كود التفعيل

98143536011731855534972617934112457148475336428348452135458731254559748582068942527458157502139574931324789133841251

بطريقة ذكية قم بمشاركة الملفات الكبيرة الحجم عبر شبك الأنترنيت بسهولة.

يعتبر تطبيق البريد الإلكتروني Gmail واحد من التطبيقات المعروفة و المتداولة في نقل و مشاركة المعلومات منها رسائل إشعارات و كدى الملفات و المستندات المهمة و ما سنسلط عليه الضوء هو جانب مشاركة الملفات الكبيرة الحجم و في ما يلي من التدوينة ستجد بين يديك أفضل طريقة التي ستمكنك من مشاركة الملفات الكبيرة مع الأطراف الثانية دون قيود أو المشاكل المتعلقة بالحجم المحدود.  

طريقة تقسيم المجلدات و الملفات الكبيرة و مشاركتها بسهولة  

كما سبق و الإشارة سنشاركك في هذه التدوينة بطريقة ذكية تجعلك تشارك الملفات الكبيرة دون أن تتحصل على أية مشاكل, و ما ستحتاجه هو برنامج الـ WinRAR المتخصص في ضغط الملفات و حساب Google Drive ليبقى لك إتباع الخطوات التالية.

سؤال : ما الفائدة من إستخدام برنامج الـ WinRAR لإرسال الملفات الكبيرة الحجم؟ 

بالفعل عزيزي عزيزتي و الجواب باختصار هو أنه سنستخدم برنامج WinRAR لتقسيم حجم المجلد الكبير الذي تود مشاركته, فمثلا إذا كان حجم المجلد يصل إلى 1GB في هذه الحالة سيلزمك مدة زمنية كبيرة حتى تتمكن من إرسال المجلد إلى الطرف الثاني عبر شبكة الأنترنيت... و كما نعلم أنه توجد شريحة كبيرة من مستخدمي شبكة الأنترنيت لهم صبيب ضعيف للغاية مما يجعل عملية نقل الملفات الكبيرة الحجم و التي يفوق وزنها 50MB أمرا شبه مستحيل.


من إيجابيات عملية تجزيء المجلد الكبير الحجم إلى مجلدات صغيرة الحجم. 

نجد من إيجابيات هذه العملية و نقصد عملية تقسيم المجلد الكبير إلى مجلدات صغيرة  
  • سهولة رفع المجلدات الصغيرة على السحابة الإلكترونية  
  • لن تأخد عملية رفع المجلد الصغير الحجم الكثير من الوقت مقارنة مع المجلد الكبير الحجم. 
  • أيضا لن تصادفك أخطاء أثناء عملية رفع المجلد الصغير الحجم و حتى إذا صادفك الأمر لن يستدعي منك سوى إعادة رفع جزء المجلد الصغير مرة أخرى حتى تتم العملية بالكامل, على عكس إذا صادفك خطء أثناء عملية رفع المجلد الكبير الحجم سيتطلب منك إعادة رفع المجلد بالكامل حتى ولو تبقى على الانتهاء عملية الرفع نسبة 6% أي أن الوقت الذي مضي بعملية الرفع ستعيده مرة أخرى.
طريقة تقسيم الملفات أو المجلدات الكبيرة ببرنامج الـ WinRAR 

كل الذي تم ذكره و الإشارة إليه سيجعلك تفكر ماليا في هذه العملية لكي تتفادى كل المشاكل, اتبع الخطوات التالية لتتمكن من تقسيم الملفات و المجلدات الكبيرة الحجم إلى أجزاء صغيرة يسهل مشاركتها. سيكون عليك تحميل و تثبيت برنامج الـ WinRAR أما إذا كنت تمتلكه على الحاسوب مسبقا فهذا أمر جيد, و في المثال الذي سنشتغل عليه سأحاول تقسيم ملف ISO لنظام Windows XP 
  • قم بالتعليم على الملف بسهم الفأرة تم قم بنقرة بالزر الأيمن للفأرة حتى تظهر معك الخيارات, قم باختيار Ajouter a l' archive 


  • مباشرة بعدها ستظهر معك نافدة برنامج الـ WinRAR  قم بتعديل الإعدادات المشار إليها بالصورة, أيضا يمكنك تعديل على الحجم الأقصى للملفات التي سيتم تقسيمها حسب ما تجده مناسب و ذلك بتغيير العدد المشار إلية بالمستطيل الأخضر من 50Mo إلى أي عدد توده... ثم تنتهي بالنقر على زر OK  لتبدأ عملية التجزيء.

  •  انتظر إلى حين انتهاء العملية فالمسألة ستستغرق الوقت حسب حجم الملف الذي تقوم بتقسيمه.

  • و النتيجة كالآتي, حصولك على العديد من الملفات المقسمة ذات حجم لا يتجاوز 50MB

  • أما إذا أردت أن تحصل على الملف الكامل قم باختيار أول ملف صغير تم قم بفك الضغط عليه مباشرة ستتحصل على الملف كامل.

ملحوظة مهمة : حاول أن تترك الملفات التي تحصلت عليها مجتمعة بمكان واحد حتى لا تفقد جزء من البيانات و يصادفك المشكل أثناء عملية التجميع.  

رفع الملفات المقسمة على Google Drive 

  • المسألة سهلة للغاية فقط قم بالتوجه إلى منصة Google Drive بعدها قم بإنشاء مجلد جديد على المنصة باسم Windows XP حتى يسهل عليك التعرف عليه و مشاركته.

  • قم بتحديد الملفات التي قمت بتجزيئها, بعدها قم بسحبها على صفحة Google Drive داخل المجلد الدي أنشأته على المنصة 

  • تم انتظر إلى حين انتهاء عملية رفع الملفات الصغيرة  لتتمكن من مشاركتها, و حتى إذا واجهتك مشكلة مع ملف معين سيسهل عليك إعادة رفعه لوحده من جديد أي سيكون عليك رفع ملف وزنه 50MB عوض الملف الكبير بالكامل.

الكاتب: بدر الدين فهيم