كود التفعيل

98143536011731855534972617934112457148475336428348452135458731254559748582068942527458157502139574931324789133841251

تحويل تطبيقات الـ Windows إلى تطبيقات خاصة بأجهزة الأندرويد

تحويل تطبيقات الـ Windows  إلى تطبيقات خاصة بالأجهزة الأندرويد
مع زيادة استخدام الهواتف الذكية وأجهزة الكمبيوتر ، زاد تطوير التطبيقات والبرامج لهذه الأجهزة بشكل ملحوظ. تتوفر العديد من التطبيقات للهواتف الذكية مثل Android و iOS على متجر Google Play و App Store على التوالي حيت يصير من السهل تحميل برمجيات و تطبيقات خاصة بهم لكن بالنسبة للحاسوب شيء آخر فقد تمت العديد من المواقع التي من خلالها يتم تحميل برامج الخاصة بالحاسوب, حيت في بعض الأحيان نجد برمجيات متاحة للحاسوب لكن في المقابل لا نجد نسخ عنها متاحة لأجهزة الأندرويد, في المقابل سيكون أمر جميل إذا توفر نفس التطبيق المتاح لأجهزة الحاسوب متاح لأجهزة الأندرويد بنفس المعايير.

ومن هذا صديقي المتابع سنشاركك طريقة يمكنك من خلالها تحويل برامج ويندوز ذات صيغة EXE إلى تطبيقات خاصة بالهاتف الذكي خاصتك ذات صيغة Apk, هذا يعني أنه يمكنك تشغيل برنامج مصمم لجهاز الكمبيوتر الخاص بك على هاتفك الذكي. 

تحويل تطبيقات الـ Windows  إلى تطبيقات هاتف الأندرويد  

توضيح بسيط حول المقصود EXE وهو نوع الامتداد التي تشتغل به تطبيقات  برامج الخاصة بأنظمة Windows و EXE هي اختصار لعبارة Executable أي كلما لاحظت ملف أو تطبيق بجانب اسمه " .exe " فعلم أنه مصمم لبيئة Windows مثال Photoshop.exe

أما عن الـ APK هو الامتداد الخاص بأجهزة الأندرويد حيت جميع التطبيقات الخاصة بأجهزة الأندرويد تنتهي تسمياتها بعبارة " .apk " و هي الاختصار لـ { Android Package Kit } مثلا تطبيق الـ Messenger المصمم للأجهزة الأندرويد سنجد تسميته على التالي Messenger.apk.

بعد هذه التوضيحات البسيط ما تبقى لنا الآن سوى أن نقوم بالتطرق إلى كيفية تحويل ملفات exe الخاصة بـ Windows إلى ملفات apk لتصبح متاحة و قابلة الاستخدام على أجهزة الأندرويد, وبهذا الصدد سنحتاج برنامج يساعدنا في هذه المهمة.

برنامج exe to apk converter tool

هو برنامج الرئيسي و الذي من خلاله سنتمكن من تحويل الملفات ذات الامتدادات exe إلى Apk لكي تتمكن من تشغيل تطبيقات الـ Windows على هتفك الأندرويد, البرنامج لا يحتاج خبرة واسعة بمجال البرمجيات فقط بعد تحميله يمكنك فتحه و التعامل معه  بشكل سهول و سلاسة كما هو معتاد و مألوف مع البرامج العادية الأخرى.

بعد تحميل البرنامج من هذا الرابط ... لآن يمكن الشروع في عملية التحويل بإتباع الخطوات التالية...

الخطوة 1: سيكون الملف الذي قمت بتحميله مضغوط, فقط قم بفك الضغط عليه لتتم عملية استخراج الملفات.

الخطوة 2: قم بالنقر على المجلد المستخرج و الذي يحمل نفس اسم البرنامج الدي هو محور الموضوع, ليظهر لك العديد من الملفات هنا بالتحديد ما يلزمك سوى البحت على ملف " exe to apk converter tool " وقم بفتحه كمسؤول.


 الخطوة 3: مباشرة بعدها ستنبثق لك نافدة كما في الصورة أسفل, هنا قم باختيار خيار " I Have a portable application " تم النقر على " Next " مباشرة بعدها سيوجهك إلى نافدة من خلالها ستقوم بتحديد مكان البرنامج الذي تود تحويله. 


 الخطوة 4: ما يسعك الآن سوى إتمام بعض الخطوات البسيطة و النقر على زر " convert " وانتظار إلى حين انتهاء العملية.


كما ترى المسألة لن تحتاج منك سوى بضع نقرات فقط لتحصل على تطبيق Windows  تستطيع تشغيله على هانفك الأندرويد, فقط ملاحظة بخصوص عملية التحويل فهي تستغرق بعض الوقت و ذلك حسب البرنامج الدي تقوم بتحويله و أيضا حسب قوة معالج الحاسوب لديك.

الكاتب: بدر الدين فهيم


اسفل التدوينة