كود التفعيل

98143536011731855534972617934112457148475336428348452135458731254559748582068942527458157502139574931324789133841251

قائمة لإضافات جوجل كروم ستفيدك في نشاطاتك على الأنترنيت

قائمة لإضافات جوجل كروم ستفيدك في نشاطاتك على الأنترنيت
يعتبر متصفح Google-Chrome  من أكتر المتصفحات  استعمالا لما يفره من خدمات جميلة تسهل عملية التصفح, من بينها أنه يتيح للمستخدمين متجرا يحتوي على العديد من البرامج و التي هي في الأساس إضافات يتم تحميلها و تنصيبها على المتصفح chrome نفسه حيت يمكنك الاستفادة منها في نشاطاتك اليومية.

وهنا في هذه المقالة طاقم المدونة سيشاركك بمجموعة مختارة من إضافات ستفيدك بشكل كبير في مهامك اليومي على الأنترنيت.

إضافات google-chrome  ستساعدك بشكل كبير 

إضافة Dark Reader 

إضافة Dark Reader تمكنك من التحكم الكلي لألوان مواقع الويب الدي تتصفحه, بحيث أنها تقوم بتغيير لون الخلفيات من الأبيض إلى الأسود ليسهل عليك القراءة أتناء الليل و لاسيما إذا كنت في غرفة ذات إنارة خافتة. الجميل أيضا في هذه الإضافة تمكنك من ضبط إعدادات الألوان بشكل احترافي ومتناسق حسب راحتك. و لهذه للإضافة الكثير من المميزات أيضا يمكنك تعيين لائحة تشمل مواقع مختارة التي تود أن يطبق عليها تغير لون الخلفية.

إضافة Checker Plus for Gmail 

إذا كنت تتفقد حسابك Gmail باستمرار و تعبت من الدخول إلى الموقع كل مرة... هنا يمكنك استخدام هذه الإضافة التي ستغنيك بشكل كبير من قيامك بعملة الدخول إلى موقع Gmail كل مرة و تفقد رسائلك الواردة. حيت هذه الإضافة عند النقر عليها ستظهر لك الرسائل التي توصلت بها فقط, أي تمكنك من الاطلاع على الرسائل الواردة. والجميل أن هذه الإضافة تمكنك من فتح أكتر من حساب و التوصل برسائل كل منهم على حدة ضمن أقسام لكل حساب Gmail لكي لا تقع في الخلط بين حساباتك. هناك شيء أخر هي الإشعارات الفورة في حين توصلك برسالة.


إضافة Google translate 

الكل يعلم خدمة google-translate وهي عبارة عن خدمة لترجمة من لغة إلى لغة أخرى. وهذا هو دور هذه الإضافة بكونها ستساعدك بشكل كبير في ترجمة الفقرات التي تحددها بفأرة الحاسوب أو يمكنك من خلالها ترجمة الصفحة بالكامل فهي مفيدة بشكل كبير.

إضافة SimilarWeb 

من أكتر الإضافات التي ستفيدك إذا كنت ناشط في عالم الأنترنيت. فالإضافة هي نسخة مصغرة من الخدمة التي يقدمها موقعها الرسمي SimilarWeb  حيث أن الإضافة ستقوم بتجميع لك المعلومات و الإحصائيات حول المواقع بشكل مختصر دون الحاجة إلى الدخول للموقع الرسمي نفسه و البحت عن الإحصائيات.



طالما نحتاج في بعض الأحيان إلى Vpn  من أجل تغير موقعنا الجغرافي إلى موقع أخر بغية تصفح مواقع غير متاح في البلد الذي تقطن فيه, Hola Vpn  تقدم لك هذه الخدمة لكن وجب العلم أنها لا توفر vpn بجودة عالية و كبيرة, فقط هو vpn  يمكنك من تغير مكانك الجغرافي لتصفح مواقع. لكن لا أنصح به لاستخدامه في أشياء أخرى.

إضافة 360 Internet Protection 

إضافة مقدمة من شركة 360 Total Security الناشطة في مجال الحماية و محاربة الفيروسات, الجميل في  هذه الإضافة  هي كونها تقوم بمنعك من تصفح المواقع المشتبه أو المواقع الملغمة و المصابة بفيروسات, أيضا كخدمة رائعة عند دخولك لمواقع البيع و الشراء أو مواقع خاصة بالأبناك فهي تفعل تلقائيا ميزة التشفير لتتم العملية في أمان.


إضافة Toby Mini 

هل تواجهك صعوبات في فتح مواقعك المفضلة, هذه الإضافة قائمة على فتح مواقعك المفضلة فقط بنقرة زر واحدة, بل أيضا يمكنك تعيين قوائم لمواقعك حسب أصنافها. يمكنك أن تنشأ قائمة بها مواقع التفة و قائمة أخرى بها مواقع الأخبار , في حين ما إذا أردت أن تتصفح مواقع التفافة فقط كل ما عليك النقر على القائمة لتفتح كل المواقع التي قمت بضمها إلى القائمة التي أنشأتها.

الكاتب: بدر الدين فهيم



اسفل التدوينة