كود التفعيل

98143536011731855534972617934112457148475336428348452135458731254559748582068942527458157502139574931324789133841251

مميزات قوية تجعلك تفكر في أجهزة هواتف الأيفون عوض هواتف الأندرويد

أجهزة الـ IOS و بالتحديد أجهزة الأيفون من حيت أناقة التصميم و جودة العمل و تناغم نظام التشغيل مع العتاد يجعلها أجهزة منافسة و بشكل قوي لأجهزة الأندرويد لكن ليس هذا ما يجعلها تحظى باهتمام من قبل المستعملين بل هناك نقاط فارقة تجعل أجهزة الأيفون أجهزة تتميز بشكل كبير على أجهزة الأندرويد... حيت في هذه التدوينة سنقدم لك بعض من النقاط الإيجابية التي تتوفر بأجهزة الأيفون على عكس أجهزة الأندرويد.

مميزات بأجهزة الأيفون لا توجد بأجهزة الأندرويد 

قبل كل شيء المميزات التي سيتم ذكرها هي فقط مميزات مختارة إذ يوجد العديد من المميزات التي تدعمها هواتف Apple  غير التي هي مذكورة بالأسفل كما أن هذا لا يرجح أن هواتف ايفون هي الأفضل إد أن هواتف الأندرويد تتميز بمميزات لا تضمها هواتف Apple  و لكي تعرف المزيد حول هذه النقطة يمكنك الإطلاع على العديد من المميزات بالأندرويد لا توجد بأجهزة الأيفون

خدمة Airdrop

ميزة الـ AIrdrop  في أجهزة الأيفون واحدة من أهم المميزات لكل  من يمتلك هاتف أيفون حيث من خلالها يمكنك نقل أي ملف كيف ما كان سواء صورة مجلدات فيديوهات ألعاب أيا كان وأيضا كيف ما كان الحجم و العملية بالكامل لن تستدعي منك سوى تشغيل النقل بواسطة الـ Airdrop  و تنتظر بضع تواني حتى تنتهي العملية و بطبيعة الحال هذا لن يستدعي منك الحاجة إلى كايبل  لنقل البيانات...و ما سيجعلك معجب بهذه الخدمة أكثر هي جودة نقل الملفات لاسلكيا أي يمكنك أن تقوم بنقل الملفات لاسلكيا بكل اطمئنان.

جودة التطبيقات

وهذه هي النقطة التي توضح فرق كبير وواسع بين اختيارك لأجهزة الأيفون بدلا من هواتف الأندرويد... حيت إذا ما قمت بتفقد المتجر الخاص بأجهزة Apple و بالتحديد متجر التطبيقات الرسمي App-store فعند تفقد قسم الخاص بالأيفون ستجد الكثير من التطبيقات التي يضمها المتجر متاحة لأجهزة الأيفون و ستجد شبيهاتها متاحة لأجهزة الأندرويد لكن أيضا ستتصادف مع تطبيقات متاحة لأجهزة الأيفون لا كنك لن تجدها في سوق تطبيقات الأندرويد و النقطة الفارقة هنا أن هذه التطبيقات ستجدها مصممة بإبداع و عناية كبيرة و هنا تأتي مسألة جودة التطبيقات إذ أن تطبيقات الأيفون مقارنة مع تطبيقات الأندرويد تتسم بجودة و أداء عالي.

جودة النسخ الاحتياطي

هذه الميزة هي أكثر ميزة مهمة ومفيدة في حال تساعدك على استرجاع بياناتك الخاصة أيضا و بدون نقاش الميزة تجدها متاحة على جميع الأجهزة أنواع الأجهزة لكن ما يجعل الفارق هي الجودة و قوة النسخ الاحتياطي في استرداد البيانات على أي جهاز حيت إذا ما قمت بعملية النسخ الاحتياطي لجهازك الأندرويد فمن المحتمل أن تفقد جزء من بياناتك, لاكن فيما يتعلق بأجهزة الأيفون يمكنك أن تستعيد بياناتك على أي هاتف حتى لو قمت بتغيير الإصدار أو قمت بتغيير الهاتف مثلا من أيفون 6 إلى أيفون 11 دون أن يحدث معك أي مشكلة و أيضا كن متيقن أنك لن تفقد أي من بياناتك و ملفاتك الشخصية.

تطبيق iMessage

تطبيق iMessage  المتاح على أجهزة الأيفون ليس فقط تطبيق مراسلات عادي كما هو معروف مع تطبيق المراسلات المتاح لدى أجهزة الأندرويد... حيت ما يوفره لك تطبيق iMessage  أنك تستطيع المراسلة بشكل جد تفاعلي كمراسلات Messenger حيت بإمكانك أن تقوم بإرسال صور مقاطع و أيضا يمكن أن ترسل Memoji و ليس هذا و فقط بل يمكن أن ترسل أيضا موقعك على الخريطة, و هذا بالفعل إذا كان الطرف الثاني يمتلك هو الآخر تطبيق iMessage أي يمتلك جهاز أيفون أما في حال العكس فمن خلاله ستتراسل بشكل عادي جدا.

الحماية 

هنا عزيزي إذا ما أخدنا النقاط حول الحماية و قمنا بالتفصيل فيها سنجد كل من أنظمة الأندرويد و الـ IOS لها ثغرات أمنية في أنظمتها لكن بشكل من الأشكال هواتف الأيفون تعد محمية فقط كونها لا تتير انتباه القراصنة و هذا يعطيك احتمال واسع على أن الهواتف الأيفون تكون غير مهددة كما هو الحال مع هواتف الأندرويد... لان نسبة هواتف الأندرويد المستعملة بالعالم تحصل رقم أكبر من أجهزة الأيفون و هنا القرصان سيقع انتباهه على هواتف الأندرويد عكس أجهزة الأيفون.


الكاتب: يدر الدين فهيم