كود التفعيل

98143536011731855534972617934112457148475336428348452135458731254559748582068942527458157502139574931324789133841251

كيفية إزالة الملفات المتبقية لتطبيقات بعد إلغاء تثبيتها على أندرويد

كيفية إزالة الملفات المتبقية لتطبيقات بعد إلغاء تثبيتها على أندرويد
نظام تشغيل Android هو الآن النظام الأكثر شعبية و الأفضل من ناحية الاستخدام لذى أغلب المستخدمين للهواتف الذكية , ومن المعروف أن ما يجعل استخدام أجهزة Android  لا يستغنى عنها و أيضا تجدها الأكثر إقبالا هو كونوها تتوفر على أكبر منصة لتحميل التطبيقات و المعروفة بمتجر Google Play , حيت من خلالها تجد العديد من التطبيقات المتاحة بشكل مجاني و تشمل العديد من التخصصات, فقط قم بإطلالة خفيفة على صفحة المتجر لتجد أصنافا تم إضافتها مؤخرا وهذا أحد الأدلة على أن تطبيقات Android  تلقى إقبالا.

كل هذا نحيطه علما, لكن ما يغفل عنه نسبة كبيرة من مستخدمي Android  أنه وبعد إلغاء التثبيت لتطبيق معين من على الهاتف فإن ما تراه على شاشة الهاتف هو ذلك الشريط المتحرك الذي يبين لك ان التطبيق في طور إلغاء تثبيته, و بعدها ببرهة من الزمن تجد التطبيق قد تم حذفه من على الهاتف, جيد جدا!! لكن السؤال هل تم حذف جميع الملفات المتعلقة بالتطبيق ذاته بعد الحذف؟؟

حسنا صديقي صديقتي, لابأس أن تعمل إطلالة خفيفة على مكان تخزين الملفات بالهاتف الخاص بك, وكن متيقن أنك ستجد مجلدات خاصة بتطبيقات تم حذفها مند  ثلات أو أربع أسابيع أو أكثر. وهنا في هذه المقالة أخي أختي, سنشاركك بطرق تمكنك من إزالة الملفات العالقة و المتبقية لتطبيقات المحذوفة سابقا.

طريقة إزالة الملفات المتبقية لتطبيقات تم حذفها

المشاكل التي ستعاني منه إذا ما تركت الملفات المتبقية لتطبيقات المحذوفة على هاتفك, الأولى أنك ستجد صعوبة إذا ما أردت البحت بين المجلدات و الثانية تتجلى في تراكم كم كبير من المخلفات هذا سيبطئ هاتفك و الثالثة قد تكون لك ذكريات مع التطبيق الذي حذفته و لا ترغب بشيء يذكرك به (فقط وجهة نظر "" ) 

إزالة الملفات بشكل يدوي  

هذه النقطة مهمة إذا لم تتوفر على تطبيق ليساعدك أو ليقوم بالمهام عوضا عنك, لذا قبل الشروع في عملية إلغاء التثبيت لتطبيق معين, قم بالذهاب إلى إعدادات التطبيق و قم بحذف الملفات الخاصة به و هذه العملية تتم من إعدادات الهاتف دون برامج, فقط كبداية توجه إلى إعدادات الهاتف, بعدها أنقر على تطبيقات لتنبثق لك نافدة تضم كل التطبيقات المثبتة على الهاتف { لا تعبت بذلك القسم خذ حدرك لأنك قد تتسبب بضياع لبياناتك على تطبيق لا ترغب بحذفه } بعدها ابحت على التطبيق الذي تود حذفه, و بعدما اتخذت القرار النهائي قم بالنقر على Clear data و بعدها Clear Cache هنا ستجد التطبيق وكأنه تمت تثبيته لأول مرة أي ستلاحظ أن المساحة التي كانت تستغلها ملفات التطبيق تحررت, وفي الأخير لن يتبقى لك صديقي سوى إلغاء تثبيته بالطريقة الاعتيادية.


إزالة الملفات بواسطة تطبيق SD Maid - System Cleaning Tool

تطبيق SD-Maid هو تطبيق متاح على متجر Google Play  بشكل مجاني يمكنك أن تتبت تطبيق آخر حسب رغبتك هذا فقط خيار, حيت أنه سيساعدك بشكل كبير في تنظيف الهاتف الخاص بك من الملفات المتبقية الخاصة لتطبيقات تم حذفها, وأيضا يمكنك من خلالها حذف الإعلانات التي يتم بتها في التطبيقات و التي تكون محفوظة على ذاكرة هاتفك. التطبيق سهل الاستخدام كل ما يلزمك بعد تثبيته و فتحه, هو البحت في القائمة على خيار scan ليبدأ برنامج التطبيق في عملية الفحص و بعد بضع ثواني سيظهر لك قائمة بها جميع الملفات التي يجب عليك حدقها. لتطبيق عدة مزايا و خصائص إضافية سنتركك تتعرف عليها, وبالفعل ستعجبك كما نالت إعجاب 10 ملايين مستخدم ممن قاموا بتثبيته.


الكاتب: بدر الدين فهيم


اسفل التدوينة