كود التفعيل

98143536011731855534972617934112457148475336428348452135458731254559748582068942527458157502139574931324789133841251

إليك أقوى التطبيقات المجانية لحل مسائل الرياضيات

إليك أقوى التطبيقات المجانية لحل مسائل الرياضيات
هل الواجبات المتعلقة بالرياضيات تزعجك ؟ نعم الجميع تقريبا يعاني من هذا النوع من الواجبات، ولسوء الحظ في الماضي لم يكن موفر هذا الكم الكبير من التطبيقات المتعلقة بالرياضيات كالتي متواجدة اليوم، فهدة التطبيقات أضافت بعدا جديدا بالكامل إلى الدراسة وتمنح القدرة على الحصول على مساعدات كبيرة في متناول أيدي الطالب.

يمكن للطالب ارتكاب الأخطاء أثناء عملية حساب معينة أو البحث عن حلول لمعادلات إلى غير ذلك، لهذا يمكن بمساعدة التطبيقات الخاصة بالرياضيات تجنب الكثير من الأخطاء، والجميل أيضا هو يصبح لدى الطالب إمكانية حل المسائل وتقوية المهارات في مادة الرياضيات عبر هذه التطبيقات.

إذن من هذا المنطلق سنقدم لك على مدونة المحترف أحد أروع التطبيقات لحل المسائل الرياضية...

تطبيق Brainly

مجاني


Brainly هو تطبيق تواصل اجتماعي للطلاب. يتيح للناس طرح الأسئلة  متعلقة بالواجبات المنزلية. فيجيب الأعضاء الآخرون على الأسئلة بشرح كيفية حل المشكلة. هذا التطبيق غير مخصص لأصحاب الرياضيات فقط بل  يمكن طرح سؤال يخص أي مادة كانت. ومع ذلك يمكن طرح أي سؤال متعلق بالرياضيات على جميع المستويات، سواء الإبتدائي، الإعداد، الثانوي أو حتى الجامعي. هذا التطبيق حقا ممتاز جدا ويهم أي طالب. لا يجب أن يخلو هاتف أي طالب من هذا التطبيق فهو مجاني على متجر جوجل بلاي.

تطبيق Khan Academy

مجاني


Khan Academy واحد من أكثر تطبيقات الرياضيات التقليدية. يتيح لك مراجعة وإعادة تعلم الرياضيات (والمواضيع الأخرى) في بيئة تشبه الدورة التدريبية. يتضمن التطبيق أكثر من 10،000 فيديو ، 40،000 الأسئلة ، وأطنان من أنواع مختلفة من الرياضيات. يتضمن الإحصائيات ، علم المثلثات ، حساب التفاضل والتكامل ، الجبر الأساسي ، ما قبل الجبر ، الحساب ، وغيرها الكثير. يمكنك أخذ واستعادة أكبر عدد ممكن من الدورات التدريبية نفسها التي ترغب في تعلم أشياء جديدة أو لتجديد الأشياء التي اعتدت معرفتها. أفضل ميزة في أكاديمية خان هي سعرها. إنه مجاني تمامًا للاستخدام إلى الأبد. وهذا يجعل من الضروري لتطبيقات الرياضيات.

تطبيق Socratic

مجاني


Socratic هو واحد من أحدث تطبيقات الرياضيات. من الناحية الفنية، فإنه يغطي مجموعة متنوعة من المواضيع. وهو يعمل مثل Photomath. تقوم بأخذ صورة للعملية التي تريد حلها. ثم يقوم التطبيق بعرض النتائج والتفسيرات خطوة بخطوة لحل المشكلة والمزيد. ويشمل ذلك أمثلة الفيديو في بعض الحالات. مثل بعض التطبيقات الأخرى، هو تطبيق مجاني متاح لأي طالب كيف كان مستواه الدراسي، يجب أن يكون هذا التطبيق ضمن تطبيقات هاتفك الذكي لمزاياه الكثيرة.

إذ أنه سهل وسريع في الإستخدام، كلما واجهتك عملية حسابية صعبة قم بتصويرها وسيتم حلها على الفور، هل هناك شيء أسهل من هذا ؟

تطبيق Wabbitemu

مجاني


Wabbitemu هو محاكي للآلات الحاسبة الرسوم البيانية الحالية. وهو يدعم الكثير من هذه النوعية من الآلات ، بما في ذلك  TI73  ، وتسع آلات حاسبة من سلسلة  TI80 . إنه يعمل كما تتوقع. يمكنك تحميل ROM المخصص للالة الحاسبة التي تريدها ثم تقوم بتثبيتها على المحاكي، ويعمل مثل آلة حاسبة رسوم بيانية الحقيقية. هذا المحاكي يغنيك تماما عن الآلة الحاسبة باهضة الثمن. كما يوفر لك إمكانية إظهار رسوم الدوال والمتتاليات، وأيضا يقدم لك تفاصيل حل كل عملية أو مسألة حسابية.
هو من بين أقوى التطبيقات المجانية عليك ضروري تحميله وجعله ضمن قائمة تطبيقات الرياضيات الخاصة بك.

تطبيق Math Expert

مجاني


هذا التطبيق يساعدك بشكل كبير في حل المسائل الرياضية المعقدة وأيضا المتعقلة بمادة الفيزياء، كما أن هذا التطبيق غير معقد ولديه واجهة بسيطة وسهلة الإستخدام. يقدم أيضا إمكانية حل لأسئلة الرسوم المبيانية بحيث تقدم له فقط الإحداثيات ويقوم بإظهار الرسم المبياني لتلك الإحداثيات. به العديد من المزايا الرائعة والتي تساعدك كطالب بغض النظر عن المستوى الدراسي أيا كان، فلهذا لا تغفل عن هذا التطبيق واجعله من بين تطبيقات الرياضيات لديك لأنك ستحتاجه لا محالة لتطوير قدراتك ومهاراتك. هو تطبيق مجاني. 

كانت هذه قائمة من أفضل 5 تطبيقات لحل المسائل المتعلقة بمادة الرياضيات،  قم بإختيات التطبيق الذي يناسب حاجياتك أو لما لا تحميلها بالكامل وتثبيتها على هاتفك لمواجهة أي صعوبات في حال المسائل الرياضية، طاب يومكم ودمتم في أمان الله.

الكاتب: أسامة كجوط

 

اسفل التدوينة