كود التفعيل

98143536011731855534972617934112457148475336428348452135458731254559748582068942527458157502139574931324789133841251

تعلم البرمجة بشكل أسهل مع SoloLearn

تعلم البرمجة بشكل أسهل مع SoloLearn
مجال البرمجة من أحد المجالات التي شهد نقلة كبيرة و تطور مهول في توسع كبير في نطاقه. حيت الآن نجد أن الزمان يميل إلى استخدام تقنية البرامج المبرمجة كمسيرة للخدمات لمعظم وأغلب الخدمات اليومية, فقد تجد أن من يقوم بربطك بشخص تتصل به من على الهاتف هو برنامج معدل لهده الخدمة عوض الإنسان نفسه, وأيضا قد تحصل على تذكرة القطار عن طريق ألة مبرمجة لهده الخدمة عوض الإنسان نفسه, ليس هدا وفقط بل حتى إدا أردت احتساء كوب قهوة في الشارع فقد تجد صندوق مبرمج يقوم بتحضير لك القهوة التي تريدها عوض أن يقوم بها إنسان, والكثير الكثير.


عند رؤيتك كل هده التغيرات لابد وصادفتك بعض الضغوط حين تود بدأ تعلم لغة برمجية ومن بينها هو قلة تواجد المراكز التعليمية و هنا أسلط الضوء على الأشخاص البعيدين عن المدن.  وحتى إدا كنت في وسط حضري حيت مدارس تعلم البرمجة متواجدة بكتره, قد تقع في مشكلة المزامنة بين نشاطك اليومي "عمل أو الدراسة" و تعلم في مدرسة البرمجة.

هنا وفي هده المقالة نقترح عليك حل فعال ومناسب وفي متناول كل شخص، مدام هناك صبيب أنترنيت. هدا الحل هو أنه تمة منصة إلكترونية تتيح لك تعلم أساسيات البرمجة للغات مهمة ذات شعبية كبيرة ك "python java html" والجميل هو أنه يمكنك تعلم أينما كنت ,و في أي وقت تريد, وأيضا ليس بالضرورة من خلال جهازك بل يمكنك أن تستخدم أي جهاز متاح فقط أن يكون مرتبط بالأنترنيت.

منصة "SoloLearn"

فالفكرة الرئيسة لهده المنصة هي تعلم لغة البرمجة حسب اختيارك لوحدك بدون الحاجة لمدرس البرمجة أو مختبر لتجريب ما تعلمته. أي أن هده المنصة تتيح لك كامل الأدوات والظروف للتعلم والجميل أيضا وكما أشرت سابقا أنه يمكنك التعلم من خلال أي جهاز متاح, يمكنك التعلم من الهاتف سواء أندرويد و IOS, أو باستعمال حاسوبك الشخصي.
 هده المنصة تتيح لك العديد من لغات البرمجة الأكثر تداولا و الأكثر طلبا في السوق وهنا يرجع لك قرار إختيار أي من الغات التي تود تعلمها حسب رغبتك و هدفك في تعلم اللغة, فمتلا تريد أن تبدأ في مجال صناعة تطبيقات هواتف الأندرويد هنا ستختار "java" أو "C#" أو "Python", متال أخر تريد البدئ في تطوير قدراتك في مجال الحماية المعلوماتية بصناعة أدوات مبرمجة خاصة بك هنا ستختار "Python" لأنها متاحة على المنصة.

وكما جاء في الصورة هناك العديد من الدورات التكونية المتاحة زائد معلومات حول كم شخص تعلم هده اللغة من المنصة.


وحين اختيارك للغة معينة مباشرة تبدأ دورتك التكوينية, ملاحظة صغيرة هو أن المنصة في التعليم تستخدم تقنية جميلة تساعد في الفهم, حيت أنك ستجد الدورة مقسمة إلى عدة تقسيمات رئيسية و ضمن كل قسم رئيسي له عناوين يتم دراسة محتواها, في الصورة أسفله نجد الأقسام الرئيسية ك "basic  و control structures" زد في علمك أنه هناك تمارين و مهام يجب القيام بها لتتمكن من اجتياز المرحلة و تنتقل إلى مرحلة أخرى.



وعند إنهائك كل أجزاء المرحلة الرئيسة هنا تجد امتحان صغير إذا نجحت فيه يمكن أن تمر إلى القسم المقبل وهكذا حتى تنهي جميع الأقسام لتجد امتحان شامل. الجميل أيضا هو أن الموقع أو المنصة تتيح لك شهادة يمكنك الاستفادة منها و إضافتها في سيرتك الذاتية حيت أن للموقع مصداقية عالمية و الكثير من الشركات الرائدة في عالم التقنية تدعم هده المنصة.



وفي الختام عزيزي عزيزتي فقط كل ما عليك أن تختار ما يناسبك, قسم و قتك و بدء خطواتك في التعلم.

رابط المنصة

Sololearn https://www.sololearn.com/

الكاتب: بدر الدين فهيم