كود التفعيل

98143536011731855534972617934112457148475336428348452135458731254559748582068942527458157502139574931324789133841251

تعرف على طريقة تحويل هاتف آيفون إلى فأرة لحاسوب الماك

تعرف على طريقة تحويل هاتف آيفون إلى فأرة لحاسوب الماك
سيكون خياراً أفضل في أن تحول هاتفك الذكي إلى ماوس أو لنقل فأرة للحاسوب في حال لم تجد البديل وكنت مجبرا على الاستعانة بفأرة خارجية.

مادا لو قمت بتفقد الفأرة المدمجة بحاسوبك الشخصي و وجدتها لا تعمل و هذا صادفك في وسط عرض لمشروعك الخاص سيكون من المخجل جدا أن تقول عبارة " أعتذر فأنا أواجه مشكلة تقنية مع الحاسوب " في المقابل كيف ستكون ردة المتفرجين... نعم عزيزي المتابع المسألة محرج للغاية, حيت في هذه التدوينة سنشاركك طريقة من خلالها يمكنك تحويل هاتفك إلى فأرة خارجية تتحكم  للحاسوب الخاص بك وفي لتنجد نفسك في حال وقوعك في مثل هذا الموقف, وهذا سيكون باستعمال أحد التطبيقات المتاح من على متجر الخاص بالتطبيقات.

تطبيق Mobile Mouse Server  لتحويل هاتف iPhone إلى فأرة للحاسوب  

Mobile Mouse Server   هو تطبيق من بين العشرات من التطبيقات المتاحة على متاجر تطبيقات الهواتف الذكية, إلا أنه ما يميزه هو الأداء الرائع الذي يقدمه ناهيك عن غراره من التطبيقات المشابهة له, علاوة على ذلك التطبيق يوفر الكثير من الخصائص و المزايا الجميلة و المميزة و التي بدورها كانت المساهم الأكبر و لما لا نقل أنها  كانت هي النقطة التي وضعت الفرق و جعلته يتصدر إعجاب المستخدمين و يحوز بذلك على عدد كبير من التحميلات و معدل جيد من التقييمات... أما عن المميزات هنا صديق صديقتي سنشرع في تلميح لها في ما يلي من التدوينة.

تطبيق Mobile Mouse Server

هو ليس تطبيق يمكن أن تحويله إلى فأرة خارجية لتحكم بحاسوبك عن بعد, و هذا بالفعل في واحدة من الحالات إما أن يصادفك عطب تقني على مستوى فأرة الحاسوب المدمجة أو في حالة كنت تود ترك الحاسوب بعيدا عنك وتود التحكم به... حيت في هذه الحالة التطبيق يوفر لك طريقتين اثنتين للاتصال بالحاسوب إما عن طريق كايبل أو عن طريق واي فاي المنزل لتتحكم بحاسوبك... و يفضل أن تستعمل واي فاي مشتركة بين الهاتف الذي يلعب دور الفأرة و الحاسوب و هذا بالفعل لتكون لك الأريحية التامة في التعامل عوض الكايبل سيبقيك مقيد.

الجميل في التطبيق أنه يوفر لك مميزات أخرى غير ميزة تحويل الهاتف إلى فأرة خارجية للحاسوب, بل أيضا يمكنك من تحويل هاتفك إلى أذاة تحكم كاملة للحاسوب و هذا ما كنا نلمح له في بداية التدوينة, أي بتوضيح أكثر يمكنك من تحويل الهاتف الخاص بك إلى دراع تحكم شبيهة لحد كبير بـ remote control و هذه الخاصية ستساعدك كثير في التحكم أكثر و أنت بعيد عن الحاسوب.

حيت  يمكنك التحكم في تشغيل المقاطع و التحكم بمستوى الصوت و أيضا في تحويل بين المقاطع, وكذلك التحكم في النوافذ و ليس هذا بل أيضا يوفر أدوات تساعدك في التصفح و الجميل ان التطبيق ذاته يدمج خاصية لوحة المفاتيح لكي تساعدك على كتابة ما تود البحت عنه دون أن تستعين بلوحة مفاتيح الحاسوب خاصتك و هناك الكثير من المميزات المبهرة و الرائعة سأدعك تكتشفها بنفسك لكي لا أحرق عليك المراحل.

كل هذا الذي ذكر سيوحي لك أن التطبيق صعب من ناحية التعامل لكن الحقيقة عكس ذلك لأن التطبيق ذاته يمتاز بواجهة واضحة المعالم و مقسم حسب التصنيفات, قسم مخصص لتحويل الهاتف إلى ماوس أو فأرة, قسم مخصص لتحويل الهاتف إلى لوحة مفاتيح كالتي بالحاسوب, قسم مخصص للتحكم بالمقاطع الصوتية أو الفيديوهات, و أقسام أخرى... لكن كل هذا لن يتطلب منك جهد في التعامل مع التطبيق, الأمر سهل للغاية.

سيستدعي منك التطبيق أن تقوم بتحميل برنامج على الحاسوب لكي يستطيع الاتصال به و ينشئ رابط بين التطبيق و الحاسوب سأترك لكم رابط من الموقع الرسمي...

الكاتب: بدر الدين فهيم



اسفل التدوينة