كود التفعيل

98143536011731855534972617934112457148475336428348452135458731254559748582068942527458157502139574931324789133841251

نصائح ضرورية قبل قيامك بعملية الشراء من مواقع التسوق الإلكتروني

نصائح ضرورية قبل قيامك بعملية الشراء من مواقع التسوق الإلكتروني
كتيرا ما تصادفك تلك الإعلانات لمنتوجات تجدها بتمن مناسب يأخد العقل, و بدافع  الفضول الذي يتولد لديك ولابد ما تقوم بالنقر على الإعلان لتتجه بك شاشة هاتفك أو حاسوبك إلى موقع لبيع المنتجات. ولكنك لن تتوقف عند منتج واحد فتبدأ بالتصفح و التجول, وحينها يزداد إعجابك بالسلع المقدمة في المقع. ومنه لتستقر عينك في منتوج و جدته مناسب لك. بطبع صديقي تصفحت صور المنتوج و انبهرت بالمواصفات التي يتوفر عليها, و بدأت تأخد بخيالك كيف سيتناسب معك المنتوج و هو بين يدك, فإذا كان لباس فإنك تتخيل نفسك و أنت ترتديه ...

لذا عزيزي عزيزتي قبل النقر على زر اشتراء أسفل المنتوج, قم بقراءة هده المقالة لما تحمله من أهمية و لكي تتفادى كل المشاكل التي ستصادفك قبل أن تشرع في عملية الشراء.

نصائح ستفيدك قبل قيامك بعملية الشراء  

جودة و صدق الموقع 

قبل التفكير في شراء منتج من على الأنترنيت ولابد ان تقوم بالبحت حول المواقع التي هي رائدة في مجال البيع و الشراء على الأنترنيت. لأنها ليست كلها صادقة, فما أدراك عزيزي أنه قد تجد منتوج جميل ذو مواصفات جيدة و بتمن أكتر جد مناسب تحت عنوان تخفيض لفترة محدودة, وهذا الأمر كتيرا ما تصادف معه الزبناء في الحياة الواقعية فما بالك بذلك على شبكة لا حدود  لها, لهذا خد حدرك صديقي... فإدا وجدت عرض بأحد المواقع قم بالبحت مسبقا على الموقع نفسه في منصة يوتيوب أو منصات التواصل الاجتماعي لكي تأخد نظرة عليه هل هو صادق, هل يتسم بمعايير الأمان أتناء عملية الدفع, هل يوفر وسائل محترمة بخصوص جودة توصيل, هل يفر خدمة الزبناء وهكذا لتبني صورة قبلية على الموقع و على مصداقيته.


تعاليق و تقييمات الزبناء

حسنا لنقل أنك وجدت المنتوج الذي بحتت عنه في موقع خاص بالبيع و الشراء جيد... كونك زبون أول ما يلفت نضرك هي صورة المنتوج. شيء طبيعي, وبعد انتهائك من تصفح الصور المتاحة للمنتوج مباشرة ما تذهب إلى الوصف الخاص بالمنتوج إلى هنا الكل تمام, لكن كن على علم أنه في أغلب الأحيان الصورة المغرية لا تعكس حقيقة المنتوج ومدى جودته وجودة المواد التي تدخل في  تصنيعه لأنها تبقى فقط صورة ترويجية تتسم بمعايير إغرائية لجلب عدد كبير من الزبناء، حيت أنه غير مستبعد أنك ستحصل على المنتوج بالمعايير التي تودها و التمن الذي يناسبك... ولكن قد تتفاجئي عند توصلك به بأن كل تلك المعطيات والمواصفات التي وجدتها في صفحة المنتوج لا تتوافق مع المنتوج نفسه الذي هو بين يديك. ستجد العديد القصص لمثل هذه الحالات لزبناء تم النصب عليهم. ولهذا خد وقتك الكافي في  قراءة التعليقات و تصفح تقييمات الخاصة  لزبناء  قاموا  باقتناء المنتوج مسبقا بكونها تعكس جودة المنتوج و أيضا لكي تبني فكرة و رؤية أولية حول ما تود شراءه قبل عملية الشراء.


التحقق من الأسعار و اختيار الأنسب

في الحياة الاعتيادية أو إن صح التعبير الكلاسيكية, إذا أردت أن تشتري معطفا على سبيل المتال, إنك تجوب أكتر من محل بغية الحصول على جودة جيدة بتمن يلائم الجيب. وهنا تبدأ المفاوضات لتأخد المعطف بأقل تمن ممكن. لكن في عالم الأنترنيت يكون نفس الشيء, أي إذا أردت أن تقتني منتوج قم بالبحت عنه في محركات البحت لتتسنى لك الفرصة في الحصول على منتوجك بثمن يناسبك لأن مواقع البيع و الشراء هي في الأساس وسيط بينك و بين صاحب السلع. لدى من المحتمل أن تجد نفس السلعة التي تودها بنقس المعايير و الجودة و بأثمنة مختلفة.


التكاليف المضافة الشحن و خدمة التوصيل

كما هو معروف أن تكاليف التي يتم إضافتها إلى المنتوج بعد عملية الشراء هي تكاليف الشحن و نوع التوصل, لذا وجب مراعات هده النقطة . حيت ان تكلفة الشحن يتم دفعها للبائع الأصلي، أي إذ أنك استريت سلعتين من بائعين مختلفين علي نفس الموقع، هنا تكلفة شحن يتم تأديتها بشكل منفصل لكل بائع، وكاقتراح حاول دائماً معاينة اسم البائع في صفحة المنتج والدخول إلى صفحته ربما ستصادفك منتجات تنال إعجابك حيت ستشتري من نفس البائع منتجين بتكلفة أقل. وأيضا في حال إذا كنت تود شراء منتوج غالي الثمن قم باختيار شركة شحن ممتازة لكي لا تقع في المشاكل و لكي تضمن أن المنتوج سيصلك بكل أمان.


عروض الخصم  

نعم عزيزي عزيزتي, بعض المتاجر تضع إمكانية الاستعانة بكوبونات خصم تكون عبارة عن أكواد يتم إدخالها بالموقع عند الشراء لتحصل علي خصومات وتخفيضات على مستوى تكلفة المنتوج، لهذا قم بالبحت بمحركات البحث عن اسم المنتوج مضيفا عليه كلمة "Coupon" من أجل الحصول على عروض لكوبونات المنتوج المتاحة وتستفيد منه بأقل ثمن. 

الكاتب: بدر الدين فهيم