كود التفعيل

98143536011731855534972617934112457148475336428348452135458731254559748582068942527458157502139574931324789133841251

برنامج صغير يضم العديد من الأدوات للتعديل على ملف الـ PDF مع ميزات إضافية جد مبهرة

برنامج صغير يضم العديد من الأدوات للتعديل على ملف الـ PDF مع ميزات إضافية جد مبهرة
كما تعودكم مدونة المحترف على تقديم لكم برامج ذات فائدة كبيرة لكل من مستعملي الحاسوب, و هذه المرة سنسلط الضوء على برنامج مختص في مجال تنسيق الـ PDF. فالعديد من المستخدمين يقومون بتحويل الملفات المكتوبة إلى تنسيق الـ PDF بحيث هذا الأخير له العديد من الميزات كالحفاظ على جودة الملف و كدى منع التعديل عليه و في ما يلي من التدوينة سنشاركك ببرنامج صغير الحجم يضم العديد من الأدوات التي ستنال إعجابك.  

برنامج التعديل على ملف الـ PDF

برنامج PDF Réducteur من مجموعة برمجيات Jsoft الذي لا يتعدى حجمه 27MB يظم العديد من الأدوات المجانية و المتميزة, و الجميل أيضا أن البرنامج له واجهة مستخدم جد بسيطة يسهل على كل شخص التعامل معها...


أداة لتقليص حجم ملف الـ PDF  

ربما تريد مشاركة ملف PDF مع الأصدقاء لكن ما يجعل الأمر صعب هو أن الملف نفسه كبير الحجم, في هذه الحال سيكون عليك تجربة أداة ضغط حجم ملف الـ PDF من الحجم الأصلي إلى حجم أصغر حسب ما تجده مناسب. لكن وجب العلم أنه من الطبيعي كلما كانت نسبة ضغط الحجم كبيرة كلما حصلت على ملف PDF ذو جودة رديئة لدى سيكون عليك تحديد نسبة تقليص الحجم و كدى أن تراعي مسألة جودة الملف.  

أداة دمج العديد من ملفات الـ PDF بملف PDF واحد  

أيضا يجد العديد من مستخدمين صعوبة في مشاركة العديد من الملفات PDF بشكل منفرد لكن مع هذا البرنامج الصغير سيوفر عليك عناء مشاركة العديد من ملفات الـ PDF كلا على حدة مع إمكانية دمج جميع الملفات بملف PDF واحد ليسهل مشاركته.  

أداة تجزيء ملف الـ PDF 

قد نجد الأداة السابقة تقوم بدمج العديد من ملفات الـ PDF بملف PDF واحد و الجميل أيضا أنه يتيح لك إمكانية تجزئة أو تقسيم ملف PDF واحد إلى عدة ملفات و هذا سيساعدك كثيرا إذا أردت مشاركة بضع صفحات من الملف عوض مشاركته بالكامل.  

أداة حذف بضع صفحات من ملف الـ PDF 

أيضا واحد من الأدوات المدمجة بالبرنامج هي أداة تمكنك من حذف صفحات من ملف الـ PDF بشكل سهل و سلس دون اللجوء إلى تحويل ملف الـ PDF إلى ملف Doc تم تقوم بالتعديل عليه بعدها تقوم بإعادة تجميع الملف الذي عدلت عليه إلى صيغة الـ PDF ... فالبرنامج سيوفر عليك هذا العناء بالكامل.  

أداة إعادة ترتيب الصفحات 

هذا أيضا سيساعدك على إعادة ترتيب الصفحات حسب ما تجده مناسب لحاجياتك و هذا سيوفر عليك الجهد و العناء و بجانب هذه الأداة نجدها توفر لك إمكانية تدوير الصفحة من الوضعية الأفقية إلى الوضعية العمودية.  

أداة لوضع علامة مائية على صفحات ملف الـ PDF 

واحدة من الأمور المهمة و التي تجعل من محتوى الـ PDF الخاص بك يكون منسوب إليك هي أن تضع علامة تدل على ملكيتك للملف بعد نشره أو مشاركته, لهذا سيساعدك البرنامج على وضع علامة مائية بصفحات الملف حتى تضمن حقوق ملكيتك.  

أداة قفل ملف الـ PDF 

البرنامج يتيح لك إمكانية قفل ملف الـ PDF بكلمة مرور و الميزة تتيح لك خيارين إثنين الأول وضع كلمة مرور لقراءة المحتوى و الثانية وضع كلمة مرور للتعديل على المحتوى و هذا أمر جيد بخصوص الحفاض على سرية و خصوصية محتوى الملف.  

يمكنك تحميل البرنامج و كدى الاطلاع على المزيد حوله من خلال زيارة الموقع الرسمي من خلال الرابط التالي   

الكاتب: بدر الدين فهيم