كود التفعيل

98143536011731855534972617934112457148475336428348452135458731254559748582068942527458157502139574931324789133841251

أقوى المصادر المجانية لتعلم لغة البرمجة CSS

أقوى المصادر المجانية لتعلم لغة البرمجة  CSS
تعد CSS إلى جانب  HTMLوJava Script إحدى الركائز الأساسية لتصميم المواقع الإلكترونية الحديثة في الوقت الحاضر ، وهي مهارة أساسية يجب تعلمها. مع تطور الإنترنت والمتصفحات والأجهزة ، تتطور لغات البرمجة المستخدمة لإنشاء واجهات الويب.

يمكن من خلال لغة CSS إنشاء أساس متين في عملية إنشاء موقع ويب، ويصبح لديك الإمكانية القصوى لتصميم العديد من التصميمات المتنوعة والفريدة لعملائك في حالة كنت تقدم هذه الخدمة على مواقع بيع الخدمات.  نظرا لأن لغة CSS في تطور مستمر فقد ارتأينا اليوم أن نشارك معكم بعض من أفضل المصادر لتعلم لغة البرمجة CSS على الأنترنت. هذه المصادر كلها مجانية وتوفر دروس وأيضا منصات لتطبيق ما تعلمته لكي تقيس مدى تطور مهاراتك وأداءك.

موقع W3Schools


واحد من أهم المصادر والتي يمكن تصنيفها في المرتبة الأولى هو موقع W3Schools ، يعتبر هذا الموقع نقطة إنطلاقة ممتازة لكن من يريد البدء في تعلم لغه CSS،  حيث تقوم في البداية بتلقينك الشرح النظري المتعلق بتصميم المواقع الإلكترونية، بالإضافة إلى عرض التطبيقات الأساسية في العمل. مع بعض الدروس التعليمية التي تغطي مجموعة من لغات تصميم المواقع الأخرى، بما في ذلك HTML و Java Script، والعديد من لغات البرمجة الأخرى. موقع W3Schools يقدم أيضا قسما شاملا حول CSS والذي يمكن للمتعلم الإستفادة منه من خلال دروس تعليمية شاملة لهذا اللغة ويبدأ مع من المستوى المبتدئ الى الإحتراف.

كما أن موقع W3Schools يقدم لك إمكانية البحث عن تفسير لكود معين كما يقدم لك منصة لتجربة هذا الكود يعرض لك نتائجه وكيف سيؤثر على موقعك في حالة أردت إدخاله في كود الموقع. حقيقي هذا الموقع عن تجربة يعبر أقوى المواقع التي يمكنك الإعتماد عليه في تعلم أي لغة برمجة وليس فقط لغة CSS

موقع SoloLearn


يعد SoloLearn مصدرًا ممتازًا لأي شخص يرغب في تعلم تصميم وتطوير لغات الويب ، ويقدم عددًا من الدورات التدريبية ، بما في ذلك دورة CSS Fundamentals مجانًا. إلى جانب المبادئ النظرية ، تشتمل دورة SoloLearn على محتوى تفاعلي واختبارات وأكثر لاختبار الفهم. في نهاية الدورة ، سيكون لدى المتعلمين فهم قوي لأساسيات CSS. إلى جانب الدورات التدريبية نفسها ، لدى SoloLearn منتدى رائعًا حيث يمكن للمتعلمين من الأقران التفاعل مع بعضهم البعض ، بالإضافة إلى Code Playground حيث يمكن للمستخدمين مشاركة مختلف المقتطفات التي يعملون عليها.

موقع Codecademy


تعد Codecademy واحدة من أكثر المصادر شعبية لتعلم تطوير الويب عبر الإنترنت. يقدم موقع Codecademy أسلوبًا تفاعليًا عمليًا لتعلم تصميم المواقع الإلكترونية ، وهنا ، يمكنك كتابة الأكواد البرمجية المباشرة ومشاهدة نتيجة ما قمت بإنشائه. يعد موقع Codecademy ، الذي يعد مصدرًا رائعًا لأولئك الذين بدأوا لتو في التعلُّم ، يضم عددًا كبيرًا من الدورات المجانية ، بما في ذلك دورة مصممة خصيصًا لتعليم CSS. بمجرد أن تتقن أساسيات مختلف مبادئ تطوير الويب ، تقدم Codecademy Pro (المدفوعة) سلسلة من البرامج المتقدمة التي تأتي مع شهادة عند الانتهاء.

موقع MDN Web Docs


المنصة التالية ضمن قائمتنا هو موقع ,MDN Web Docs تم تطوير هذه المنصة ونمت بشكل ملحوظ  لتصبح مورداً شائعًا ومهما في نفس الوقت لجميع المطورين على حد سواء. يقدم شرحًا معمقًا لمبادئ الكود والتعلم الشامل لتقنيات الويب ، ويقدم موقع MDN Web Docs  قسم مخصص خصيصا بـ CSS يحتوى هذا القسم على مجموعة تعليمية عالية الجوده للغة CSS بالإضافة إلى الكثير من البرامج التعليمية الرائعة والأدوات والمزيد.

موقع FreeCodeCamp


آخر مصدر معنا في هذه التدوينة هو موقع FreeCodeCamp. يقدم freeCodeCamp منهجًا شاملاً يغطي المبادئ الأساسية لتصميم مواقع الويب ، بما في ذلك قسم شامل حول CSS. لدى freeCodeCamp مجموعة تفاعلية تتضمن بيئة اختبار الكود المباشر مع نوافذ متعددة مدمجة مباشرة في المتصفح. وهذا الأمر يعتبر جد إيجابي لأنه يوفر وقت للمتعلم ويعفيهم من إنشاء منصة تجارب بأنفسهم. موقع freeCodeCamp يتوفر أيضا على منتدى للتفاعل بين المتعلمين في مجال البرمجة ومشاركة التجارب فيما بينهم.


اسفل التدوينة