كود التفعيل

98143536011731855534972617934112457148475336428348452135458731254559748582068942527458157502139574931324789133841251

إليك واحد من الحلول لتجنب فقدان الملفات المهمة بعد حذفها دون قصد.

هل تصادفت يوما و قمت بحذف احد المجلدات المهمة  من هاتفك دون قصد منك, الكثير منا صادفته هذه المشكلة و للأسف أنه بالهاتف مباشرة بعد الحذف يصعب استرجاع ما ثم حذفه و هذا أمر محزن و لا سيما إذا كان الأمر يتعلق بملفات تشمل صور أو مقاطع شخصية مهمة, لهذا سنشاركك في هذه التدوينة بواحد من الحلول التي أجدها فعالة بهذه المسألة.  

تجنب فقدان الملفات بعد حذفها دون قصد  

الحل الذي سأشاركك به هو تطبيق يمكن من فتح مساحة سلة مهملات على الهاتف أي فكرته تتمحور حول تمكين المستخدم أو مستعمل الهاتف من حصوله على سلة مهملات يتم تخزين بها كل المحذوفات التي تقوم بحذفها من على هاتفك, و في حال تحصل معك مشكل انك قمت بحذف ملف دون قصد يمكنك من استرجاعه بطريقة سهلة, و إذا ما أمعنت النظر في فكرة التطبيق فهو شبيه إلى حد كبير لتقنية سلة المهملات المتاحة على نظام تشغيل Windows و كدى أنظمت الحواسيب الثانية.

تطبيق Dumpster - Restore Deleted Photos and Video Files  

التطبيق متاح بنسختين النسخة المجانية و النسخة المدفوعة, و بكل تأكيد ان النسخة المدفوعة لها العديد من الإمكانيات و المميزات, لكن هذا لا يعني أنه من الضروري توفرك على نسخة مدفوعة لتستفيد من التطبيق, بل أيضا نجد النسخة المجانية هي الأخرى توفر ميزات تفي بالغرض, أما عن تحميل التطبيق فيمكنك الحصول عليه من متجر تطبيقات Google Play   


ملحوظة بعد تثبيت التطبيق وكما سبق و أشرنا أنه يوفر نسختين المدفوعة و المجانية بميزات محدودة فمباشر بعد فتحه لأول مرة سيطلب منك تعديل إمكانية الدفع من خلال متجر Google Play و هذا إذا قمت باختيار خيار " تجربة التطبيق لمدة 7 أيام مجانية ", لكن في حال كنت تود استخدام النسخة المجانية للتطبيق هنا ما عليك سوى النقر على خيار Or try Limited version كما في الصورة أسفل.

بعدها سيتعن عليك أن تعطي لتطبيق الصلاحيات التي يطلبها لبدء الاشتغال فقط قم بالموافقة, أيضا و جب العلم ان التطبيق يبقى قيد الاشتغال في الخلفية و هذا ليتمكن من التقاط أي ملف تم حذفه أما إذا تم إيقاف تشغيله خلف الشاشة  في هذه الحال التطبيق لن يتمكن من التقاط الملفات المحذوفة 

في شريط التبويبات أسفل بالتطبيق يتيح لك ثلاث أقسام  

  • Recycle Bin: وهو القسم الخاص بتجميع كل المحذوفات, أي جميع الملفات التي ثم حذفها فقد تجدها مدرجة بهذا القسم 
  • Deep Scan: و هي واحد من التقنيات التي ثم إضافتها بالتحديثات الأخيرة للتطبيق, حيث تمكنك من إجراء فحص معمق للملفات التي سبق و حذفها لاسترجاعها, لكن و جب العلم عزيزي عزيزتي أن هذه الأداة تستعيد فقط الملفات التي حذفت حديثاً... أيضا من غير المستبعد أنك ستستعيدها بجودة رديئة و هذا احتمال غير مستبعد. 
  • Settings: من خلال الإسم يتضح أنه القسم الخاص بالإعدادات الخاصة بالتطبيق

و جب العلم أيضا صديقي صديقتي أن التطبيق يستغل جزء من مساحة التخزين المتاحة على الهاتف ليقوم بتخزين عليها الملفات المحذوفة إلى حين أن تقوم بفحصها و حذفها من التطبيق بشكل نهائي... أيضا بخصوص هذه المسألة التطبيق يتيح لك خيار إفراغ سلة المهملات لتتمكن من تفريغ مساحة الملفات التي سبق و حذفت.


أيضا من الخيارات الجميلة و التي تم تحسينها بالنسخة الأخيرة لهذا التطبيق هو أنه يتيح لك أدوات لفرز المحتوى حتى تتمكن من انتقاء الملفات التي تود استرجاعها أو حذفها بشكل نهائي بكل سهولة و دون عناء البحث و هذا يتم عن طريق خيار الفلتر. 


الكاتب: بدر الدين فهيم