كود التفعيل

98143536011731855534972617934112457148475336428348452135458731254559748582068942527458157502139574931324789133841251

تعرف على برامج ممتازة بديلة لـ Evernote

تعرف على برامج ممتازة بديلة لـ Evernote
ربما طالك فترة و أنت تستخدم برنامج Evernote لتدوين الملاحظات التي تصادفك و أنت تتصفح مواقع الأنترنيت. حيت أنه وبدون منازع برنامج Evernote  برنامج احترافي يقدم خدمات و مميزات تضيف اللمسة الاحترافية إلى تدويناتك مما يجعلك أنت الآخر ذو إنتاجية كبيرة. لكن ربما تريد تجربة بدائل لهذا البرنامج لترى مدى الاختلاف بين البرامج المنافسة أو الشبيهة سواء على مستوى المميزات أو الخدمات أو بدافع الفضول كما هو معتاد عند البعض أو يمكنك أخد الأمر كدافع للتجديد.

لذا سنقدم لك بعض الاقتراحات لبدائل Evernote  يمكنك تجربتها و المقارنة بينها لكي ترى ما هو البرنامج الذي هو أقرب إليك و أكتره أريحية في الاستخدام بهدف ان تشبع رغبتك الفضولية.

برامج بديلة ل Evernote

برنامج ProofHub Notes

إن كانت تخطر في دهنك أفكار عشوائية وأنت تتصفح الأنترنيت ربما قد تجد هذا البرنامج السبيل الأنسب لتدوين كل ما يخطر في دهنك من أفكار و ملاحظات تجدها مهمة في الوقت الفعلي إي الوقت الذي تتصفح المواقع الإلكترونية خلالها. ربما ستسأل عن طريقة العمل و التعامل مع البرنامج لا عليك في هذه النقطة الصعوبة و كما هو معتاد ستجدها فقط في الخطوات الأولى هذا أمر بديهي لكن خد يقينك أنه بعد مدة قصيرة من استخدامك ستتأقلم معه. بالرغم أن البرنامج يقدم نسخة مدفوعة بجانب نسخة مجانية لكن اقترانا  بهامش الاحترافية فستجده مساند قوي مما يضفي إلى عملك لمسة مهنية راقية.

برنامج Google Keep

بالنسبة إذا كنت من ضمن الذين يستخدمون ويستفيدون من منتجات Google ، فإنه بالمقابل ستجد خدمة Google Keep حيت أنها تعتبر أفضل بديل لـ Evernote. بالفعل عزيزي, يمكنك حفظ أفكارك مذكراتك أي شيء من هذا القبيل بسلاسة ومرون فقط ما عليك سوى فتح حسابكGmail  على متصفحك الخاص سواء chrome أم غيره وبعدها قم بالبحت عن google-keep وها أنت ذا أكتب ملاحظاتك بدون أية قيود.  الرائع أيضا في هذه المنصة أنها توفر لك التخزين السحابي أي يمكنك فتح مدكرة الشخصية Google-Keep  في أي مكان تريده.


برنامج Microsoft Onenote

لا تنسى أنه يمكنك استخدام Onenote من Microsoft مجانا دون مقابل مادي لذى لا تنزعج. ربما في حين ما قرأت Microsoft Onenote استعدت تلك الذكريات  بينك و بين برمجيات سطح المكتب office, من تثبيت و تفعيل و .... حسنا كلنا مررنا بهذا. لكن هل تعلم أخي أختي, أنه يمكنك أن تستفيد من برمجيات Office  مجان. لا تنبهر نعم يمكن ذلك و لكي لا أطيل عليك, يمكنك فقط فتح حساب Outlook  وبعدها يمنك الاستفادة من برمجيات office online  بالمجان و بدون قيود. و هنا يمكنك الاستفادة من خدمة onenote ذات الواجهة البنفسجية لتدوين ملاحظاتك و نصوصك. لن ننكر انها خدمة مصممة تصميم احترافي سيناسبك أكثر و لاسيما إذا كنت تحب تصميم دفاتر الملاحظات هنا onenote  سيروقك بكل تأكيد وستحبه و تجده بديل قوي ل Evernote.


برنامج Dropbox Paper

بكل تأكيد  dropbox هي خدمة تخزين السحابي بحيث أنها توفر خدمة جميلة تتماشى في هذا  السياق و هي خدمة Dropbox Paper وغير بعيد عما سبق فالخدمة تحمل نفس المميزات و الخصائص. خدمة Dropbox Pape هي مساحة يمكنك تدوين عليها كل ملاحظاتك بما فيها أفكارك التي تراها مناسبة لحفضها وتدوينها وأيضا مشاركتها مع فريق عملك. وكما شهدنا سابقا فقط قم بفتح حساب و استفد من الخدمة.


الكاتب: بدر الدين فهيم