كود التفعيل

98143536011731855534972617934112457148475336428348452135458731254559748582068942527458157502139574931324789133841251

تطبيق Microsoft Edge للهواتف الذكية صار يدعم ميزات و خصائص منافسة لـ Google Chrome

تطبيق Microsoft Edge  للهواتف الذكية صار يدعم ميزات و خصائص منافسة لـ Google Chrome
شركة Microsoft  لم تكتفي بمتصفح واحد لأجهزة الحواسيب بل أبدعت و قامت بتطوير متصفح يغطي طبقة الهواتف الذكية و اللوحات الإلكترونية و هذا بالطبع من أجل منافسة Google Chrome. فنجد أنمتصفح Edge  صار يدعم ميزات و خصائص جد مبهرة على متصفح الخاص بالهواتف الذكية مما جعله أكثر إقبالا و استخداماً من متصفح Google Chrome, حيث فيما يلي من التدوينة سنقدم لك أقوى المميزات التي جاء بها تطبيق متصفح Microsoft Edge  نسخة الهواتف الذكية.  

تطبيق Microsoft Edge  ينافس Google Chrome  

سبق و المقارنة بين متصفح  Chrome و متصفح Edge نسختي الحاسوب, و بالفعل وجد أن متصفح Edge  صار منافس قوي كونه يضم خاصيات و ميزات لا يوفرها متصفح Chrome, و هذا أيضا ما حصل بين المتصفحين لنسخة الهواتف الذكية حيث نجد: 

سرعة الاستجابة و جودة الأداء  

في الوهلة الأولى بعد تثبيت متصفح Microsoft Edge من متجر التطبيقات ستلاحظ اختلافا كبيرا على مستوى استجابت المتصفح, حيث ستجده أكثر سرعة في قراءة أوامر المستخدم و أيضا مع كثرت الاستخدام المداوم فلن يتحصل معك اية تشنجات كما هو الحال مع متصفح Google Chrome  و هذه هي النقطة التي جعلت أغلب مستخدمي Chrome  الانتقال إلى استخدام متصفح Edge  

قارئ الـ Barcode  

من التعديلات المميزة التي صار يضمها متصفح Edge  هو قارئ الـ Barcode حيث هذه التقنية ستمكنك من قراءة أي مربع معلومات QR الخاص بالمنتجات أو المشتريات و هذا سيساعدك على عملية البحث بما يتعلق بالمنتج على محركات البحت.


ميزة القراءة  

شيء مبهر أن تجد واحد من الميزات التي أعجب بها مستخدمو متصفح Edge لنسخة الحواسيب على التطبيق الخاص بالهواتف, حيث في التحديث الأخير لتطبيق Edge بات يمكنك أنت كمستخدم استخدام خاصية القراءة التي تساعدك على قراءة محتوى صفحات الويب و هذه الميزة سيحبها كل من هو مولوع بمطالعة الصفحات و يجد صعوبة في التركيز نتيجة الإعلانات, و يمكنك أيضا الاطلاع على كيفية عملها من خلال الرابط التالي


 ترجمة محتوى الصفحة  

ليس ببعيد عن متصفح Chrome  نجد متصفح Edge  أيضا يوفر ميزة الترجمة الفورية لصفحات الويب و هذا يساعد المستخدمين على قراءة محتوى أجنبي بلغتهم الأم, فقط الاختلاف يكمن في جودة هذه الميزة و هنا نجد الفرق حسب محركات البحت و أيضا طريقة تنسيق المصطلحات حتى يتحصل المستخدم على ترجمة واضحة. أما عن رأيي الشخصي فكلا المتصفحين و لنقل الشركتين تقدمان خدمة ترجمة جيدة.


 أيقونة مصغرة للمواقع المفضلة  

أيضا من الميزات الرائعة التي صار متصفح Edge  يدعمها هي تمكينك من وضع أيقونة لموقعك المفضلة على الشاشة الرئيسية للهاتف حتى تتمكن من الولوج إليه دون الحاجة إلى أن تجري خطوات البحت حتى تلج إلى صفحت الويب التي تفضلها, و هذه الميزة ستناسبك بشكل كبير و لا سيم إذا كانت لديك مواقع تتصفحها بشكل دائم.  

مشاركة الروابط مع الأجهزة 

خاصية مشاركة الروابط مع الأجهزة هي خاصية تدعمها Google Chrome بإصدار متصفحها الأخير و الجميل بها أنها تسهل عليك عملية مشاركة الروابط بين الأجهزة الخاصة بك ليسهل عليك إتمام ما كنت تتصفحه بالجهاز الثاني, و الآن نجد أن Edge  هو الآخر صار يدعم هذه الميزة كونها ذات فائدة كبيرة لمستخدمي صفحات الأنترنيت.


مانع إعلانات  

ما يجده المستخدم مزعجا هي الإعلانات المزعجة التي تصادفه أتناء التصفح, و الحل الأنسب هو و ضع أو تثبيت مانع إعلانات حتى ينهي هذا الإزعاج, لكن على متصفح Edge  لن يحتاج منك الأمر إلى تثبيت إضافة خارجية لأنه بالإصدار الأخير صار يدعم مانع إعلانات مدمج بالمتصفح فقط ما عليك سوى أن تقوم بتفعيله من خلال الإعدادات.

الكاتب: بدر الدين فهيم