كود التفعيل

98143536011731855534972617934112457148475336428348452135458731254559748582068942527458157502139574931324789133841251

خدمة Google Keen المنافس الجديد لـ Pinterest

خدمة Google Keen المنافس الجديد لـ Pinterest
واحد من الخدمات التي تساعد صناع المحتوى و كدى المتعلمين و أيضا تجار العالم الرقمي خدمة Pinterest  الغنية عن التعريف,  لتأتي البادرة من شركة Google  و تقوم بطرح خدمة شبيهة بغرض المنافسة ... و في هذه التدوينة سنتعرف على خدمة google Ken الشبيهة لخدمة Pinterest الشهيرة.  

خدمة Google Keen

في ما سبق قامت شركة Google  بإطلاق العديد من الشبكات الاجتماعية التي لم تحظ بنجاح كبير, من بينها Google Plus التي تم إطلاقها سنة 2011  و كانت تطمح أن تكون المنافس القوي لمنصة Facebook  الاجتماعية لكن الأمر لم يسر كما تم التخطيط له, و هذا راجع للعديد من الأسباب من بينها أن الشركة لم تركز على تطوير المنصة من حيث الجانب الجمالي بما يتعلق بواجهة المستخدم كما هو حال تطبيقات  Facebook  الحالي ... لكن رغم ذلك Google  لم تعلن عن استسلامها لكن هذه المرة جاء الوَقع على منافسَة منصة Pinterest  الشهيرة حيث في الأسابيع الماضية أعلنت شركة Google  عن بثها لمنصة منافسة و شبيهة سمية بمنصة Google keen.  

Google keen  كفكرة ملخصة هي خدمة ستمكن المستخدم من متابعة كل النشاطات التي يحبها أي ما سيتوجب عليك أنت كمستخدم أو كمستفيد من خدمة Google Keen  هو أن تقوم بتسجيل حساب ثم بعدها تقوم بتحديد النشاطات التي تهتم بها و هكذا سوف تتحصل على كل جديد ثم بته أو طرحه له أهمية بنشاطك الذي تهتم به, و هكذا سيكون لك إطلاع على كل جديد.  

أيضا هذا سيفيدك أنت كمستخدم عالم الويب في مجال التسويق حيث يمكنك إدراج قائمة لعلامات المنتجات التي تهتم بجديدها, و الحال نفسه مع الباحث أو الطالب أي أن المنصة ستكون ذات فائدة كبيرة لتتمكك من الحصول على الحصريات. ليبقى واح من التساؤلات المتعلقة بالمنصة و هو هل خدمة GOOGLE KEEN مجانية أم تحتاج إلى إشتراك؟

الخدمة مجانية و متاحة للاستخدام لكل من لديه حساب Google أي لن يتطلب منك الأمر سوى تسجيل الدخول بحسابك الخاص Google و يمكنك الوصول إلى خدمة Google Keen  من خلال الرابط التالي Staykeen.com بواسطة متصفح الويب, كما أنه يمكنك تحميل تطبيق الخاص بالمنصة من خلال متجر التطبيقات.  

كيف تعمل خدمة جوجل كين؟ طريقة عمل المنصة هو أنه على المستخدم أن يقوم بإنشاء مجلد يتم تعديله لتتحصل فيه على كل ما أنت مهتم به و أيضا هذا ليسهل عليك أمر تنظيم بين الاهتمامات أي يمكنك إنشاء العديد من المجلدات و كل واحد يندرج به اهتمام محدد... و لكي تفهم أكثر سنقوم بإنشاء مجلد تحت إسم Technology  لنتحصل على كل ما يهم التكنولوجيا الحصرية بداخله. 

أول شيء قم بالولوج إلى منصة Google Keen من خلال الرابط التالي StayKeen.com ثم قم بالنقر على علامة " + " 


ليظهر أمامك مربع لإدخال المعلومات فقط قم بإدخال تسمية و التي تمتل نوع الاهتمام الذي تهتم به, في هذه الحالة سنعطي تسمية technology تم أنقر على زر Next


ستليها نافدة تعطيك بعض الاقتراحات التي لها رابط  بالموضوع الذي تهتم به فقط قم بالنقر على ما تجده دو أهمية من الاقتراحات المعلم بجانبها رمز " + " ليتم إضافتها أو يمكنك إدخال الإقتراحات بشكل يدوي...  " و لكي تكون لك صورة قريبة حول الاقتراحات فهي في حد ذاتها كلمات دلالية أو لنقل كلمات مفتاحية تدل على الاهتمامات الخاصة بك" , تم تليها بالنقر على زر Next


لتظهر لك النافدة الأخيرة من خلالها ستعطي للمجلد الذي أنشأته باسم Technology صورة و يمكنك أيضا إعطاء وصف يصف محتوى المجلد الذي قمت بإنشائه من خلال مربع الوصف المشار إليه بالسهم الأحمر في الصورة, و لتنتهي بالنقر على زر Create


و النتيجة هي الآتي,  مجلد technology  سيتم وضع به كل جديد بعالم التكنولوجيا التي أنت تهتم بها و التي سبق و تحديدها في عملية الإنشاء


والجميل أنه سيعلمك بإشعار على بريدك الـ Gmail على كل جديد تم تحصيله بالمجال الذي تهتم به.

الكاتب: بدر الدين فهيم