كود التفعيل

98143536011731855534972617934112457148475336428348452135458731254559748582068942527458157502139574931324789133841251

تعرف على الجديد في التحديث الأخير لتطبيق الخرائط Google map

تعرف على الجديد في التحديث الأخير لتطبيق الخرائط Google map
كما هو معتاد مع تطبيقات شركة Google تقوم بوضع تحديثات بشكل دوري, من حيت تحسين جودة التطبيق و أيضا ما يشمل لسد ثغرات الأمنية لكي لا تكون خصوصية مستعمل التطبيق بين أيدي الطرف الثالث, ليس هذا وفقط بل شركة Google   تقدم أشياء مفاجئة في ما يتعلق بتحديثات على مستوى واجهة الاستخدام للتطبيقات الخاصة بها, حيت كمنافسة بين الخدمات المقدمة من الشركات تبقى نقطة سهولة الاستخدام و نقطة التصميم الراقي و الأنيق بالإضافة إلى جانب الأمان و الأداء هي ما تجعل المستخدمون يتوجهون لاستخدام دلك التطبيق, وإن صح التعبير لنقل أن النقاط السابقة  ذكرها هي الورقة الرابحة لتطبيق الشركة.

قبيل أسابيع قليلة وكما هو معتاد قامت شركة Google  بوضع تحديت جديد لأحد تطبيقاتها و بدون مجادلة التطبيق الدي يمتل مرشدك السياحي إذا ما أخدت بجولة في مكان لأول مرة تزوره, وهنا نوجه النظر حول تطبيق Google-MAP, حيت تمت إضافة بعض الأدوات الاحترافية التي تساعد كلا من مستعملي الطريق و الزوار بأن يتجهوا و يتجولوا براحة تامة دون أية مشاكل, حيت كنقطة أولى طورت الشركة أنظمة الخرائط الخاصة بها و استثمرت في الجانب المتعلق بالذكاء الاصطناعي لكي يسهل على الفرد أو مستخدم التطبيق التأقلم مع التطبيق بشكل أكتر سلاسة.

وها هي الآن تبعت من جديد لمستعملي تطبيقها هدية صغيرة, عبارة عن تحديت على مستوى تصميم التطبيق, جاء متزامنا مع ذكرى عيد ميلاد إنشاء التطبيق نفسه, وهنا في هذه التدوينة سنسلط الضوء على التحسينات التي تمت إضافتها إلى تطبيق الخراط الخاص ب Google.

التحديث الجديد لتطبيق Google MAP


ناهيك عن التصميم الجديد لأيقونة التطبيق و المختلف كليا عن النسخ السابقة التطبيق جاء بميزتين مبهرتين كهدية لذكرى مولده ال 15  من صدوره, و بالفعل الميزتين جاءتا بنقطتين مهمتين.


التصميم الجديد لعلامات تبويب

أكبر تغيير في تطبيق خرائط Google الجديدة هو واجهة المستخدم المحدثة والتي صارت أكثر تناسق و تناسب بالإضافة إلى الجمالية من حيت التصميم و تركيب الألوان, حيت أنك إذا كنت تستعمل التطبيق بشكل مستمر ستلاحظ أنه تمت تعديل شريط تبويب بأسفل محتوى الشاشة, يحمل خمس أيقونات لنوافد مختلفة, ليسهل على مستخدم التطبيق التنقل بينها لأنها صارت قريبة و سهلة التحكم في حين كانت تمسك الهاتف في حالة المشي أو في حالة كانت تقود السيارة فقد بنقرة واحدة يمكنك التنقل بين النوافد المهمة عكس ما سبق كان ولابد أن تقوم ببعض الخطوات و الأيقونات تتمثل في :

أيقونة نافدة Explorer  تقدم مراجعات وتوصيات لكل ما يتعلق بالأماكن العمومية بما فيها المطاعم, المعالم السياحية, المستشفى, المقهى و غيرهم.

أيقونة نافدة Commute نافدة مخصصة لتعطيك التقديرات في ما يتعلق بوقت السفر و التوجيه الصحيح إلى الموقع و أيضا تنبيهات حركات المرور و الكثير... 

أيقونة نافدة Saved نافدة من خلالها يمكنك تخصيص الأماكن الخاصة بك و حفضها و أيضا من خلالها يمكنك مشاركتها مع الأصدقاء

أيقونة نافدة Contribute  من خلالها يمكنك وضع تعليقات و صور حول المكان الدي زرته تبدي رأيك وما أتار إعجابك

أيقونة نافدة Updates تشمل التحديثات التي شهدتها الأماكن التي قمت بزيارتها لتكون على إطلاع بكل جديد حولها.

عرض المساعدة الحية وخصائص العبور 

وهي تقنية مفيدة جدا خصوصا للأشخاص دو سفريات على متن النقل العمومي, حيت من خلال هذه الخاصية تتمكن من الاطلاع الجزئي حول كل الأسئلة التي تجول بخاطرك, ومنها هل الطريق التي ستسلكها بها مشاكل هل توجد أماكن لراحة أتناء السفر و هل تتوفر فيها كل مستلزمات الراحة وهل يدعم وسائل الراحة بخصوص دوي الاحتياجات الخاصة والكثير... وهذا يكون بناء على تعليقات و تقييمات لأشخاص قوموا بزيارة المكان في وقت قريب وهنا يبدأ الدكاء الاصطناعي في وضيفته ليساعدك في حل كل تساؤلاتك, وكل هذا لتكون لك رؤية ما حول سيصادفك قبل أن تصادفه.
الكاتب: بدر الدين فهيم