كود التفعيل

98143536011731855534972617934112457148475336428348452135458731254559748582068942527458157502139574931324789133841251

تعرف على أهمية عملية النسخ الاحتياطي

تعرف على أهمية عملية النسخ الاحتياطي
كثير ما يصادف مستخدمي الهواتف بعض المشاكل المتعلقة بأداء الهاتف حيت يبقى أنجع خيار هو اللجوء إلى عمل فرمطة للهاتف. و بعد إتمام العملية, أول ما يفكر به مستخدم أو صاحب الهاتف هو مدى صعوبة تحميل و تثبيت التطبيقات لما تأخذه من وقت و جهد و استهلاك للأنترنيت. لكن تمت شيء أخر يزيد من الأمر صعوبة هو ما إذا كنت تمتلك هاتف مخصص فقط للعمل و هو يضم تطبيقات على شكل أدوات تساعدك في عملك لكنها غير متاحة في المتجر أي أنك قمت بتثبيتها بشكل خارجي. أو أنك تمتلك نسخة قديمة من التطبيق و تم حذفها من على المتجر و لا يسعك إيجادها إلا بعد بحت مطول.

ولحل متل هذه المشاكل و المعضلات، طاقم مدونة المحترف يشاركك بتطبيق مختارة يساعدك بشكل كبير في وضع نسخة احتياطية لتطبيقاتك و الحفاظ عليها, لتستعين بها في الحاجة, لكن الأهم من مقالتنا هذه هو أن نضع في علمك عزيزي عزيزتي, مدى أهمية النسخ الاحتياطي.

هل النسخ الاحتياطي له أهمية؟؟

لأخد جواب أنسب على السؤال المطروح, يجب أن تعرف بالأساس ما هو النسخ الاحتياطي لكي تدرك ما الهدف و ما الغاية منه.

ماهو النسخ الاحتياطي؟ 

بخلاصة شديدة عزيزي عزيزتي, النسخ الاحتياطي بمجمل التعريف هي عملية تمكنك من و ضع نسخ تانية مطابقة للأصل لملفاتك كيف ما كان نوعها و حجمها, وذلك بغية الرجوع إليها في حال ما إدا فقدت الأصلية. مع العلم أن النسخة الاحتياطية تكون شبيهة بنسبة 100% للنسخة الأصلية, لكي تتفادى فلسفة مصطلح "أصلية" فهو مصطلح تم استعماله في هذه المقالة لتصل لك الفكرة بشكل يسهل عليك فهمها, بدون أية تعقيدات. 

ومن خلال هذا التعريف الصغير و المبسط, سترى عزيزي و عزيزتي المتابعين, أن عمل نسخة احتياطية أمر مهم لما تحمله من معنى, لكي تضمن أن هناك بديل لملفاتك في حال فقدتها أو صادف جهازك شيء نتج عن فقدانها.


و أيضا كمعلومة إضافية لرصيدك المعرفي صديقي صديقتي... عملية النسخ الاحتياطي عملية مبتكرة من القدم و لازالت كل الشركات, المؤسسات, و أيضا مدراء المواقع و المدونات و غيرهم يقومون بشكل دوري و مقنن في وضع نسخ احتياطية للبيانات كسياسة تهدف إلى تعويض خسارة البيانات.

ربما الآن أدركت مدى أهمية هذه العملية, لدى  طاقم المدونة سيشاركك بتطبيق وجده أكتر من رائع يساعدك في عمل نسخة احتياطية لتطبيقاتك على هاتفك, و بعدها يمكنك حفض النسخة في جهاز حاسوبك أو في مساحة بالسحابة الإلكترونية خاصتك. 

تطبيق أندرويد يساعدك على عمل نسخة احتياطية لتطبيقاتك المثبتة على هاتفك 

وجب مراعات شيء مهم قبل بدأ عملية النسخ الاحتياطي. ولابد أن تقوم بتحرير مساحة تخزين مهمة على هاتفك, لأن عملية نسخ الاحتياطي تستغل جزء من مساحة تخزين الهاتف خاصتك حسب حجم التطبيقات التي تود و ضع نسخة احتياطية لها. وكفكرة قم فقط ب نسخ التطبيقات المهمة و الصعب استرجاعها, أما التطبيقات المتاحة تحميلها في أي وقت كتطبيق الواتساب و الفايسبوك لا تقم بنسخها, هذه فقط وجهة نظر و الاختيار يرجع لك  عزيزي.

تطبيق Super Sauvegarde 

هو تطبيق يمكنك من عمل نسخة احتياطية ليس لتطبيقات فقط بل له إمكانية عمل نسخة احتياطية لكل البيانات المتواجدة في هاتفك فقط اختر ما تريد نسخه و دع التطبيق يقوم بمهامه. التطبيق احترافي على مستوى التصميم فهو يضم واجهة مستخدم بسيطة وواضحة أي أنك تستطيع التعامل معه بكل سهولة دون تعقيدات ودون الحاجة إلى خبرة مسبقة.


لتحميل التطبيق تقترح عليكم مدونة المحترف ذلك عبر هذا الرابط: Super Sauvegarde