كود التفعيل

98143536011731855534972617934112457148475336428348452135458731254559748582068942527458157502139574931324789133841251

تعرف على أدوات Intel التي تساعدك في تحسين أداء CPU

تعرف على أدوات Intel التي تساعدك في تحسين أداء CPU خاصتك
إذا كنت تمتلك حاسوب ذو معالج Intel فبالتأكيد هذه المقالة ستفيدك كثيرا، حيت سنقدم لك أدوات مختلفة مقدمة من شركة  intel نفسها, ستساعدك في التعديل على قوة المعالج الذي تستعمله. فمنها من ستفيدك بجلب معلومات دقيقة حول معالج حاسوبك ومنها التي ستفيدك في زيادة قوة المعالج لكن وجب اتخاذ بعض الحيطة والحذر لكي لا يتأثر المعالج و لا يصب بأي أعطاب.

أدوات مقدمة من شركة Intel لتحسين أداء المعالجات  

إذا كنت تستعمل حاسوب محمول أو مكتبي تابت بمعالج Intel, ولابد أن تقوم ببعض الفحوصات له و التعديلات بواسطة أدوات مقدمة من شركة Intel لتحسين أداء معالجاتها، و أيضا لكي يستفيد مستخدمو منتوجها من أداء قوي وذلك بترقية المعالج.

أداة Intel Processor Identification Utility

 Intel Processor Identification Utility برنامج مقدم من شركة intel  يمكنك تحميله بالمجان وتثبيته على حاسوبك, حيت أنه سيقدم لك خدمة جميلة و هي أن يمدك ب معلومات حول المعالج الدي تستخدمه, حيت سيظهر لك المعلومات التي لن يقدمها لك برنامج آخر بالإضافة فهو يدعم خاصية جميلة و رائعة أنه يطلعك على التحديثات التي يجب عليك كمستخدم لحاسوب أن تدركها و تقوم بتثبيتها لكي تزيد من أداء المعالج Intel  خاصتك. بالإضافة إلى النقاط المذكورة يجب العلم أنه لا يدعم جميع المعالجات شركة Intel, فستجد في الموقع الرسمي لتحميل الأداة قائمة تتضمن أسماء معالجات التي يستطيع هذا البرنامج التأقلم معها.  وفي خضم تلك القائمة ستجد أسماء لمعالجات أنا متيقن صديقي أنك لم تسمع بها من قبل...



 Intel Driver & Support Assistant هي أداة جاءت بميزة رائعة ولنقل أنها تكملة لمهام الأداة السابق ذكرها, حيت أن تمكنك من كشف الأعطاب المتعلقة بمعالجك intel  ومنها تبدأ بفحص شامل لتمدك بالمعلومات المتعلقة بالعطب وهنا نقصد الأعطاب البرمجية التي نصادفها عند قيامنا بعملية تحديت بواسطة برامج خارجية ضعيفة إذ انها تجلب تحديثات قديمة. أيضا الأداة تساعدك في جلب تحديثات ليس فقط للمعالج بل أيضا إذا كان حاسوبك يتضمن قطع إلكترونية من Intel فالبرنامج يقوم بفحصها هي الأخرى. وهنا عزيزي ستجد أن الأداة تعوضك بشكل مذهل.


أداة intel Performance Maximizer

بالفعل هي الأداة التي يبحت عنها مستخدمو حواسب الألعاب, بكونها أداة تقدم ميزة رهيبة التي تتجلى في كسر سرعة تردد المعالج إلى سرعة أكبر. لكن هذه العملية تتم بشروط ومعايير و جب الأخذ بها. وأولها أن يكون المعالج من الجيل 9. نعم عزيزي إياك وأن تستخدم هذا البرنامج مع المعالجات الجيل الذهبي, و المقصود المعالجات القديمة... بغية أن تزيد من قدراتها. أيضا هذا البرنامج لا يتوافق إلا مع نضام تشغيل ويندوز 10 64 بيت. وكما ورد في الموقع الرسمي "إذا كنت تبحت عن أداء إضافي قوي للحصول على مستوى لعب أفضل ف intel Performance Maximize هو خيارك"


أداة Intel  Processor Diagnostic Tool 

وهي الأداة المتخصصة فقط في تشخيص حالة المعالج, أي أنها بعد تثبيتها و فتحها تقوم بفحص المعالج لتطلعك بكل ما هو متعلق بمعالجك و تود معرفته حوله. فهي تمدك بمعلومات لتحدد ما إذا كان المعالج يعمل في مستوى جيد أم أنه صار أضعف ويحتاج إلى ترقية أو شيء من هذا القبيل. بكونها تقوم بمقارنة المعلومات المحصل عليها بمعلومات للمعالج نفسه في وضع جيد ضمن قاعدة بيانات البرنامج حيت تقوم بمقارنة لتردد المعالج درجة حرارته و غيره... هذه الأداة مخصصة فقط لمعالجات محددة ستجد القائمة في الموقع.


الكاتب: بدر الدين فهيم


اسفل التدوينة