كود التفعيل

98143536011731855534972617934112457148475336428348452135458731254559748582068942527458157502139574931324789133841251

هل تعاني من مشاكل مشاركة المتصفح مع أفراد العائلة في هذه الظروف... إليك الحل !!

هل تعاني من مشاكل مشاركة المتصفح مع أفراد العائلة  في هذه الظروف... إليك الحل !!
الاعتماد على متصفح واحد بالحاسوب في هذه الظروف يعد من أكبر المحاور إزعاجا و الأمر يرجع إلى أن الحاسوب يستعمله أفراد غيرك أي أن المتصفح أيضا سيكون في متناول استعمال كل من يستعمل حاسوبك و في هذه الحال سيتعين عليك التفكير في تثبيت متصفح ثاني على الحاسوب لتقوم بعزل متصفحك الشخصي الذي يضم عدد من التبويبات و الصفحات التي تقوم بتعليمها و حفضها و أيضا بعض الإضافات التي تستخدمها, إذا في هذه الحالة إليك الحل الأنسب و الذي لن يتطلب منك لا أن تقوم بتثبيت متصفح جديد من أجل الاستعمال الثانوي من قبل أفراد العائلة و لا تثبيت أية برمجيات خارجية الحل بالكامل متاح في المتصفح نفسه الذي تستخدمه.  

خاصية فتح حساب شخصي في المتصفح هو الحل الأنسب لمشكلة مشاركة المتصفح

فيما سبق و أشرنا أنه من المزعج أن تشارك نفس المتصفح الذي تعمل به و هذا راجع إلى أنه من المحتمل أن تفقد كل الصفحات التي تحفظها و أيضا مسألة استخدام متصفح و احد سيضعك في عدة مشاكل منها إذا كنت تستخدم المتصفح بعملك اليومي و مسألة أنك تركت أحد أفراد العائلة يستخدم متصفحك ترتب عنها بعض العواقب من مثلها أنه تم الولوج إلى حساب عملك بدون قصد و ونتج عن هذا بعض الكوارث الغير المقصودة, و أيضا مسألة حفض الخصوصية أي أنك لا تود مشاركة أي من نشاطاتك على متصفحك مع فرد ثاني... لهذا ستجد أنجع حل لهذه المعضلة أن تقوم بالاستفادة من خاصية فتح حسابات شخصية متعددة في المتصفح.

من إيجابيات فتح حسابات متعددة في المتصفح الخاص بك و الذي تستعمله هو أنه بشكل أوتوماتيكي بعد النقر على خيار فتح حساب جديد في المتصفح عندها سيكون عندك في الحاسوب متصفح ثاني منشق من المتصفح الرئيسي لكن لا يحمل أية معلومات مشترك بالمتصفح الرئيسي الذي كنت تستخدمه و بصورة تقريبية هذا الإجراء شبيه بأنك قمت بتثبيت متصفح آخر غير المتصفح الذي تستخدمه, أي أنه سيتم فصل كل نشاطات الحسابات على حدة.

و بالتالي إذا كنت تتشارك نفس الحاسوب مع العائلة فيمكنك إنشاء حسابات شخصية مختلفة باسم كل فرد في عائلتك و الأمر سيكون منفصل بين الحسابات التي قمت بإنشائها و هذا الحل هو الأنسب و بالخصوص في هذه الظروف. و الأمر الموثوق منه أنه كل حساب متصفح شخصي سيضم قاعدة تخزين خاصة به معزولة عن المتصفح الآخر لكي لا يقع الخلط و أيضا لكي تبقى مطمأن.

خطوات إنشاء حساب

متصفح  في هذه الخطوات سنطبق الشرح على متصفح Chrome و أول ما عليك القيام به هو أن تنتقل إلى المتصفح Chrome  الخاص بك و بالزاوية بالأعلى ستظهر لك صورة مصغرة لحسابك Gmail ( في حال كنت قد فتحت حسابك Gmail على المتصفح ) فقط قم بالنقر عليها و بعدها بالنافدة الصغيرة المنبثقة سيتعين عليك النزول إلى الأسفل و اختيار علامة Add أو إضافة لتتمكن من إنشاء حساب شخصي في جديد في المتصفح.

مباشرة بعدها ستظهر لك نافدة من خلالها سيتعين عليك وضع اسم للحساب الجديد و أيضا تحديد صورة و هذا من أجل التفرقة بين حسابات المتصفح لكي لا يقع الخلط بينهم في حال كنت ستقوم بإنشاء عدة حسابات شخصية لكل فرد بالعائلة.


مباشرة بعد النقر على زر إضافة أو Add سينبتق لك متصفح Chrome جديد و كأنه لأول مرة سيتم استخدامه ما عليك سوى إجراء الخطوات, و الميزة الجميلة أنه يمكنك فتح حساب Gmail جديد على هذا الحساب الشخصي و الأمر لن يؤثر على حسابك أو متصفحك الخاص الذي تستخدمه لأنه كما سبق أشرنا كل حساب متصفح شخصي يتم فصله عن الآخر بشكل كلي.


و أيضا ستتحصل على أيقونة بسطح المكتب الخاصة بالحساب الشخصي الجديد الذي أنشأته لتتمكن من الولوج إليه دون عناء البحث.

الكاتب: بدر الدين فهيم