كود التفعيل

98143536011731855534972617934112457148475336428348452135458731254559748582068942527458157502139574931324789133841251

أروع المواقع لقراءة الكتب وتحميلها بشكل مجاني

كما يقوم المثل الشهير "الكتاب هو أفضل صديق" ومع وجود الكتاب بين يدي القارئ يصبح تماما غافلا عن العالم. ومع التقدم التكنولوجي أصبحنا نبتعد شيئا فشيئا عن قراءة الكتب بشكل مباشر وأصبحا نلجأ للكتب الإلكترونية. نعم قد يكون هناك جدال حول الفرق بين قراءة الكتب المصنوعة من الورق والشعور الحقيق بها والرائحة الغير العادية التي تنبعث من هذه الكتب وبين قراءة الكتب عبر إحدى الوسائل الإلكترونية مثل الهاتف أو الحاسوب وغيرها. لكن لا ننكر أن مع تطور الكتب الإلكترونية فإننا ننقد أيضا ما تبقى من الكتب القديمة والمهددة بالإنقراض.

إلى جانب ذلك ، أصبحت الأمور مريحة في الوقت الحاضر مع رقمنة الكتب مثل تطبيقات الكتب الإلكترونية على الهواتف الذكية أو أجهزة الكمبيوتر المحمولة أو أجهزة الكتب الإلكترونية المصممة خصيصًا (Kindle) والتي يمكن حملها أثناء السفر. لذلك ، الشيء الوحيد المتبقي هو تنزيل كتابك الإلكتروني المفضل الذي يبقيك على اتصال به لساعات . على الرغم من توفر آلاف الكتب الإلكترونية للتنزيل عبر الإنترنت بما في ذلك تلك التي تشتريها ، إلا أن هناك العديد من مواقع الويب التي توفر كتبًا إلكترونية مجانية للتنزيل.

فإذا كنت من المتعطشين لقراءة الكتب، ففي هذه التدوينة على مدونة المحترف نقدم لك مجموعة مختارة من أفضل المواقع لتحميل الكتب الإلكترونية بشكل مجاني.



إن صح  التعبير يمكنك الأكل والشرب والنوم وقضاء اليوم بأكملة وأنت تزور موقع Project Gutenberg. يحتوي هذا الموقع على مكتبة ضخمة تستضيف أكثر من 50000 كتاب إلكتروني مجاني في ePu و HTML و Kindle وتنسيقات نصية بسيطة أخرى. الأمر المثير للاهتمام هو أن هذا الموقع مصمم لتسهيل إنشاء ومشاركة الكتب الإلكترونية عبر الإنترنت مجانًا ، لذلك لا يلزم التسجيل ولا توجد رسوم.

موقع Open Library


كما يوحي الاسم ، يتميز Open Library بمكتبة تحتوي على كتب من أرشيف الإنترنت ويسردها في المكتبة المفتوحة. كونه مشروع مفتوح المصدر ، فإن كتالوج المكتبة قابل للتحرير ويساعد في إنشاء صفحة ويب لأي كتاب يتم نشره حتى الآن. من هنا يمكنك تنزيل الكتب مجانًا وحتى المساهمة في تصحيحها. يتيح لك موقع الويب الوصول إلى أكثر من مليون كتاب إلكتروني مجاني وإمكانية البحث باستخدام الموضوع والعنوان والمؤلف.

موقع  ManyBooks


يمكنك من خلال هذا الموقع الحصول على كتب إلكترونية مجانية لقارئ الكتب الإلكترونية أو PDA أو iPOD من مجموعة تضم أكثر من 33000 كتاب مع العديد من الكتب. إنه يتميز بصفحة أمامية لافتة للنظر تتيح لك تصفح الكتب للمؤلفين والمراجعات الحديثة واللغات والعناوين وغيرها. ليس فقط أن لديك الكثير من الأشياء المجانية للاختيار من بينها ، ولكن يمكن قراءة الكتب الإلكترونية على معظم أنظمة القراءة مثل eReaders. Kindle ، Ipad ، وNox.



لجميع مستخدمي Amazon Kindle ، يتميز Amazon بمكتبة بها قسم مجاني يوفر أفضل الكتب المجانية للتنزيل. قم بتسجيل الدخول إلى حساب Amazon الخاص بك على جهاز Kindle الخاص بك ، واختر ما تفضله من اختيار المؤلف أو الاسم أو النوع وقم بتنزيل الكتاب سريع للغاية. من الخيال العلمي ، والرومانسية ، والكلاسيكية إلى الإثارة ، هناك الكثير لاستكشافه على موقع أمازون. أفضل جزء هو أنه بينما يمكنك تصفح الكتب الجديدة وفقًا لاختيارك ، يمكنك أيضًا قراءة مراجعات المستخدمين قبل تنزيل كتاب.

موقع  Internet Archive


مكتبة على شكل أرشيف، للإطلاع على الكتب عبر الأرشيف من موقع Internet Archive التي لم تعد متوفرة في أي مكان آخر. هذه مكتبة غير هادفة للربح تتيح لك تنزيل كتب إلكترونية مجانية من مكتبتها على الإنترنت. إنه محرك بحث أساسي يتيح لك البحث من أكثر من 466 مليار صفحة على الإنترنت عن الكتب القديمة مجانًا ، خاصةً الكتب التاريخية والأكاديمية. 

كانت هذه بعض المواقع التي توفر لك امكانية قراءة الكتب الإلكترونية وتحميلها بشكل مجاني، سنقدم لك قائمة ثانية مختارة لمواقع أخرى تقدم نفس الخدمة، إلى اللقاء في تدوينة وموضوع جديد بحول الله.

الكاتب: أسامة كجوط