كود التفعيل

98143536011731855534972617934112457148475336428348452135458731254559748582068942527458157502139574931324789133841251

جوجل تتيح لك إمكانية إنشاء بطاقة تعريفية إفتراضية خاص بك ليسهل البحث عنك بمحركات البحث

 

جوجل تتيح لك إمكانية إنشاء بطاقة تعريفية إفتراضية خاص بك ليسهل البحث عنك بمحركات البحث.

جرب أن تبحت عن شخص مشهور على محرك البحث, المسألة لن تستغرق الكثير من الوقت حتى تظهر لك الكثير من النتائج المتعلقة بالشخصية التي تبحث عنها, لكن الأمر يختلف تماما مع الأشخاص الغير المعروفين ففي حال أردت مثلاً أن تبحت على عنوانك أو أي معلومة تتعلق بك على محرك البحث Google , فور كتابة اسمك و نسبك سيعطيك المحرك الكثير من النتائج و التابعة لأشخاص يحملون نفس إسمك و هذا الناتج لن يفيدك في شيء و السبب هو أن المحرك لم يتعرف عليك بعد, لكن فيما يلي من التدوينة سنشاركك بواحدة من الميزات القادمة عما قريب من Google تمكنك من إنشاء بطاقة تعريف خاصة بك على محرك Google  و لتتعرف على المزيد تابع معي.  

إنشاء بطاقة تعريفية إفتراضية خاصة بك على Google  

فكرة الميزة تتمحور بالكامل على إمكانيتك في إنشاء بطاقة تعريف إفتراضية خاصة بك على محرك البحث Google و هذا سيساعدك بشكل كبير في إدراج إسمك الخاص و نشاطك المهني على محركات البحث ليساعد كل من يبحث عنك أو يبحث على مجال أنت تنشط به سيكون من السهل العثور على معلومات إضافية عنك و هذا سيسهل عملية الاتصال بينك و بين من يبحث عنك أو عن كفاءتك المهنية.

إيجابيات ميزة virtual visiting cards on Google Search 

إستناذا من التلميحات السابقة سيتضح لك أنه لهذه الميزة العديد من الإيجابيات و هي كالتالي: 
  • إمكانية وضع بطاقة تعريفية حولك بكل سهولة و بشكل مجاني على محرك بحث يستخدمه عدد ضخم من المستخدمين. 
  • إدراج جل المعلومات حولك بما فيه النشاط أو المهنة و كدى القدرات التي تمتلكها... أيضا يمكنك أن تضع معلومات حول طرق التواصل معك على بطاقة تعريفية خاصة بك. 
  • سهولة ظهورك في نتائج البحث Google 
  • أكثر فعالية في جلب زبناء لميدان عملك. 
  • لن تحتاج منك أن تمتلك موقع ويب إليكتروني كبير أو صفحة فيسبوك بها آلاف المتابعين أو تكون مؤثر كبير لتنجح في إستخدام هذه الميزة تعد أفضل خيار لمبتدئي مجالات الويب و هذا ما سنراه في التالي من التدوينة. 
هذه فقط كانت القليل من الإيجابيات التي ستفيدك بها هذه الميزة من ضمن الكثير. 

طريقة إنشاء بطاقة زيارة إفتراضية على Google 

المسألة سهلة للغاية و لن تستدعي منك سوى إتباع بعض الخطوات و إدخال بعض المعلومات عنك, لكن وجب أن تعلم صديقي صديقتي أن هذه الميزة حاليا تشتغل بدولة الهند فقط للوقت الحالي... لكن سيكون لنا موعد معها في باقي دول العالم بالأسابيع المقبلة.

  • أولا قم  بالتسجيل الدخول إلى حسابك في Google  ثم اتجه إلى محرك البحث و كتب عبارة add me to search بعدها سيظهر لك في محرك البحث خيار Get To Start قم بالنقر عليه. 
  • ستتجه بك شاشة المتصفح إلى نافدة إدخال البيانات الخاصة بك لكن قبل قم بالنقر على خيار Ok got It لتتمكن من إدخال البيانات الخاصة بك  
  • البيانات التي ستقوم بإدخالها تتجلى في الآتي:
  1. الصورة يتم أخدها من حسابك google  الخاص. 
  2. نبذة لتعريف عن نفسك و عن النشاطات التي تنشط بها. 
  3. رابك لموقعك الخاص أو مدونتك على شبكة الأنترنيت أو صفحاتك الإلكترونية على مواقع التواصل.  
  4. إضافة كل الروابط الخاصة بحساباتك على مواقع التواصل لتسهيل عملية التواصل معك. إمكانية إدراج رقم هاتفك الخاص أو هاتفك المهني. 
  5. و غيرها من المعلومات الأخرى فقط ملاحظة أنه كلما زادت المعلومات حولك كلما كان الأمر أفضل...
  • بعد الإنتهاء قم بالنقر على Preview بأسفل صفحة إدخال البيانات تم تليها بالنقر على Save  لحفظ التغييرات وها أنت في الأخير تحصلت على بطاقة تعريف إفتراضية خاصة بك.

الكاتب: بدر الدين فهيم