كود التفعيل

98143536011731855534972617934112457148475336428348452135458731254559748582068942527458157502139574931324789133841251

إليك تطبيقات تساعدك في التغلب على التوتر

إليك تطبيقات تساعدك في التغلب على التوتر
لا يمر يوم عمل إلى و به الكثير من ضغوطات, لدى ترى أنك كعامل و لا بد أنك تحتاج إلى ما يساعدك في إراحتك ولو لوهلة من الزمن... هنالك العديد من يلتجئ إلى ما نسميها في القاموس العربي إلى رياضة اليوغا و الكل مدرك لما لها من تأثيرات في إراحة الدهن و التخلص من الارتباك الناتج عن الضغوطات اليومية, ولكن العائق الدي يجده الأغلب هو كونهم لا يجدون إما الوقت الكافي لذهاب إلى الصالات الخاصة بهذه الرياضة, أو أنه بالأساس لا تتواجد صالات تدعم هذه الرياضة.

وهنا الأغلب يوجهون أنظارهم إلى التطبيقات التي تساعد في عملية الاسترخاء و التأمل لتخلص من الطاقة السلبية الناتجة عن ضغوطات العمل اليومي, ومعظم التطبيقات هي مبنية إما على دمج أصوات و ترددات يستجاب معها العقل لتساعده و بشكل كبير في الاسترخاء و تهدئة الأفكار أو هي تطبيقات تحمل فيديوهات تدريبة تقدم لك بعض الخطط من مدربين معتمدين لتساعدك في عملية الاسترخاء و التخلص من التعب.

وفي هذه التدوينة سنقدم لكم مجموعة من تطبيقات تساعدك و بشكل كبير في التغلب على التوتر و القلق و تساعدك في الحفاظ على توازن أفكارك, و هذا بالفعل من أجل مردودية و نجاح مضاعف.

تطبيقات تساعدك في التغلب على التعب الذهني.  

FitMind 

يساعدك التطبيق بشكل كبير على إتقان فن التأمل من خلال تمارين تتمثل في جعل النشاط الدهني أكتر مرونة و تناغم ليساعدك هذا في التخلص من كل ما هو محبط ويؤثر على نشاطك, حيت أن التطبيق يقدم رسوم مبيانية لتتمكن من مراقبة تقدمك, ليس هذا و فقط فقد تجد التطبيق يضم قاموس يساعدك على معرفة و الاطلاع على كل الدوافع و الحوافز التي تساعدك في إتقان فن التأمل أو لنقل إتقان التحكم بتهدئة الأفكار لتنعم براحة تساعدك في التغلب على كل ما يجعلك تتوتر.    حاليا التطبيق متاح لمستخدمي فقط لمستخدمي هواتف ذات نظام IOS.

لتحميل تطبيق FitMind من آب ستور

Unplug Meditation

تطبيق أكثر من رائع خصوصا إذا لم تكن تتوفر على الوقت لذهاب لصالة التدريب, فالتطبيق يحمل فكرة مشاهدة فيديوهات تدريبة مقدمة من مدربين يساعدونك في اكتساب مهارة الاسترخاء لتنشيط و تعزيز راحتك و هذا سيكون أمر جميل خصوصا لمن يمضون ساعات عمل طويلة على مكتبهم, التطبيق يضم أزيد من 700 جلسة على شكل فيديوهات تدريبية, من خلالها يمكنك تتبع الخطوات مع المدرب, وهنا لن يبقى لك أي عائق, فقط ما عليك سوى تحديد وقت للممارسة هذا النوع الأنشطة.

لتحميل Unplug Meditation من بلاي ستور

لتحميل Unplug Meditation من آب ستور

Soundly

ما يجعل معظم الناس يشعرون باسترخاء أكبر هو حينها يشغلون مقطع هادئ, وهذا ما تحمله فكرة هذا التطبيق فهو يساعدك على الاسترخاء بكونه يدعم نغمات تحاكي أصوات ما يتعلق بالطبيعة كصوت المطر أو الرياح و ما إلى ذلك, ومتل هذه الأصوات لها تأثيرات كبيرة و هي في الأساس أكثر الحوافز التي تساعد الإنسان على اكتساب الشعور بالراحة بعيدا عن الأصوات المألوفة.

لتحميل Soundly على آب ستور

Simple Habit

تطبيق Simple Habit يحمل نفس فكرة التطبيق السابق (Soundly) لكن بإظافات أخرى, فهو الآخر يقدم جلسات لمقاطع صوتية ذات تخصصات حسب حالت تعبك, ربما كان تعبك له تأثير على نومك أو على تشتت أفكارك و ما إلى ذلك, لهذا تجد التطبيق يدعم مقاطع صوتية لكل حالة, ما يلزمك هوم مكان هادئ أو سماعات أذن جيدة لكي تستطيع عزل الأصوات الخارجية و تترك المجال لمقاطع التطبيق, ليس هذا وفقط بل التطبيق أيضا يقدم جلسات لمدربين يساعدونك في التغلب بشكل كبير في التعامل مع ما تواجه وذلك استنادا لخبراتهم في مجال الراحة النفسية.

لتحميل تطبيق  Simple Habit على بلاي ستور

لتحميل تطبيق  Simple Habit على آب ستور

الكاتب: بدر الدين فهيم