كود التفعيل

98143536011731855534972617934112457148475336428348452135458731254559748582068942527458157502139574931324789133841251

مشكلة تحرير مساحة الهاتف عائق أمام جميع المستخدمين... إليك بعض الإقتراحات

مشكلة تحرير مساحة الهاتف عائق أمام جميع المستخدمين... إليك بعض الإقتراحات
مشكل امتلاء سعة تخزين الخاصة بهاتفك بات يعاني منها الكثير سواء أكان الأمر يتعلق بهواتف الأندرويد أو هواتف أنظمة الـ IOS  و دائما ما يكون سبب امتلاء الهاتف هو تراكم الملفات المتكررة بما في ذلك الصور و الفيديوهات و أيضا بعض التطبيقات السابق تثبيتها لكن مع الأسف لا تستخدمها و في ما يلي من التدوينة سنشاركك بطرق و إقتراحات تساعدك من تحرير مساحة الهاتف الخاص بك.

تحرير سعة تخزين الهاتف  

و جب العلم ان مسألة تحرير مساحة الهاتف تلعب دوراً ينعكس إنعكاساً إيجابيا على أداء الهاتف, حيث كلما كانت ذاكرة الهاتف ممثلة ستصادفك تشنجات بأداء الهتاف لكن في حال كان الهاتف لا يزال يحافظ على مساحة تخزين كبيرة فارغة أو شبه ممتلئ هنا سيكون أداؤه جيد و سلس كالمعتاد... 

تحرير المساحة  

تبقى نقطة تخوف لدى مستخدمي الهواتف و هي الخوف من فقدان بياناتهم في حال كان الهاتف ممتلئ و التخوف يتجلى في ان يقوموا بتحرير المساحة بشكل يدوى و عن طريق الخطأ يحذَف أحد المجلدات المهمة, حسنا عزيزي عزيزتي بخصوص هذه النقطة سأكون في تمام الاتفاق معك لكن كحل بديل و أنسب هو أن تلجئ إلى استخدام تطبيقات تحرير المساحة المدمجة على هاتفك حيت ستجد أن جل الإصدارات الأخيرة من الهواتف التي تم طرحها من السنوات الماضية القليلة تأتي بتطبيق مدمج يساعدك في تحرير مساحة الهاتف و المسألة لن تستدعي منك سوى نقرة واحدة لا غير... 


و في الغالب تكون هذه الأداة المدمجة بالهواتف لتحرير المساحة بالإعدادات ضمن قسم Storage وهو القسم المسؤول عن مساحة التخزين.


و حتى إذا كنت لا تمتلك هاتف به مثل هذه الأداة المدمجة في هذه الحال سيكون من الأفضل أن تثبت تطبيقات مساعدة من متجر التطبيقات المدعوم بهاتفك و هذا لكي يساعدك على التخلص من الملفات الغير المرغوب فيها و التي لا حاجة لها فقط تستغل مساحة تخزين دون فائدة منها.  

و إذا حصلت معك حيرة بخصوص اختيار التطبيق المناسب لتنظيف و تحرير السعة التخزينية للهاتف هنا كإقتراح من مدونة المحترف يمكنك الاستعانة بتطبيق CCleaner ليساعدك على هذه المهمة...


مسألة النسخ السحابي الإحتياطي  

أيضا هذه النقطة ستفيدك بشكل كبير حيت الفكرة الأساسية منها هو أن تستغل المساحات السحابية لتحرير مساحة الهاتف, أي ستقوم بمزامنة الهاتف مع السحابة الإلكترونية مثل سحابة Google Drive  المدعومة من شركة Google  و المتاحة على هواتف الأندرويد أو مثل سحابة iCloud المدعومة من قبل شركة Apple  على جميع منتجاتها... و الفكرة بالكامل أنه سيتعين عليك جدولت عملية التخزين السحابي أو لنقل النسخ السحابي الإحتياطي بشكل يدوي لكل الملفات بما فيه الصور و المقاطع الشخصية و هنا سيكون لك فرصة كبيرة في تحرير مساحة كبيرة من مساحة التخزين بعد نقل البيانات و ترك فقط الملفات الضرورية. 

و بعد عملية النقل نقطة مهمة هو أنه سيتعين عليك أن تتحقق من الملفات المنقولة وبعد التحقق من نجاح عملية نسخ الملفات على السحابة يمكنك عندها أن تليها بحذفها من هاتفك و هنا ستكون قد حررت مساحة لا باس بها يمكنك استغلالها فيما بعد.


هنا لتبقى مسألة يجب توضيحها هو أنه من المستحسن أن تقوم بعملية نقل الملفات إلى السحابة الإلكترونية من خلال باقة الأنترنيت المنزلي " الـ Wifi المنزلي  " و هذا يرجع كون أن عملية النقل تستنزف باقة الأنترنيت بشكل كبير و في الأخير يبقى لك الاختيار. 

أيضا نقطة ثانية مهمة حاول قدر الإمكان أن تقوم بعملية النقل أو النسخ إلى السحابة بفترات الليلة و تحديدا فترة  الراحة هذا سيساعدك على نقل الملفات بشكل أسرع دون أية مشاكل بكون أن أغلب المشتركين بصبيب الأنترنيت المنزلي لا يستخدمونه أتناء فترت النوم, ليكون في متناولك انت فقط.

خطة بديلة  

أما في حال كان لك عائق بخصوص عدم توفرك على باقة كافية من الأنترنيت أو شيء من هذا القبيل هنا كحل بديل يمكنك الاستعانة بحاسوبك الشخصي أو مفتاح USB أو قرص صلب خارجي كمساحة إضافية لتخزين عليها البينات الخاصة بك و تحرير المساحة, لكن رغم ذلك هذا لا يعد خيارا أنسب هو فقط خيار للضرورة...


الكاتب: بدر الدين فهيم