كود التفعيل

98143536011731855534972617934112457148475336428348452135458731254559748582068942527458157502139574931324789133841251

تطبيق Bitwarden لحفظ كلمات المرور وفتح الحسابات تلقائيا

تطبيق Bitwarden لحفظ كلمات المرور وفتح الحسابات تلقائيا
معظم التطبيقات التي يتم تصميمها في العصر الحالي ومع التطور التكنولوجي الذي نشهده، أصبح لهذه التطبيقات فضل كبير جدا في توفير كل ما يحتاجه المستخدم من أجل تسهيل استخداماته للهاتف، بحيث لا تخلو أي مهمة من تطبيق يقوم بتنفيذها بدلا عنك، فبالتالي أصبحنا لا نعتمد على أنفسنا إطلاقا، هذا بشكل عام. أما إذا أردنا حصر المجال قليلا خصوصا على مستوى التطبيقات التي تستوجب إدخال كلمة المرور من تطبيق الإنستغرام، الفيسبوك، سكايب، جوجل وغيرا من التطبيقات، فهنا يجد المستخدم صعوبة في تذكر جميع كلمات المرور خصوصا إذا كان الشخص يستخدم كلمات مرور متنوعة (بصراحة فمسألة جعل لك حساب، كلمة مرور خاصة شيء إيجابي جدا تجنبا لاختراق جميع الحسابا في حالة تم كشف كلمة المرور). لهذا في هذا الموضوع ارتأينا أن نقدم كل تطبيق رائع جدا وآمن %100 يقدم لك خدمة الإحتفاظ بجميع حساباتك دون الحاجة لتذكر كل كلمة مرور، كما أنه يقوم بكتابة كلمة المرور على جميع التطبيقات التي تحتاج لتسجيل الدخول بدلا عنك. (ستفهم جيدا هذه النقطة عندما تتابع الشرح بالصور في الأسفل).

التطبيق إسمه Bitwarden Password Manager يمكنك تحميله من متجر جوجل بلا أو تقوم بالبحث عنه وستجده كأول تطبيق في القائمة. تقوم بتثبيته على هاتفك ثم تقوم بتشغيله،

كمرحلة أولية سيطلب منك التطبيق إنشاء حساب خاص بك، وذلك عن طريق اتباع المراحل الممثلة في الصورة، فإعداد حساب أمر غاية في السرعة والسهولة، فقط تدخل بريدك الإلكتروني ثم تكتب أي كلمة مرور تريد ثم تضغط على Submit وسيتم انشاء حساب. بعدها سيطلب من إدخال كلمة المرور من أجل الدخول لحسابك لأول مرة.


ثم  تقوم الآن بتفعيل استخدام التطبيق في الخلفية عن طريق الذهاب أولا لخيار Settings في الأسفل، ثم Auto-fill Accessibility Service، بعد ذلك تنزل للأسفل ثم تضغط على خيات Open Accessibility Settings، ثم على Bitwarden، وأخيرا تقوم بتفعيل الولوج وجعله ON .

والآن حان وقت اختبار التطبيق التعرف على مدى فائدته الكبيرة والمنفعة التي يقدمها لك، تقوم الآن بالذهال لأي تطبيق يتطلب إدخال اسم المستخدم وكلمة مرور، وليكن مثلا تطبيق انسغرام، عندما تريد كتابة اسم المستخدم، سيظهر لك إشعار من طرف تطبيق Bitwarden Password Manager ، تقوم بالدخول له ثم تقوم بالنقر على زر زائد بعدها تقوم بكتابة (اسم المستخدم وكلمة المرور لحسابك على الإنستغرام) ثم في الأخير على خيار Save.


الآن تعود لتطبيق انستغرام ثم سيظهر الإشعار مرة أخرى، تقوم بالدخول له ثم ستجد معلومات حسابك التي قمت بإدخالها، تقوم بفقط بالضغط عليها وسيتم كتابة اسم المستخدم وكلمة المرور بشكل تلقائي دون أدنى تدخل منك، ومن الآن فصاعدا لن تحتاج لكتابة كلمة المرور مرة ثانية، وحتى في حالة أردت ادخال الباسوورد على جهاز آخر يمكنك العودة لتطبيق Bitwarden Password Manager وإظهار كلمة المرور للتعرف عليها في حالة كنت قد نسيتها.


أعتقد انك الآن قد فهمت جيدا كيف يعمل التطبيق، ويمكنك استخدامه بنفس الطريقة مع جميع التطبيقات والتي تستوجب ادخال اسم المستخدم وكلمة المرور. وللإشارة فهذا التطبيق مفيد جدا لمن يمتلكون حسابات بنكية، فخوفا من ضياع بيانات الحساب، يمكن استخدام هذا التطبيق للحفاظ على البيانات وتذكرها على الدوام.

نصل الآن لنهاية هذا الشرح، إذا استفدت منه شاركه مع من يهمه الأمر إلى أن ألقاكم في موضوع وشرح جديد بحول الله، دمتم في أمان الله والسلام عليكم ورحمة الله.

الكاتب: أسامة كوجوط