كود التفعيل

98143536011731855534972617934112457148475336428348452135458731254559748582068942527458157502139574931324789133841251

لتحويل هاتفك الذكي إلى كاميرا ويب عليك الأخذ ببعض النصائح التي تساعدك في ذلك

لتحويل هاتفك الذكي إلى كاميرا ويب عليك الأخذ ببعض النصائح التي تساعدك في ذلك
فرض الحجر الصحي على كل من المدرسين و العاملين المكوث بالبيت لكن في المقابل يمكنهم مسايرة عملهم عن بعد وهنا يكون من المفروضعلى  المدرس عمل دروس للتلاميذ عن بعد و ذلك بأن يقوم بتسجيل لهم الدرس على شكل فيديو و مشاركته مع التلامذته, لكن ما قد يصادف الأكثرية هو أنه إذا ما تطلع حول جودة الكاميرا يجدها ذات جودة رديئة و لا تصلح لتسجيل هنا سيتعين عليه ان يقوم باقتناء كاميرا جديدة لكن مادا لو لم تجدها في المحلات إذا كنت أنت المدرس هنا لا يسعك سوى ان تقوم بتحويل كاميرا هاتفك إلى كاميرا خارجية للحاسوب, لكن الأمر سيتطلب منك بعض النقاط التي يجب الأخذ بها, و في هذه التدوينة سنشاركك بنقاط مهمة تساعدك في ذلك.

نصائح لتحويل كاميرا الهاتف إلى كاميرا ويب تساعدك في العمل عن بعد

الإستعانة بتطبيق لتحويل الهاتف إلى كاميرا ويب

هناك العديد من التطبيقات التي توفر خاصية تحويل الهاتف الذكي من هاتف للاستعمال العادي كالتصفح و الدردشة إلى هاتف بمميزات كاميرا ويب لالتقاط فيديوهات تماما كما هو الحال مع كاميرا الويب التي يتم دمجها مع الحاسوب, و بهذه النقطة نجد العديد من التطبيقات التي توفر هذه الميزة فمثلا نجد على أنظمة الأندرويد تطبيق DroidCam و الذي يعد من أقوى التطبيقات التي تعمل على تحويل كاميرا الهاتف إلى كاميرا ويب, و عن نظام الـ IOS نجد iCam... و كل من هذه التطبيقات تعمل على نفس السياق حيت ما عليك سوى أن تقوم بتحميلها على الهاتف الخاص بك و أن تقوم بتثبيت البرامج التي سيتم ربط بها هاتفك على الحاسوب وهي البرامج تقدمها التطبيقات نفسها لكي تستطيع الولوج و استخدام الكاميرا و النقطة التي يجب مراعاتها هو في حال كان لديك فكرة عن تطبيق مماثل لهذه الخدمة يجب معاينة جودة التطبيق و أيضا طريقة التي يتم توصيل بها الهاتف مع الحاسوب لاستخدام الكاميرا هل عن طريق كايبل يربط الإتنين أو عن طريق الـ WIFI.



استخدم الكاميرا الخلفية للتصوير

هذا فقط يبقى اقتراح لكن في حال كنت تمتلك هاتف به كاميرا سيلفي ضعيفة هنا يبقى لك الحل هو أن تقوم بإستعمال كاميرا الهاتف الخلفية كونها تمتاز بجودة و دقة عالية مما ستمكنك من تصوير فيديوهات الخاصة بك بجودة جيدة .


تثبيت الهاتف

بالفعل عزيزي المتابع مسألة تثبيت الهاتف مسألة مهمة إذ يمكنك تثبيت الهاتف سواء باستعمال أدرع التثبيت أو باستعمال مسند حتى لكي لا يتزحزح أتناء التصوير و أيضا لتجنب أن يقع الهاتف في حال كنت تصور في مكان مباشر لسطح الأرض إد من المحتمل إذا وقع الهاتف قد ينتج عنه بعض الأعطاب التقنية كتلف الشاشة.


الإضاءة المناسبة 

حتى لو كنت تمتلك كاميرا ذات جودة عالية هنا مسألة الإضاءة المناسبة ستضع الفرق في جودة تصوير المقطع ولاسيما إذا كنت في مكان دو إضاءة خافثة إلى منعدمة, و أيضا الإضاءة ستساعدك في أن تظهر بإطلالة مشرقة و متفتحة و هذا ما توده, فقط نقطة مهمة هو أنه ليس من الضروري أن تمتلك معدات احترافية لإنشاء إضاءة جيدة فقط بأدوات بسيطة و رخيصة يمكنك عمل ذلك.


استخدام ميكروفون خارجي 

مسالة جودة الصوة أتناء التصوير هي الأخرى نقطة لا يجب الإغفال عنها لأنه كلما كان الصوت واضح للمتلقي كلما وصلته الفكرة بشكل أوضح... كيف ذلك؟ المسألة بسيطة لنأخذ أنك تود أن تنعم ببعض الهدوء و أنت تستمع لمقطع موسيقي فإذا بك تسمع ضوضاء خارجية هنا و بشكل تلقائي ستقوم بإيقاف المقطع حتى تعالج مسألة الضوضاء أي أنك لم تستطع التركيز و الضجيج من حولك أي أن الضجيج من أحد أكبر المشتتات للتركيز, و هذا ينطبق إدا كنت تستعمل ميكروفون دو جودة سيئة يستم تسجيل بعض الأصوات التي تشتت الانتباه.

الكاتب: بدر الدين فهيم