كود التفعيل

98143536011731855534972617934112457148475336428348452135458731254559748582068942527458157502139574931324789133841251

المنتجات الرقمية الأكثر شعبية التي يمكنك بيعها عبر الإنترنت كمبتدئ

المنتجات الرقمية الأكثر شعبية التي يمكنك بيعها عبر الإنترنت كمبتدئ
ولا زلنا نتحدث عن الطفرة و التحول التكنلوجي, صار الأنترنيت وسيلة ربط يتم من خلاله تبادل المعاملات و من بين هذه المعاملات التبادل التجاري, أي صرار العملاء يلجون إلى أسواق رقمية شبيه إلى حد كبير للأسواق العادية ليشتروا منتجات حسب حاجتهم, إلا أنه يكمن الفرق بكون يمكنك إجراء عملية التسوق أينما كنت و أنما شئت, والنقطة الإيجابية أنه يمكنك تفقد العديد من المنتجات و التجول بينها و أنت مستلقي على سريرك.

كل هذا جيد لكن في المقابل أنت أيضا تود أن تستفيد من خدمة الأنترنيت و تريد أن تشرع في بيع منتجات و الكسب من خلالها, لكن ما يحيرك هو أي من المنتجات التي يمكنك التفكير في البدئ بها ؟؟, لهذا في هذه التدوينة سنشاركك بمنتجات يمكنك الشروع بإنجازها و الكسب منها.

منتجات رقمية التي يمكنك البدء في بيعها ك مبتدئ  

صديقي صديقتي, المنتجات التي سيتم ذكرها هي منتجات من صنف المنتجات الرقمية أو بما تعرف بـ "digital products" بكونها تحتاج منك خبرة و لا تحتاج منك رأس مال كبير للبدء بهذا المجال من المنتجات, فقط يلزمك المثابرة و الصبر لتستطيع أن تحقق مدخول جد محترم.

الكتب الإلكترونية

إلى حدود الساعة لا تزال الكتب الإلكترونية واحدة من أكثر المنتجات الرقمية الأكثر شعبية و الأكثر ها مبيعا في كبريات السواق الإلكترونية وهذا بالفعل راجع لطفرة التكنلوجيا التي تغنيك عن حمل كتاب بدلا عنه يمكنك تحميله و قراءته من الهاتف أو لوحتك الالكترونية, حيت ما يُتطلب منك ككاتب هي بعض الشروط التي من السهل تحقيقها, و كبداية في هذا المشوار ولابد أن تصادفك بعض العراقيل و الصعوبات و بكل تأكيد مع كثرة الممارسة بالفعل ستكتسب الإبداع الذي سيكون هو نقطتك الفارقة في قبول منتجك لدى شريحة أكبر, مسألة مهمة حاول قدر الإمكان أن تتخصص في مجال تحبه أو تتقنه و خد في علمك أنه لكل مجال هناك من يبحت عن كتب تتعلق به أي بخلاصة "انزع عنك تلك الفكرة التي تحثك على أن المجال الذي تتقنه لن يكون عليه إقبال".

الجميل أيضا أن منتجات الـ eBooks سهلة التعديل و النشر فيمكنك كتابة بضع صفحات وإضافة بعض الصور المتناسق و المكملة للمعنى, وهذا النوع من المنتجات لا تحتاج منك رأس مال لطباعة الكتب و ترويجها عبر المكتبات, حيت في المقابل ستجد الأسواق الإلكترونية كـ Amazon و Ebay و غيرهم يخصصون قسم لهذا الصنف من المنتجات... أي أن منتوجك سيلقى رواجا واسعا و لن يقتصر على المكتبات فقط.

الفيديو

يعد الفيديو وسيلة شائعة و فعالة لتقديم ونقل المعلومات عبر شبكة الأنترنيت بشكل أوضح, فيمكن أن يكون محتوى الفيديو تعليميا أو إعلاميا أو حتى ترفيهيا, حيت يعتبر أيضا الفيديو أكثر جاذبية من النص و هذا بالفعل سيجعلك تندفع للبدء في المجال لصناعة محتوى سمعي بصري و تداوله بين منصات بيع أو مشاركة الفيديوهات, و كلمحة عن مثل هذه المنصات نجد منصة udemy التي من خلالها يمكنك وضع فيديوهات تعليمية بأي مجال أنت تتقنه بمقابل مادي, و أيضا منصة Youtube يمكنك أيضا مشاركة فيديوهات ذات قيمة أخلاقية و جانب إبداعي مما يجعلك تفتخر بالمحتوى الذي تقدمه سواء أكان محتوى تثقيفي أم إعلامي و حتى تعليمي في شتى المجالات.


الملفات الصوتية

الصوت هو وسيلة قوية لتوصيل الرسائل، فهناك العديد من أنواع المنتجات الرقمية الصوتية المختلفة التي يدفع الزبناء مقابلها ومن مثل هذه المنتجات الرقمية نجد المقطوعات الصوتية والتي تندرج في قالب التسلية أو التهدئة أو الإلهام و ما شابه من هذا القبيل... حيث ما يطلب منك هو أن تمتلك نبرة صوت مميزة و تشرع في التأليف و السرد.

وكفكرة مهدات من طاقم مدونة المحترف, يمكنك الشروع بإنشاء محتوى الكتاب المسموع... سهلة للغاية حيت ما عليك سوى قراءة كتاب و تسجيل ما تقرؤه بصوتك و في المقابل يمكنك بيع تسجيلك, فالعديد من مستعملي الأنترنيت يلجؤون إلى الكتاب المسموع بكونه سهل و يوفر الوقت عوض أن يأخذ الكتاب نفسه و يشرع في قراءته... فقط وجب أن تتحلى بروح القراءة الجميلة ليلقى منتجك مبيعات أكبر, و أيضا إذا كنت تتقن لغة أجنبية استغلها استغلال جيد لهذه المسألة.

الصور

إذا كنت من محبي التقاط الصور, فبالفعل ستجد نفسك مبدعا في مجال منتجات الـ Photography, حيت من خلال الكاميرا خاصتك سواء أكانت كاميرا الهاتف أو كاميرا خاصة بالتصوير, فيمكنك التقاط و بيع صورك, لكن لا تتساهل مع هذا الصنف من مجال المنتجات الرقمية لأنه يعج بتنافسية كبيرة, حيت من أهم الشروط التي يجب أن تتقنها هي فن الالتقاط من الزاوية المميزة وهذا ما يجعل صورك الأكثر إقبالا, و أيضا مسألة الجودة تلعب دورا هاما في نجاح منتجك.

الغرافيزم و الفن الرقمي

بالفعل عزيزي عزيزتي, منتجات الـ Graphics تلقى إقبال كبير, فإدا كنت متقن لبرامج تصميم الرسوميات كالـ Photoshop و غيره فيمكنك أن تشرع في بيع تصاميمك على الأنترنيت و ستلاحظ الإقبال الواسع التي ستلقاه إبداعاتك, لكن عزيزي عزيزتي وجب أن تركزوا و أن تضعوا سطرا على كلمة إبداع  لأنها هي الفارق أو لنقل هي ورقتكم الرابحة. فستجد في هذا المجال العديد من الفروع التي يمكنك التخصص و الاشتغال بها, حيت يمكنك أن تبدأ في التفكير بتصميم أغلفة للكتب بالعمل في مجال الـ KDP والذي يعد من أشهر المجالات في عالم الـ Graphics

الكاتب: بدر الدين فهيم


اسفل التدوينة