كود التفعيل

98143536011731855534972617934112457148475336428348452135458731254559748582068942527458157502139574931324789133841251

فيسبوك تسهل عليك مجال التجارة الإلكترونية... تعرف أكثر على منصة Facebook Shop

منصة فيسبوك المعروف عنها أنها منصة لتبادل الأحداث الاجتماعية لكن مع التطور المشهود في عالم الاتصال و تقريب المعلومة بثنا نشاهد وجها آخر للمنصة الفيسبوكية, حيث هي الأخرى لم تعد مجرد منصة تواصل اجتماعي يستعين بها معظم الناس لتبادل الرسائل و مشاركة اللحظات و لكنها صارت منصة للتجارة الإلكترونية بامتياز للعديد من البائعين, و في ما يلي من التدوينة سنشاركك بواحدة من الخدمات التي صهر طاقم فيسبوك على تطويرها لتكون منصة مساعدة أكثر للناشطين في مجال التجارة الإلكترونية.  

منصة Facebook Shop  

بالفعل فيسبوك وضعت بين أيدي جمهور التجارة الإلكترونية منصة Facebook Shop  و من خلال التسمية يتضح أنها منصة تم تخصيصها لعالم التجارة و هذه الأخيرة هي فرصة للعديد من المبتدئين في مجال البيع و الشراء الإلكتروني و كدى هي منصة قوية للمحترفين أيضا.

سؤال : لماذا يجب أن تستثمر مجهودك في وضع إستراتيجيات البيع على منصة فيسبوك من الحين ؟ 

قبل كل شيء و جب الإجابة على السؤال لتأخد أنت صديقي و صديقتي النقاط و تضعها في مكانها, و الجواب الأمثل هو كون أن منصة الفيسبوك نفسها تعد واحد من أكثر المنصات التواصل النشطة و الأكثرها شعبية على مستوى العالم, حيث تضم ما لا يقل عن 2 مليار مستخدم نشط شهريا و هذا عدد كبير و مغري يجعلك تركز نظرك على منصة الفيسبوك عن غيرها, علاوة على ذلك منصة فيسبوك منصة متاحة لجميع أجناس و طبقات المجتمع مع العلم أنها منصة حققت إقبالا واسعا في بداياتها و ازدهارا واسعا بدول العالم العربي لدرجة أنه إذا سألت شخص هل تمتلك حساب فيسبوك كن متأكد أنه الجواب سيكون بالإيجاب. و هذا أيضا حافز قوي يجلك تركز على أن تستثمر إستراتيجياتك لبيع منتجك على منصة الفيسبوك.

كما أن منصة فيسبوك تقدم منصات فرعية متنوعة خاصة بمجال التجارة الإلكترونية حيث نجد : 
  • منصة سوق فيسبوك Facebook Marketplace 
  • منصة التسويق الاجتماعية Facebook Shop 
  • إمكانية إنشاء صفحة عبر حساب فيسبوك لترويج 
سؤال : ما هي منصة Facebook Shop ؟ 

منصة Facebook Shop هي واحدة من المنصات المتاحة و هي باختصار منصة للتجارة الإلكترونية  تساعد البائعين على إدراج المنتجات الخاصة بهم على منصة الفيسبوك تحت قالب متجر, حتى من ناحية مظهر المنصة فهي شبيهة على حد كبير لمنصات البيع كونها تضم سلة لشراء المنتوج و من خلال النقر عليها يتم توجيه الزائر إلى الموقع الخاص بك الذي تضع عليه تفاصيل البيع الخاصة بمنتوجك.

كل هذا الذي ثم ذكره و الإشارة إليه سيجعلك تبني أفكار لإنعاش مشروعك التجاري و للمزيد من التحفيز لاستخدامك هذه المنصة إليك بعض الإيجابيات التي توفرها لك منصة Facebook Shop

إيجابيات منصة Facebook Shop التجارية.  

أداة تسويق للمنتج لا تكلف الكثير 

بحكم أن منصة Facebook Shop  منصة مجانية لهذا فهي صفحة أعمال لنشاط تجاري غير مكلفة و هي خيار أنسب للمبتدئين في مجال التجارة الإلكترونية, فقط إذا قمت بتشغيل الإعلانات والأساليب المدفوعة لترويج الصفحة في هذه الحال سيكون عليك دفع مبالغ إضافية.  

الجمهور الكبير على المنصة الـ Facebook 

كما سبق و الإشارة أن منصة Facebook تحتوي على 2 مليار مستخدم نشط شهريا, لهذا سيكون أمر سهل لجلب المهتمين بمنتوجك أي بمعادلة بسيطة نجد أن منصة فيسبوك تتيح لك منصة فرعية لترويج منتجك و هي التي نتحدث عنها, بالإضافة أنها تضم كما هائلا من مستخدمين النشطين شهريا ليبقى لك فقط المجهود الخاص في إستراتيجية الترويج و جلب الزيارات لمنتوجك لتحقيق مبيعات مربحة.  

الوصول إلى فئات الجمهور المستهدف بسهولة 

إذا كنت ستستثمر المال في الجانب الإعلاني لمنتجاتك على المنصة سيكون من السهل عليك تحديد و استهداف الفئة التي تودها حسب طبيعة منتوجك بكل أريحية و هذا لكون أن منصة فيسبوك تتيح للمستخدمين الناشطين بمجال الترويج الإلكتروني أدوات جد متطورة لتمكينهم من تحسين المردودية و تحسين جودة الاستهداف الإعلاني على عكس المنصات الثانية. و كدى نجد أن فيسبوك تضع آليات ثانية تساعدك في تحسين المردودية و هي آليات تساعدك بوضع بين يديك تقارير مبيانية تجعلك تفهم سلوك الزبون لتحسين إستراتيجيتك في إطار التسوق و الاستهداف.

الكاتب: بدر الدين فهيم