كود التفعيل

98143536011731855534972617934112457148475336428348452135458731254559748582068942527458157502139574931324789133841251

كل ما تود معرفته حول متجر الإضافات الخاص بمتصفح Microsoft Edge

كل ما تود معرفته حول متجر الإضافات الخاص بمتصفح Microsoft Edge
يعد متصفح Microsoft Edge المقدم في بدايات هذه السنة واحد من الأيقونات البرمجية التي تطورت بمختبرات شركة Microsoft وإلى حدود الساعة لا يزال متصفح Microsoft Edge ينافس ليتربع عتبت أقوى وأجود المتصفحات سواء من حيث الأداء ومن حيت جانب الأمان ولكن ما سنشاركك به اليوم في هذه التدوينة هو كيفية حصولك على إضافات من متجر إضافات Microsoft الخاص بمتصفح Microsoft Edge.

الحصول على إضافات من متجر Microsoft Edge  

الإضافات هي في الأساس برمجيات يتم برمجتها لمساعدة كل من المستخدمين من خلال تتبيها على المتصفح و هي مقسمة إلى العديد من الأنواع و هذا التقسيم يساعد مستخدم المتصفح من فرز و عزل الإضافة المناسبة له حسب احتياجه أي بخلاصة عامة الإضافة هي برمجيات صغيرة مكملة داخل المتصفح نفسه, كما هو الحال بمتصفح Chrome الغني عن التعريف. 

أما بخصوص متصفح Microsoft Edge  هو الآخر يمتلك متجر إضافات خاص به, و المتجر المخصص لمتصفح Microsoft Edge هو الآخر يضم كماً لابأس به من الإضافات مقارنتا مع متجر Chrome و ذلك أمر طبيعي لكون أن متجر Microsoft Edge لا يزال قيد الانطلاق.

فتح متجر الإضافات لمتصفح Microsoft Edge 

يمكنك الولوج إلى متجر الإضافات بشكل مباشر من خلال رابط  Edge Add-ons أو يمكنك ذلك من خلال إتباع الخطوات التالية : 
  • بعد فتح متصفح Microsoft Edge  قم بالنقر على النقاط الثلاثة بأعلى زاوية المتصفح, بعدها قم باختيار خيار Extensions
  • بعد النقر على خيار Extensions ستنبثق لك نافدة جديدة, فقط قم بالنقر على زر Get extensions for Microsoft Edge
  • و أخيرا ستنتقل بك النافدة إلى متجر الإضافات Edge Add-Ons الخاص بمتصفح Microsoft Edge.

نظرة حول متجر الإضافات لمتصفح Microsoft Edge 

ليس ببعيد عن تصميم مظهر متجر متصفح Chrome و بنفس السياق نجد التقسيمات و تصميم صفحة التي يدعمها المتجر الخاصة بـ Edge أي أن الشبَهَ بين المتجرين مُتقارب لحد كبير. حيت بالجهة اليسرى للمتجر حسب واجهة المستخدم نجد تقسيمات الإضافات حسب الأصناف و المهام لكل إضافة و هذا سيسهل على المستخدم التجول و فرز صنف الإضافات المناسب لمهامه.


أيضا فوق عمود التصنيفات نجد خانة البحث من خلالها يمكنك البحت على الإضافة التي تودها مع العلم أنه يمكنك التعديل بإعدادات البحث وترقيته إلى بحث متقدم من خلال فلترة ناتج البحت و هذا سيساعدك في الحصول على الإضافة المناسبة لك.


تثبيت إضافة جديدة على متصفح Microsoft Edge 

طريقة تثبيت إضافة جديد على متصفح Edge  هي سهلة للغاية, فقط بعد عزلك للإضافة المناسبة حسب مهامك أو إحتياجك قم بالنقر عليها و انتظرا إلى غاية فتح الصفحة الخاصة بالإضافة, بعدها قم بالنقر على زر Get بالأزرق لبدأ تثبيتها.


مباشرة بعد نقر على زر Get  ستنبثق نافدة صغيرة تحمل رسالة تأكيد التثبيت, في حال كان التأكيد بالموافقة قم بالنقر على خيار Add extension, أما إذا كان العكس و المقصود رفض تثبيت الإضافة في هذه الحالة ما عليك سوى النقر على زر Cancel.


.بعدها انتظر بعض الوقت إلى غاية انتهاء عملية التثبيت... " فقط نقطة مهمة الإضافات تكون غالبا ذات أحجام صغير أي سيتم تثبيتها بسرعة لكن لا تنسى أن عامل سرعة صبيب الأنترنيت يلعب دور بهذه المسألة, و في حال تحصلت معك أية مشكلة فقط قم بإعادة محاولة تثبيت الإضافة من جديد ". عند إنهاء عملية التثبيت بشكل جيد ستظهر لك ايقونة الإضافة على شريط المتصفح بالأعلى


إدارة الإضافات المثبتة على متصفح Microsoft Edge 

كل الإضافات يتم إدارتها من خلال قسم Extensions المدمج بالمتصفح حيت من خلال هذا القسم يمكنك تحديث و تعديل خصائص الإضافات, علاوة على ذلك يمكن أن تعيد تثبيت أو توقف عمل الإضافة و أيضا يمكنك إلغاء تثبيتها بسهولة تامة و بضغطة زر واحدة... أما بخصوص الولوج إلى قسم إدارة الإضافات على متصفح Microsoft Edge سبق و أشرنا إليها في بداية التدوينة بالفقرة الأولى, لكن يمكنك نسخ الرابط المرفق " edge://extensions/ " على متصفحك Edge Microsoft للولوج إلى قسم إدارة الإضافات بشكل مباشر.


كما تلاحظ مباشرة بعد فتح نافدة إدارة الإضافات ستظهر معك كل الإضافات المثبت, لكن ما يهمنا هي النقاط التلية لإدارة الإضافات  

  • إقاف تشغيل الإضافة – من خلال الزر المشار له بالصورة يمكن التحكم بتشغيل الإضافة بشكل يدوي بأي وقت تريد, و في حالة قمت بإيقاف تشغيل الإضافة عندها لن تستطيع استخدامها إلا بعد تشغيلها.

  • الاطلاع على معلومات حول الإضافة – أما عن الخيار المشار إليه فيمكن من الاطلاع على كافة المعلومات حول الإضافة بما في ذلك الصلاحيات التي تأخذها, و كدى يمكنك تهيئة إعدادات الإضافة حسب ما تجده مناسب.

ميزة جميلة مضافة بمتصفح Microsoft Edge   


من الميزات الجميلة بمتصفح Microsoft Edge  أنه يتيح لك إمكانية الحصول على إضافات من متجر Chrome و تثبيتها بشكل مباشر دون أية مشاكل أو قيود فقط ما عليك سوى أن تلج إلى متجر إضافات Chrome من متصفح Edge و تليها بتفعيل خاصية تثبيت إضافات من متاجر خارجية كما هو مبين في الصورة, و بعدها يمكنك الحصول على أية إضافة تودها.

الكاتب: بدر الدين فهيم