كود التفعيل

98143536011731855534972617934112457148475336428348452135458731254559748582068942527458157502139574931324789133841251

تعرف على أقوى المميزات التي جاء بها تحديث ويندوز 10 الإصدار الجديد

تعرف على أقوى المميزات التي جاء بها تحديث ويندوز 10 الإصدار الجديد
أغلب مستخدمي Windows 10 لهم علم أن شركة Microsoft تقوم بتنزيل تحديت مرتان في كل سنة يشمل بعض التصحيحات الأمنية و التعديلات البرمجية ليتسنى لمستخدم النظام الحصول على تجربة و كفاءة استخدام جيدة, و ما سنشاركك إياه صديقي صديقتي هو بعض من المميزات التي جاء بها تحديت Windows 10  الأخير الإصدار رقم 2004 

أبرز المميزات التي جاء بها تحديت Windows 10 الإصدار الأخير  ظهور

عداد الفريمات

أخدت ويندوز نقلة نوعية و استهدفت كل من عشاق الألعاب و ما قدمت لهم في التحديث الإصدار 2004 لـ Windows 10 هو بعض الإضافات التي تسهل على الاعب أن يقوم بمتابعة عداد الفريمات أتناء اللعب لتجربة لعب أفضل و أيضا الميزة جاءت لتساعد كل من الاعب على مراقبة الفريم أتناء تصويره لشاشة الحاسوب باستخدام البرنامج المدمج بالنظام بشكل مجاني الدي من خلاله يمكن تسجيل الشاشة المعروف باسم  Xbox Game Bar .


 إعدادات إضافية على برنامج Task manager

مدير المهام أو Task Manager  هو واحد من أهم البرمجيات المدمجة بأنظمة الـ Windows لكن يختلف البرنامج مع اختلاف نسخة الـ Windows  و أيضا بحسب اختلاف الإصدار و هذا ما سيلاحظه مستخدمو Windows 10  الإصدار الحديث... و ذلك أنه تمت إضافة بعض التعديلات البرمجية و صار من خلال برنامج Task Manger  معرفة نوع وحدة التخزين ( نوع القرص الصلب ) هل هي وحدة من فصيلة الـ HDD أو SDD, أيضا الميزة القوية المضافة هي تعديل خانة تشمل تخطيط المبياني لعمل معالج كرت الشاشة " GPU  " و الميزة المضافة هو إضافة عداد يعرض لك درجة حرارة معالج كرت الشاشة ليكون لك إطلاع على كل التفاصيل, ومنه ليسهل عليك اتخاذ الإجراء المناسب في حال كانت درجة الحرارة مرتفعة.


حل مشاكل الـ Windows

من خلال السحابة الإلكترونية  الميزة المتاحة من خلال السحابة الإلكترونية " Cloud downloads " هو أنه إذا تحصل معك أي مشكل فني تسبب في وقوع النظام أو تحصلت على بعض الأخطاء البرمجية هنا سيكون لك أسهل خيار في إعادة تهيئة الـ Windows  هو عن طريق Cloud downloads دون الحاجة إلى البحت عن برمجيات أو حرق الويندوز على DVD أو USB لإعادة ضبط الجهاز لحل المشكل... علاوة على ذلك من خلال السحابة يمكنك تحميل أحدت إصدار للويندوز و تثبيته بشكل سهل و سلس.

ميزة إلغاء كلمة السر و استبدالها بأدوات تحقق أخرى

كما هو معروف أن جميع أنظمة الـ Windows  تستخدم كلمة السر كأداة أو لنقل كمفتاح لتحقق من هوية المستخدم لكن بالرغم من أنها أسلوب متداول لكن ماذا لو تحصل شخص أخر على كلمة السر خاصتك... و بهذا الخصوص نجد التحديث الجديد تم تعديل عليه إلغاء استعمال كلمة المرور و في المقابل يمكنك استخدام وسائل أكثر أمانا تعوض كلمة المرور, مثل تقنية البصمة و تقية التعرف على الوجه.

و الأمر أيضا ينطبق على إستخدام الوضع الآمن لنظام الـ Windows  و نقصد به Windows Safe Mode, حيث هذا الأخير يطلب منك كلمة المرور للولوج إلى الوضع الآمن لكن مع التحديث الأخير يمكن الولوج إلى الوضع دون كلمة المرور في حال كنت قد ألغيت عملية الدخول بكلمة المرور و بالمقابل يمكن الدخول عن طريق التحقق بالبصمة أو التعرف على الوجه.


 تعديل على مستوى مؤشر النصوص

هذا التعديل سيكون ذا فائدة كبير لكل من يستعمل الحاسوب للتدوين و الكتابة و ملأ المستندات و تعديل النصوص... التعديل على مستوى مؤشر الكتابة ستكون له فائدة كبيرة أي يمكن التعديل عليه من حيت الحجم ليسهل عليك تتبعه و سط المستندات كما يمكن التعديل على لون المؤشر حسب ما تجده أنسب لك ليسهل عليك إيجاده في حال كنت تعدل على النصوص.


 تحديت على مستوى المجيب الآلي Cortana

التحدث الذي طرأ على المجيب أو لنقل المساعد الألي Cortana هو أنه تم إدراج نافدة منفصلة خاصة بـ Cortana ليسهل على كل من يستعين بمساعدة Cortana  الحصول على تجربة أفضل على غرار الإصدارات السابقة.


تحسين الاتصال بشبكة الانترنيت  

سواء عن طريق الاستخدام السلكي أو اللاسلكي لشبكة الأنترنيت حيت ستتمكن من مراقبة استهلاكك للأنترنيت في أخر الشهر و الاطلاع على كل البرامج و التطبيقات التي تستهلك الأنترنيت... كما سيصبح في متناولك أن تقوم بتحديد القيمة القصوى للاستهلاك الأنترنيت بشكل سهل و سلس و هذا سيساعدك في حال كنت تشتغل بباقة أنترنيت شاركتها مع حاسوبك من خلال هاتفك الذكي لكي لا يتسنى للنظام استهلاك الباقة بالكامل.


الكاتب: بدر الدين فهيم