كود التفعيل

98143536011731855534972617934112457148475336428348452135458731254559748582068942527458157502139574931324789133841251

تعرف على هذه تطبيقات التي ستساعدك في دراستك

تعرف على هذه تطبيقات التي ستساعدك في دراستك
مع اقتراب شهر الامتحانات, نلاحظ أن الطلبة أو المتدربين في المعاهد و الأكاديميات يعانون من ضغوطات نفسية بشكل كبير, وهدا قد يأثر بشكل سلبي على إنتاجية الطالب, ليس هذا وفقط بل أن التأثير سيتجلى على مستوى وتيرة تعلم الطالب و حفضه للدروس.

في هده المقالة و كما عودتكم مدونة المحترف أن تقدم يد المساعدة لمتابعيها الأفاضل, وضمن إطار التقنية سنقدم لك اليوم و بعد مجهود تجميعة لتطبيقات يمكنك الاستفادة من خدماتها على هاتفك المحمول حيت أنها ستساعدك إن في دراستك وأيضا إذا استغللتها بشكل مرتب ستحسن إنتاجيتك على مدار اليوم.

ملاحظة و قبل ما نبدئ هده التطبيقات معظمها يشتغل على منصة الأندرويد و منصة IOS لكن قد تجد بعض التطبيقات التي تدعم منصة واحدة فقط يمكنك البحت على مثيلاتها في المنصة المطلوبة.

وهنا مع أول تطبيق ...

تطبيق "socratic"

هذا التطبيق سيساعدك في حل مشاكلك الرياضة باستعمال كاميرا الهاتف، أي كل ما عليك عزيزي القارئ أن تفتح التطبيق و تركز الكاميرا على المعادلة. هناك العديد من التطبيقات التي تقدم متل هده الخدمة إلا أنني وجدت أن هدا التطبيق هو أقوى التطبيقات ضمن هده الخدمة, حيت أن نسبة نجاحه لوجود الحل الرياضي تتراوح ما بين 60% إلى 70% وفي بعض المعادلات الرياضية البسيطة يصل إلى نسبة 100%  كحل للمعادلة. لكن هذا لا يعني أنك ستجعله هو من يحل لك جميع المسائل فقط استخدمه من باب تحسين الأداء و معرفة ما إدا كان الحل صحيح أم خطأ.


هنا مع تاني تطبيق في هده القائمة..

تطبيق "camscanner"

في حالة ما إذا كنت تود طباعة صفحة كتاب أو مجلد, لكن ليس لك إمكانية أن تأخد المجلد إلى مكتبة الطبع تم تقوم بالطباعة. هنا أقترح عليك عزيزي عزيزتي هدا التطبيق الدي سيساعدك في تأدية هده المهمة بشكل جيد و مقبول, حيت خدمة هدا التطبيق تستخدم كاميرا الهاتف ك ماسح ضوئي, في حين إذا تم التقاط صورة لصفحة الكتاب فمباشر التطبيق يقوم بتعديلها و تحويلها كورقة رقمية صالحة للطباعة مباشرة. وهنا يمكن أن ترسل هده الورقة المحصل عليها إلى مكتبة الطبع دون عناء.


مع التطبيق التالت في هده القائمة التطبيق الدي أعجبني و بفضله أصبحت أكتر إنتاجا في الدراسة و التعلم ,هنا سأسلط الضوء على..

تطبيق "be focuse"

هدا التطبيق يستخدم تقنية Pomodoro  و هده التقنية فكرتها الأساسية هي تحسين الأداء الإنتاجي ب استيعاب معلومات أكتر, دعوني أشرح لكم الفكرة أكتر, هنا تقنية ال pomodoro  تساعدك على التركيز و اكتساب كم كبير من المعلومات كيف دلك؟

لنأخذ على سبيل المتال أنك تود مطالعة درس في مجال المعلوميات لمدة 4 ساعات, فمن الطبيعي أن قدرة الإنسان في استيعاب المعلومة و تخزينها بشكل صحيح هي 45 دقيقة على الأكثر, مباشر بعدها يبدئ الإنسان يفقد التركيز و بدون شعور يجد انتباهه خارج عن الدراسة.

هنا باستعمالك تقنية "pomodoro" سيتوجب عليك تقسيم الحصة على الشكل التالي. بتقسيم ال 4 ساعات كحصة واحدة للمراجعة إلى حصص قصيرة تتراوح فترت الزمنية لكل حصة إلى حدود 25 دقيقة وعند انهائك من حصة 25 دقيقة مباشرة تأخد استراحة مدتها 5 دقائق, عند إنهاء هده المدة المخصص للاستراحة القصيرة تبدأ حصة 25 دقيقة من جديد و هكذا.

ولكي تستفيد أكتر تكرر حصص 25 دقيقة مع استراحاتها القصيرة 3 مرات و عندها تأخد استراحة كبيرة مدتها 15 الدقيقة. تم تبدأ من جديد إلى حين تنتهي الحصة. لا تقلق عزيزي عزيزتي فقد أضع لكم رابط لحلقة تتكلم على تقنية ال"pomodoro" لتستفيد أكتر.

ملاحظة : هده التقنية بالفعل تستحق التجربة, فالكثير من رواد الأعمال و المبرمجين و غيرهم يستعملونها لأنها أكتر إنتاجية.


ومع رابع تطبيق في هده القائمة..

تطبيق  "appblock"

بخلاصة هدا التطبيق لا يحتاج شرح مفصل لما يحمله من معنى في تسميته, فهو تطبيق أنا أجده جد مهم بخصوص إدا كنت من نوع المستخدمين الدين لا يفارقون الهاتف. فهو يقوم ب منعك من الدخول للتطبيقات أنت تحددها بنفسك لمدة زمنية معينة وهنا نقصد مدة المطالعة, حيت إدا أردت أن تدخل إلى تطبيق "facebook" مثلا هنا تطبيق app blocker يقوم بمنعك حتى تنتهي مدة المطالعة. له الكثير من المميزات كالتحكم باتصالك بالأنترنيت و الكثير.


ومع التطبيق الأخير..

تطبيق "productive

هذا التطبيق فكرته الرئيسية هو أن يربي فيك العادات, حسنا بتوضيح أكتر, للإنسان عادات يقوم بها من تلقاء نفسه كالنوم الأكل وغيرها  فهدا أمر طبيعي, لكن المختلف هو أن مع اختلاف من شخص إلى أخر نجد اختلاف في العادات المكتسبة  ودلك راجع إلى كون كل شخص يقوم بتربية نفسه على عادات معينة, متال قد نجد شخص له عادة مع 10:00 صباحا يأخذ كوب قهوة هدا فقط متال. لكن الدي أريد أن أوصله لك أعزاءي هو أنه يمكنك بناء عادات تساعدك بشكل كبير في تحسين أدائك متل يمكن أن تقوم ببناء عادة يومية مع 9:00 صباحا تقرئ جزئ من دفتر للغة الإنجليزية لمدة 15 دقيقة لتطور مهاراتك. لدا فأنا أقترح عليك تطبيق produvtive ليساعدك في بناء متل هده العادات فعندما تضيف عادة في التطبيق هنا يقوم بتذكيرك كلما حان الوقت.


وفي الختام كل ما عليك أن تنظم وقتك لصالحك و إجعل من نفسك أكتر إنتاجية إدا نال الموضوع إعجابك قم بمشاركته مع أصدقائك. ودعواتنا لكم بالتوفيق.

الكاتب: بدر الدين فهيم



اسفل التدوينة