كود التفعيل

98143536011731855534972617934112457148475336428348452135458731254559748582068942527458157502139574931324789133841251

ميزات مدمجة بساعة Apple الذكية تساعدك في مراقبة و تحسين النشاط البدني


ميزات مدمجة بساعة Apple الذكية تساعدك في مراقبة و تحسين النشاط البدني

تسعى مختبرات  Apple  لبناء نظام كامل و متكامل لأجهزتها الرقمية لتتبع نشاطات الإنسان و تقديم له المساعدة الضرورية في الوقت الازم, و ما صار مدهش هو ما قامت الشركة بتضمينه في ساعاتها الذكية الحديثة Apple Watch حيث هذه التقني المتطورة صارت تظم العديد من المزايا الذكية المساعدة للإنسان, و ما سنحاول مشاركته معك في هذه التدوينة هي أحد اقوى المزايا التي صارت متاحة على ساعة Apple  الذكية التي تجعل منها مساعدك الشخصي الذي يقوم بتتبع نشاطك الصحي البدني.  

ساعة Apple  الذكية  مساعدك الشخصي لتتبع نشاطك البدني  

ميزة تتبع النشاط واحدة من الميزات التي صارة شركة Apple  تدمجها بساعاتها الذكية الحديثة الإصدار, هي ميزة تتبع الذكي للنشاط حيث تعد هذه الميزة التي تسهر على تتبع نشاطك و التي يطلق عليها Activity Tracking  من مساعدتك أنت مستعمل الساعة الذكية من الإطلاع على كل النشاطات الجسدية التي تقوم بها و الجميل أن الساعة تقوم بعرض تقرير مبياني التي قامت بتتبعه بطريقة مثيرة وواضحة على شاشة الساعة الذكية ليسهل على المستخدم قراءة النتائج... و عن مسألة طريقة عرض تتبع النشاط على الشاشة فهي تقتصر على تلات حلقات بألوان مختلفة و كلاً منها يمثل تتبع لنشاط محدد حيث نجد:

  • الحلقة الحمراء و هي الحلقة المسؤولة عن إظهار المعلومات حول كل ما يتعلق بتعقب السعرات الحرارية المحروقة كل يوم, مما يمنحك فكرة عن مدى المجهود الذي قمت به في اليوم. 
  • الحلقة الخضراء و هي الحلقة التي تقوم بتعقب تمرينك الرياضي اليومي, فالمسألة بالكامل لا تتوقف عند نشاطات التمارين الرياضية فقط بل أي تحرك تقوم به يتم تسجيله كنشاط رياضي و هذا سيحفزك و سيساعدك على تحسين أدائك في التحرك عوض استعمال وسائل النقل لقضاء المهام القريبة و السهلة. 
  • الحلقة الزرقاء: و هي الحلقة المسؤولة عن تذكيرك بالقيام بحركات خفيفة ضمن فترات متفرقة و هذا سيساعدك كثيرا إذا كانت من الأشخاص الكثيري الراحة أو إذا كانت طبيعة عملك تقتصر على المكوث فوق الكرسي و إنجاز عملك لفترات طويلة, هنا الساعة بشكل أوتوماتيكي تقوم بتذكيرك بالوقوف ولو بضع دقائق و عمل بعض الحركات المساعدة لكسر روتين الجلوس المطول.

ميزة تتبع التدريبات الخاصة بك  

الميزة الثانية من ساعة Apple  هي ميزة تمكن الرياضي من تتبع مستوى إيقاع تدريباته الخاصة, و هذا كله بفضل برنامج Workout المدمج في الساعة الذكية, و لتقريب الفكرة أكثر أن البرنامج يقوم بتتبع مدى مردودية نشاطك الرياضي أتناء حصص الرياضة كيف ما كانت نوع الرياضة التي تزاولها سواء السباحة, الجري, المشي لمسافات طويلة... و هو سيقوم بتسجيل و حساب كل الإحصائيات في الوقت الفعلي لتكون على إطلاع بكل ما هو متعلق بمستوى إيقاع النشاط الذي تزاوله و معدل ضربات القلب و كدى المسافة التي قمت بقطعها أتناء ممارسة الرياضة و السرعة الفعلية.


ميزة تتبع معدل ضربات القلب 

تقوم ساعة Apple  الذكية من خلال مستشعر مدمج موجود على ظهر الساعة من قياس معدل ضربات القلب, و للاستفادة أكثر من المستشعر وضعت الشركة تطبيق Heart Rate  في برمجيات الساعة و هو تطبيق ذكي لتتبع و تقديم لك كل المعلومات حول ما يتعلق بصحة القلب, فستجد جل المعلومات حول مستوى معدل النبض سواء أتناء المشي أو أثناء الراحة و هذا التتبع يكون باستمرار على مدار اليوم.


ميزة تتبع التنفس 

واحدة من طرق الاسترخاء بعد جهد مضاعف أو بعد الارتباك المفاجئ هو أخد نفس عميق و حبسه لبرهة, و هذا ما تحاول الساعة مساعدتك به حيث تم دمج بها تطبيق Breathe و الذي سيساعدك على تنبيهك و تذكيرك بأخذ نفس عميق و الاسترخاء لبرهة من الزمن و هذا يكون بعدما تكون حالتك الطبيعية غير مستقرة, لدى فمستشعرات الخارجية للساعة تقوم بالتقاط السلوك و تحليله فإذا وجد أنه يختلف عن الطبيعي لنمط دقات القلب عندها تقوم الساعة بتنبيهك لأخد راحة عميقة مستقطعة لتحاول أخد نفس عميق و الاسترخاء لفترة لعدة مرات حتى تستقر و تستريح.


الكاتب: بدر الدين فهيم