كود التفعيل

98143536011731855534972617934112457148475336428348452135458731254559748582068942527458157502139574931324789133841251

هذه أكثر العوائق التي تمنع عملية تحديت windows 10

هذه أكثر العوائق التي تمنع عملية تحديت windows 10
من المشاكل الكبير التي كان يعاني منها كل مستخدمين ويندوز هي التحديثات التي تنزل بدون سابق إنذار. حيت أن إذا ما باشرت التحديثات عملية التحميل كن متيقن عزيزي أنك ستعاني بشكل كبير. ستعاني من ناحية استهلاك باقة الأنترنيت أو ضعف صبيب إذا كنت تتوفر على خط اتصال بأداء شهري. أيضا ستعاني أكتر إدا ما قمت بإيقاف حاسوبك عن الاشتغال بشكل غير اعتيادي أي أنك قمت بقطع التيار عليه أو ضغطة لفترة طويلة على زر التشغيل وذلك ليتوقف الحاسوب و تتوقف معه عملية التحميل، أو حتى لو صبرت و تركت التحديث ينتهي على طيب خاطره ستكون هناك احتمالية على أن تقع في أخطاء النظام و يبدئ الإزعاج الحقيقي.

وكعلاج لهذا الإزعاج فإنك تلجئ إلى منع عملية التحديث على نظام ويندوز بشكل نهائي، لكن شركة Microsoft  تلقت العديد من شكايات حول هذه المعضلة بكونها مصدر إزعاج لمستخدمي أنظمة ويندوز, وقامت بتصحيح كل تلك الأخطاء, وخير دليل أنها قامت ببرمجة windows 10  بشكل يغطي كل العيوب الفائتة التي شهدتها النسخ القديمة.

حيت بات الآن من الضروري جدا عمل تحديت لأنظمة windows 10 بكون أن أغلب التحديثات التي تنزل هي تحديثات أمنية ولأتأثر على النظام كما في السابق، فقط يكون عملها سد تغرة أو ترقيعها لا أكثر.

وحاليا انقلبت الكفة وصار مصدر الإزعاج هو أن أغلب المستخدمين يعانون من مشكلة أن نظام ويندوز الخاص بهم يفشل في عمل التحديثات كون هذه العملية لا تشتغل إطلاقا. حيت في هذه المقالة سنتطرق ونوضح أكتر المسببات التي تعيق عملية التحديث في windows 10 وسنحاول مشاركتكم إياها لتكون على علم بها بكوننا نمتل مدونتك التي تسعى في تقديم يد العون لك و بكونك أنت عزيزي عزيزتي أكثر متبعينا الأوفياء.

أسباب تمنعwindows 10  من التحديث

ضعف صبيب الاتصال بشبكة الأنترنيت


قد يكون ضعف صبيب الأنترنيت من أحد العوائق التي تعيق عملية التحديث في نظام  Windows 10 , فبالرغم من أنك متصل بالأنترنيت و تستطيع تصفح المواقع من المتصفح فهذا لن يثبت أنك تملك صبيب قوى. ولكي تتضح لك الفكرة هو أن عملية التحديث تحتاج إلى قوة صبيب متوسط إلى قوي لكي يحقق نظام تشغيل حاسوبك اتصال قوي مع السيرفرات المتخصص في إيداع التحديثات عبر شبكة الأنترنيت.

مضاد الفيروسات

نعم عزيزي المتابع قد يكون لمضاد الفيروسات الدي هو مثبت على حاسوبك اليد في إعاقة عملية التحديثات... بكون أنه يشغل خدمة الجدار الناري أو ما يصطلح عليه fire wall بخصائص متقدمة, ولربما سيكون هذا أحد الموانع لكل الاتصالات الخارجية بالسيرفرات الخاصة بتحديث أنظمة التشغيل.

خلل في برمجيات النظام


لن ننكر أننا وبعد تحميلنا لبرامج مدفوعة نلجئ إلى البحت استنادا بشبكة الأنترنيت على برمجيات تساعد في تفعيل البرامج المدفوعة. لكن ما تجهل عزيزي عزيزتي, هو أن هذه البرمجيات تقوم بتغييرات في النظام, حيت أنك و عند القيام بتثبيتها يكون لها صلاحيات على تغيير في ملفات نظام ويندوز الخاص بك. وهنا غير مستبعد سيكون هذا من أحد المسببات الأولى لمشكلة عدم استطاعت نظام ويندوز التحديث.

التفعيل الغير قانوني لنظام ويندوز
لا أنا و لا طاقم المدونة ولا أنت عزيزي و عزيزتي, لن ننكر أن الأغلبية الساحقة تلجئ إلى تفعيل نظام ويندوز بباتشات أو ببرامج متخصصة بالتفعيل. لكن كما سبق وذكرت في الفقرة السابقة, أن لهذه البرامج بصمة كبيرة في تغيير ملفات الخاصة بالنظام. وربما هذا من أحد المسببات التي تجعل عملية التحديث النظام مستحيلة. إذ أنه إذا ما قام النظام بالتحديث سيتم تصحيح تلك الملفات التي تم التغير عليها من قبل برامج التفعيل, وهنا ستعود إلى نقطة البداية و تنبثق لك رسالة ويندوز الشهيرة "مدة صلاحية windows الخاصة بك انتهت رجاء قم بالتفعيل"

مساحة القرص ممتلئة


نعم عزيزي قبل التحديث قم بتحرير مساحة مهمة من أجل العملية, لأنه عملية التحديث لا تكون بشكل مباشر, أي يتم تغير و استبدال الملفات القديمة بالحديثة مباشرة و بشكل لحضي, إنما تتم على الشكل التالي, هو أن النظام يستقبل حزم من السيرفرات الخاصة بالتحديث حتى تكتمل عملية الاستقبال بشكل كامل, وهنا تبدأ مساحة التخزين تمتلئ حسب حجم حزم التحديث. و بعد الانتهاء من التحميل الكامل للحزم, النظام يطلب منك إعادة تشغيل الحاسوب لتتم عملية التصحيح و لتأخد الملفات الحديثة مكان القديمة.

حسنا عزيزي عزيزتي كانت هذه أكتر المعيقات التي تعيق عملية التحديث الخاصة بالويندوز, إلى هنا طاقم مدونة المحترف وبكلمة مجملة "نتمنى أن نكون قد أفدناكم وأن تكونوا قد استفدتم من هذا الموضوع, بكون راحتكم هي أولويتنا و أولوية مدونتنا".

الكاتب: بدر الدين فهيم