كود التفعيل

98143536011731855534972617934112457148475336428348452135458731254559748582068942527458157502139574931324789133841251

إليك طريقة منع المواقع من الوصول إلى الميكروفون و الكاميرا المدمجة في جهازك

ليك الطريقة لمنع المواقع من الوصول إلى الميكروفون و الكاميرا المدمجة في جهازك
من المحتمل بعد زيارتك لموقع من مواقع الويب ستجد كثرت الرسائل المزعجة التي تنبثق و لتتخلص منها, هنا و بشكل أوتوماتيكي تقوم فقط بنقرات سريعة لتقوم بإغلاق تلك الرسائل حتى أنك لا تقرء محتواها, إذ من المحتمل أن تكون رسالة تطلب منك إذن الوصول على الكاميرا الخاصة بحاسوبك أو الميكروفون الخاص به و هذا في حد ذاته يعد انتهاكا للخصوصية حيت في ما يلي من التدوينة سنقدم لكم السبيل الذي من خلاله يمكنك إعادة تعيين الصلاحيات الخاصة بكل من الميكروفون و الكاميرا المدمج بجهازك حتى لا يتمكن المواقع من استغلال هذين الأخيرين لتضمن خصوصيتك.

منع المواقع الإلكترونية من الوصول إلى الميكروفون والكاميرا الويب المدمجة بالحاسوب  

على متصفح Google chrome

بعد فتحك لصفحة المتصفح ما عليك سوى الاتجاه إلى الإعدادات و ذلك سهل للغاية فقط قم بالنقر على الثلاث نقاط العمودية المتمركزة أعلى زاوية المتصفح و عندما تظهر معك قائمة الخيارات مباشرة قم بتحديد خيار settings و هو الخيار الذي سيحولك إلى نافدة الإعدادات الخاصة بالمتصفح.
بعدما قمت بالولوج إلى قسم الإعدادات في المتصفح قم بتحديد خيار Privacy and Security و هو الخيار المسؤول على كل ما يتعلق بالخصوصية و الأمان, ستنبثق لك نافدة جانبية لتقوم بعدها  بتحديد بالنقر على خيار Site Settings  و التي تمكنك من ولوج إلى إعدادات الموقع لتتسنى لك إمكانية التحكم في إعدادات كل من الميكرفون و الكاميرا.
بعدما ولجت إلى المسار الصحيح لتتحكم بإعدادات الموقع يمكنك عندها أن تقوم بضبط طريقة تشغيل الميكروفون و الكاميرا على حسب ما توده و ما تجده أنسب لك.

على متصفح Firefox

بعد فتح متصفح فايرفوكس, و على نفس منوال متصفح كروم ما عليك أولا سوى النقر على الأشرطة المتوازية و التي من خلالها يمكن الولوج على الإعدادات, بعدها ستظهر لك قائمة الخيارات فقط قم بتحديد خيار Options و الذي سيمكنك من التحول إلى إعدادات المتصفح


بعدها قم باختيار قسم Privacy & Security و هو القسم المسؤول عن إعدادات الخصوصية و الأمان في متصفح فايرفوكس, و كما هو مطلوب منا أن نقوم بالولوج إلى إعدادات الكاميرا و الميكروفون

هنا ما تبقى لك صديقي صديقتي أن تقوم بالولوج إلى إعدادات كل حدة منهما و ضبطها بحسب ما تجده مناسب لك... أي يمكنك تحديد الصلاحيات و الأذونات التي ستعلمك بتشغيل الكاميرا و الميكروفون ليكون لك القرار في ذلك و هنا قد تكون قد قمت بضبط خصوصيتك.

على متصفح ميكروسوفت إيدج

أول ما عليك بعد فتح متصفح إيدج, هو نقل زر الفأرة فوق نقاط الخيارات الخاصة بالمتصفح و بعدها قم بتحديد خيار Settings لتتوجه مباشرة إلى الإعدادات الخاصة بالمتصفح.


حينها قم بنظرة تفقدية على قائمة الأقسام بالجانب و اختر بعدها قسم Site Permissions و هو القسم المسؤول على كامل الأذونات الخاصة بمُرَكبات و تطبيقات المتصفح و ما يهمك هنا عزيزي عزيزتي سوى ضبط أدونات و إعدادات كل من الميكروفون و الكاميرا أي ما عليك للقيام بذلك سوى أن تقوم بتحديد كل من قسم الميكروفون و الكاميرا على حدة و ضبط الإعدادات و الصلاحيات الازمة حسب ما تجده أنسب لك.



الكاتب: بدر الدين فهيم