كود التفعيل

98143536011731855534972617934112457148475336428348452135458731254559748582068942527458157502139574931324789133841251

نصائح مهمة توفر عليك إستهلاك تطبيق watsapp لباقة الأنترنيت

نصائح مهمة توفر عليك إستهلاك تطبيق watsapp لباقة الأنترنيت
هل صادفك يوم أنك قمت بتعبأة رصيدك من الأنترنيت ولم يلبت معك سوى سويعات قلية وردت رسالة تخبرك أن رصيدك من الأنترنيت لم يتبقى من سوى القليل, وجاء في خاطرك ذلك القرين الذي يخبرك أن شبكة الاتصال تقوم بسرقة و قمع الباقة خاصتك من الأنترنيت. وكمسألة تقنية لن تصل الشركات الاتصال المزودة لخدمة الأنترنيت إلى هذا المستوى وتقوم بمثل هذه الأفعال الشنيعة. لكن عزيزي هناك شيء تغفله متعلق باستهلاك الأنترنيت الخاصة بك, حيت أن تمت تطبيق في هاتفك يستهلك نسبة كبيرة من باقة الأنترنيت بشكل مهول.


الكثير منا يستخدم تطبيق ال WhatsApp بشكل يومي من أجل استقبال و إرسال رسائل نصية, صورة و فيديوهات والعديد من الخدمات حيت أن التطبيق يقوم بتحميل كل هذه البيانات إلى هاتفك مباشرة, وهذا التحميل و من الكلمة نفسها (كلمة تحميل) سيتضح لك يا صديقي أن رصيدك من الأنترنيت يستهلك حسب حجم البيانات التي يقوم بتحميلها في الوقت الفعلي.

وهنا يا متابعين في هذه التدوينة سنذكر لكم بعض التدابير البسيطة التي ستوفر عليكم و ستقلل نسبة استهلاك الأنترنيت من قبل تطبيق الواتساب الخاص بكم.

تدابير ستحد من استهلاك تطبيق watsapp الكبير للأنترنيت

التخزين السحابي 

تطبيق الواتساب يدعم خاصية رائعة يطلق عليها التخزين السحابي, أي أن التطبيق يقوم بحفض نسخة احتياطية لكل الدردشات بكامل محتواها في مساحات سحابية متل google drive. نعم وما العيب في هذا؟ هنا عزيزي, عملية التخزين هي في الأساس عملية تحميل البيانات الخاصة بتطبيق الواتساب من هاتفك إلى سيرفرات متصل بالأنترنيت تقدم خدمة التخزين السحابي, وهنا يتضح اللغز بكون أن هذه العملية لن تتم إلا بوجود صبيب أنترنيت أي بتعبير أوضح لن تتم إلى بوجود رصيد من الأنترنيت, و عندها نسبة استهلاك رصيدك متعلقة بنسبة حجم البيانات التي يتم تحميلها و تخزينها على السحابة الإلكترونية. كل ما يجب عليك هو إلغاء عملية التخزين السحابي حتى تتصل بشبكة وافياي أو شبكة تدعم صبيب أنترنيت لا نهائي.


التحكم بتنزيل البيانات والملفات

تطبيق الواتساب و بطبيعته يقوم بتنحميل البيانات بشكل تلقائي, و كأصناف للبيانات التي يتم استقبالها من خلال التطبيق هي كالآتي {رسائل, ملفات رقمية (المقصود بها ملفات word, pdf, txt ), فيديوهات, صور, مكالمات,... } بحيث أن كل صنف يستهلك مقدار من باقة الأنترنيت حسب حجمه, وذلك بكون أنك إذا استقبلت مقطع فيديو دو حجم كبير, سيكون استهلاكه أكبر مقارنة مع مقطع فيديو دو حجم صغير. هنا في هذه الحالة عزيزي عزيزتي, لن يبقى لك خيار سوى الذهاب إلى إعدادات التطبيق و الدخول إلى قسم البيانات و بعدها قم بتعيين صنف الملفات التي تريد أن يتم تحميلها بشكل تلقائي حسب الزغبة و كنصيحة لإستهلاك أقل لباقة الأنترنيت أزل كل الاختيارات أترك خيار الرسائل فقط.


توضيح "بعد قيامك بهذا التعديل في الإعدادات ستتمكن من تحميل المقاطع و الصور حسب رغبتك وذلك بالنقر على الصورة ليتم تحميلها أما غير ذلك فلن يتم تحميلها و هنا ستوفر عليك استهلاك الأنترنيت "

 ومع هذه التدابير المقترحة من مدونة المحترف، ستكون قد قمة بخطوة توفر عليك استهلاك باقة الأنترنيت. وختاما نتمنى من صميم القلب أن نكون قد أفدناكم و أزلنا تلك الشكوك التي راودتكم حول شركات الاتصال.

الكاتب: بدر الدين فهيم


اسفل التدوينة