبح تطبيق المراسلة الفورية فايسبوك " ماسنجر " أحد تطبيقات الدردشة الآجتماعية الأكثر استعمالا من ناحية عدد المستخدمين الناشطين شهريا مقارنة بكل تطبيقات المراسلة الأخرى ، يوفر ال Messenger للمستخدمين المزيد من الميزات الجديدة من خلال التحديثات التي تطرحها الشركة للتطبيق بين فترة و أخرى ، من خلال المنصة يمكنك مشاركة الرسائل والصور ومقاطع الفيديو والقصص وملفات GIF و الملصقات مع الطرف الذي تتواصل معه وما إلى ذلك من الوظائف الرائعة الأخرى ، خاصية جميلة يوفرها الماسنجر وهي ممارسة الألعاب أونلاين عبر الإنترنت مع أصدقائك بالفايسبوك ، و على الرغم من كل هذه الميزات الرائعة التي ذكرنها ، إلا أن التطبيق كما التطبيقات الأخرى لا يخلو من الجوانب السلبية التي تؤثر نوعا ما على نجاحه الباهر، الكثير من المستخدمين يشتكون من نقص في عمر بطارية هاتفهم أثناء المدوامة العادية في الولوج للتطبيق ، إضافة إلى بطئ الجهاز مع مرور الوقت .. إلخ ، هذا السبب جعل البعض يفكر في البحث عن بدائل لهذه المنصة ، لهذا إذا كنت واحد من هاته الفئة ، ففي هذه المقالة الجديدة سوف نشارك فيها معك بعضا من أفضل بدائل فايسبوك ماسنجر ، قمنا بتجميعها كاملة حتى تصل لها في مكان واحد .



ﻳﺴﺘﺨﺪﻡ ﻣﻼﻳﻴﻦ ﺍﻷﺷﺨﺎﺹ تطبيق " سيجنال " يوميا ﻟﻠﺘﻮﺍﺻﻞ ﺍﻟﻔﻮﺭﻱ ﺍﻟﻤﺠﺎﻧﻲ ، التطبيق يتيح ﺇﺭﺳﺎﻝ ﻭﺍﺳﺘﻘﺒﺎﻝ ﺍﻟﺮﺳﺎﺋﻞ ﺑﺪﺭﺟﺔ ﻋﺎﻟﻴﺔ ﻣﻦ ﺍﻟﺪﻗﺔ ، إجراء ﻣﻜﺎﻟﻤﺎﺕ ﺻﻮﺗﻴﺔ و ﻣﺮﺋﻴﺔ بالفيديو في صورة ﻋﺎﻟﻴﺔ ﺍﻟﻮﺿﻮﺡ ، إضافة إلى نقطة الأمان المتعلقة بالتشفير ﻣﻦ " ﻄﺮﻑ ﺇﻟﻰ ﻄﺮﻑ " ، حيث أن التطبيق يستغل بعض التقنيات المتقدمة التي يتوفر عليها لجعل خصوصية محادثاتك آمنة جدا ، و أيضا خاصية screen security التي تسمح ﺑﻤﻨﻊ ﺍﻟﺘﻄﺒﻴﻘﺎﺕ ﻭ ﻣﻨﻌﻚ ﺃﻧﺖ أيضا ﻣﻦ ﺃﺧﺬ ﻟﻘﻄﺎﺕ شاشة ﻣﺤﺎﺩﺛﺎﺗﻚ بالتطبيق .



أحد أفضل تطبيقات المراسلة الفورية المتاحة لنظام الأندرويد و الأيفون في الوقت الحالي ، يتميز بالتشفير من " طرف إلى طرف " على مستوى جميع أشكال الاتصال المنجزة ، التطبيق مخصص بالضبط لتسهيل الدردشة بين أفراد العمل ، لكن ليس هناك مانع لإستعماله للدردشة بالنسبة للأفراد كذلك.     

التطبيق يتيح لك و لفريقك التواصل الجيد ومشاركة المعلومات بسرعة وأمان ، و يتضمن أيضا بعض الميزات الرئيسية لتطبيقات المراسلة الفورية كمشاركة الملفات و إجراء المكالمات الجماعية والمحادثات الخاصة وما إلى ذلك .




إذا كنت تبحث عن تطبيق دردشة مشفر لأغراض تجارية ، فأنت بحاجة إلى تجربة تطبيق Mattermost ، الذي يمكنك من مناقشة الموضوعات المهمة في مجموعات خاصة فردية كانت أو جماعية في غاية من السرية .    

التطبيق يوفر أيضا خيارات إرسال و مشاركة الملفات والصور و باقي الميزات الأخرى .




على الرغم من أنه لا يتمتع بشعبية كبيرة ، إلا أن Wickr Me لا يزال أحد أفضل تطبيقات المراسلة التي يمكنك استخدامها بدلاً من فايسبوك ماسنجر .    

وفقًا لصفحة التطبيق ، يوفر Wickr Me خاصية تشفير المحادثات بميزة متقدمة لا يمكن لأي طرف الإطلاع على محتواها ، حتى التطبيق لا يمكنه الوصول إلى رسائلك أو قائمة جهات الاتصال الخاصة بك .


الكاتب: سليمان المودن