كود التفعيل

98143536011731855534972617934112457148475336428348452135458731254559748582068942527458157502139574931324789133841251

تعرف أكثر على خدمة Messenger Rooms المقدمة من شركة فيسبوك و المنافس القوي لخدمات المكالمات الجماعية

شركة فيسبوك حملت المفاجأة في الآونة الأخيرة و أطلقت خدمة قوية منافسة لكل خدمات غرفة المكالمات تحت اسم Messenger Room  و هي الخدمات التي تمكن من مشاركة مكالمة فيديو مع العديد من الأشخاص في وقت واحد و في هذه التدوينة سنتعرف أكتر على هذه الخدمة المقدمة و أيضا كيف يمكن تشغيلها.

خدمة Messenger Rooms  المقدمة من شركة فيسبوك  

خدمة Messenger Rooms  هي خدمة تم طرحها في الأيام القليلة الماضية من شركة فيسبوك حيت ستمكن كل مستخدمي  منصة فيسبوك من إنشاء غرفة مكالمة مرئية ودعوة أي شخص للانضمام إلى مكالمة فيديو و الجميل بهذه الخدمة أنها تسمح بمشاركة ما يصل إلى 50 مستخدما في المكالمة الحية حتى إذا لم يكن لديهم حساب على فيسبوك مع إمكانية استمرار المكالمة دون حدود زمنية.

أما عن المسألة المشار إليها كون حتى إذا لم يكن للمستخدم حساب على فيسبوك فيمكنه أن يلج إلى المكالمة وذلك عن طريق رابط يقوم منظم الغرفة بمشاركته مع أي شخص لا يمتلك حساب فيسبوك أن يقوم فقط بلسقه على متصفحه و بشكل مباشر سينتقل إلى غرفة المحادثة Messenger Rooms و هذا بالفعل خيار جميل دون ان يستدعي الأمر تحميل أي التطبيق و تثبيته و هذا سيكون خيار أجمل لمن يهتمون بأجهزة الحواسيب عوض بالهواتف.

جانب الخصوصية و حماية الخدمة

بخصوص هذا الجانب جاء تأكيد من المدير التنفيذي لشركة فيسبوك  يفيد أنه أوضح بأن الشركة قبل ان تقوم بمشاركة خدمة Messenger Room بشكل رسمي مع العامة قاموا بمراعات جميع شروط الحماية و ذلك بعد أخدهم فكرة مسبقة حول سيناريوهات التي حصلت مع منصات المنافسة التي تتيح المكالمات الجماعية و لا سيم في هذه الفترة.

حيت تتضمن إجراءات حماية الخصوصية في خدمة Messenger Rooms ما يلي:

القفل: تتضمن حماية خصوصية Messenger Rooms القدرة على التحكم في من يرى  و يلج الغرفة ويمكنك قفلها أو فتحها. وإذا فتحتها يمكن لأي شخص لديه الرابط الانضمام إلى الغرفة ومشاركتها مع الآخرين ولكن يجب أن يكون مُنشئ الغرفة حاضرًا لبدء المكالمة.

حذف مشارك: يمكن لمُنشئ الغرفة حذف أي مشارك غير مرغوب فيه وإذا قام مُنشئ الغرفة بحذف شخص ما من المكالمة أو غادرها فستُقفل الغرفة تلقائيًا ويجب عليه إلغاء قفل المكالمة لينضم للآخرين.

المغادرة: إذا شعرت في أي لحظة بعدم الأمان في الغرفة يمكنك المغادرة, لأن كون الغرفة مقفلة لا يعني أن عليك البقاء. الحظر: يمكنك حظر شخص ما على فيسبوك أو مسنجر قد يزعجك بدون معرفته وبالتالي لن يتمكن من الانضمام إلى غرفة أنت فيها ولن تتمكن من الانضمام إلى غرفته أيضا.

طريقة إنشاء غرفة محادتات Messenger Rooms 

هنا صديقي صديقتي المسألة جد بسطة و الكل يوجد بتطبيق messenger نفسه المثبت على الهاتف الخاص بك... فقط قم بالتوجه على تطبيق الـ Messenger دو الأيقونة الزرقاء, بعد أن فتحت التطبيق قم بالنقر على قسم الأشخاص الموجودة بشاشة التطبيق بالأسفل و هي النافدة التي ستمكنك من الاطلاع على الأشخاص النشطين.


جيد إلى هنا الكل جيد بعد الخطوة الأولى قم بتحديد خيار Create a Room أو إنشاء غرفة بعدها مباشرة سيطلب منك من خلال خيار ان تقوم بتحديد الأشخاص الدي تود مشاركتهم الغرفة... و أيضا سيتيح لك تطبيق Messenger أحد الأزرار الدي من خلاله يمكنك مشاركة رابط الغرفة مع الأشخاص الدي لا يمتلكون حساب فيسبوك ليلجوا إلى تطبيق Messenger Rooms  من خلال المتصفح المكتبي لديهم.

الكاتب: بدر الدين فهيم