كود التفعيل

98143536011731855534972617934112457148475336428348452135458731254559748582068942527458157502139574931324789133841251

تعرف على تطبيق Google Family Link للرقابة الأبوية الشاملة على أجهزة الأطفال

تعرف على تطبيق Google Family Link  للرقابة الأبوية الشاملة على أجهزة الأطفال
شريحة الأطفال الصغار صارت تشكل نسبة مهمة ممن يستعملون الأنترنيت بشكل يومي, إما من أجل التسلية أو اللهو أو التعلم, و لن ننكر أن للأنترنيت يمتاز بعدت نقاط إيجابية التي تجعل من الطفل أكثر انفتاحا و أكثر تطلعا لما هو بعيد عن محيطه, لكن في المقابل الأنترنيت هو الآخر لا يخلوا من المخاطر بكونه سلاح فتاك لا يهدد بصحة الطفل البدنية أو الجسمانية بل يتعدى إلى ما هو أكثر وبالتحديد الصحة العقلية و العاطفية, وهنا كونك ولي أمر أطفالك سواء أكانوا أبنائك أم إخوانك و حتى بني جيرانك ولابد أن تقوم بواجبك لحمايتهم و تحسين تعاملهم مع الأنترنيت ليكون نعمة لا نقمة تخلف أضرارا وراء استعماله.

الطفرة التكنولوجية هي المساهم الأول, حيت بات للأطفال أيضا مجال ليملكوا واحد من مختلف التكنلوجيا الذكية المحمولة كالهاتف أو اللوحة الإلكترونية وذلك بكون الآباء يوفرون للطفل جوا لتغيير روتينه  اليومي بأخذ وقت للتسلية, جيد جدا لكن السؤال المطروح هل أنت متأكد من أن استعمال طفلك لتلك التكنلوجيا, استعمال آمن؟

لهذا في هذه التدوينة سنشاركك تطبيق أو لنقل خدمة مقدمة من شركة Google  من خلالها يمكنك التحكم الكامل في تقنين استخدام طفلك للهاتف أو اللوحة الإلكترونية الخاصة به, لمعرفة المزيد تابع معي.

تطبيق Google Family Link  

نعم أخي أختي, Google Family Link  هي خدمة من شركة Google  تحت عنوان الرقابة الأبوية لأجهزة الأبناء, هو بالأساس جاء من أجل تقنين استعمال الهاتف من قبل الأبناء في حال كانوا  يمتلكون هاتف مستقل و كل هذا من أجل تتبعهم و مراقبتهم و حمايتهم من كل محتوى مخل أو مسيئ يؤثر سلبا على أفكارهم (الأطفال).

تعرف على تطبيق Google Family Link  للرقابة الأبوية الشاملة على أجهزة الأطفال
خدمة Google Family Link تضع تطبيقين إثنين على متجر Google Play التطبيق الأول هو تطبيق Google Family Link for Parents  وهو التطبيق المخصص لهواتف الآباء, والتطبيق الثاني هو تطبيق Google Family Link for children وهو التطبيق المخصص للطفال و المراهقين والذي من خلاله يمكنك في التحكم بهاتف اطفالك, حيت من خلال تطبيق الآباء يمكنك الولوج إلى تطبيق الأبناء و التحكم بالهاتف خاصتهم.

شروط الاستخدام  للاستفادة

من هذه الخدمة سيبقى الشرط المهم و الأساسي بخصوص التحكم و مراقبة هاتف أبنائك هو أن يكون كلا من هاتف الأب و الابن في نفس الدولة, وهذا شرط أساسي.

ضبط إعدادات على جهاز الأب

بعد تحميلك لتطبيق وتثبيته من متجر Google  على الهاتف الخاص بك قم مباشرة بفتح التطبيق, تليها باستمرارك في النقر على التالي حتى تظهر معك نافدة بها سلسلة حروف وأرقام والتي تمتل رمز التحقق و المزامنة مع هاتف الابن.


ضبط إعدادات على جهاز الطفل

هو الأخر وبنفس الخطوات تقوم بتحميل التطبيق الخاص بالأبناء على هاتف ابنك, و فور انتهاء عملية التحميل و التثبيت, قم بفتح التطبيق لتظهر معك نافدة من خلالها اتبع خطوات النقر على التالي إلى أن تصل إلى نافدة تطلب منك إدخال رمز التحقق و المزامنة, هنا ما عليك سوى إدخال الرمز الدي يظهر على هاتف الأب و بعد برهة ستنتهي عملية التحقق, ليبقا لك فقط استكمال خطوات عملية التأكيد بالنقر على زر التالي حتى ينتهي الأمر.

المميزات التي ستحظى بها من خلال خدمة Google Family Link 

سيكون لديك التحكم الكامل على جهاز الابن بدأ من التطبيقات و انتهاء بإعدادات الهاتف, يمكنك أن تقوم بتعديل و تقنين الولوج إلى المواقع في حين إذا أراد ابنك تصفح صفحات الأنترنيت, يمكنك أن تقنن استعمال الهاتف حسب المدة الزمنية التي تودها كالمدة الخاصة بالاستراحة لكي لا يبقى الابن منشغل بالهاتف, يمكنك أيضا في التحكم الكلي على مستوى تثبيت التطبيقات على الهاتف... حيت بدون موافقتك لن يستطيع الابن تثبيت التطبيق, هناك العديد من النقاط التي تجعل من ابنك يستعمل الهاتف الخاص به حسب ما تراه أنت مناسب كأب, فقط ما عليك سوى الدخول على تطبيق Google Family Link  وقم بالنقر على حساب إبنك و منه مباشرة ستظهر لك قائمة الإعدادات الخاصة بهاتف الابن. أما الرائع هو أن الابن لا يستطيع إلغاء تثبيت التطبيق أو إزالته من الهاتف أي كن متيقن على أن تطبيق Google Family Link  لن يتم إزالته إلى بموافقتك من الحساب الخاص بالأب.

الكاتب: بدر الدين فهيم


اسفل التدوينة