كود التفعيل

98143536011731855534972617934112457148475336428348452135458731254559748582068942527458157502139574931324789133841251

هذه مضادات الفيروسات التي نالت إعجاب المستخدمين لهذه السنة

هذه مضادات الفيروسات التي نالت إعجاب المستخدمين لهذه السنة
قد نلاحظ التقدم الكبير في مجال الحماية المعلوماتية, و الكل يعرف الحافز أو الدافع في تقدم و تطور هدا المجال وهنا نقصد بالحافز البرمجيات الخبيثة, ومن هدا تمت برمجة العديد من البرمجيات التي تساعد مستخدم الحاسوب أو أي جهاز حاسب إلكتروني في الكشف عن الفيروسات و الملفات الضارة تحت اسم "antivirus" وأيض قد نجد قوة هده البرامج تكمن في قوة الخوارزمية التي بنية عليها و قاعدة البينات التي تمكنها من مطابقة النشاط المحضورة للملفات ليتم تحديد ما إدا كانت ملفات تحتوي على فيروسات.

فبرامج "antivirus" تساعد بشكل كبير في منع الهجمات الإلكترونية و من البرامج الضارة كالفيروسات و أيضا يكون لها خيار تفعيل جدار الحماية لفلترة التعاملات مع الأنترنيت. هنا عزيزي سأعرض لك في هده المقالة قائمة تحتوي على برامج "antivirus" نالت إعجاب المستخدمين لهده السنة بعد التعديلات و التطويرات التي حصلت عليها.

برنامج "sophos home"

لهذا البرنامج نسخة مدفوعة تحمل العديد من المزايا و الخصائص, لكن بغض النظر على النسخة المجانية فإنها تفي بالغرض دون مشاكل, وقد تكتفي بها دون اللجوء إلى النسخة المدفوعة. حيت نجد بعض أسماء الشركات الرائدة في مجال الحماية و كشف الفيروسات و الملفات الضارة لها صلة بهذا البرنامج, أي سيتبين أن للبرنامج جودة عالية في حماية الأجهزة. وأيضا له واجهة رسومية بسيطة و سهلة الاستخدام.


برنامج "avira"

حسنا يمكن القول أن لهذا البرنامج شعبية كبيرة في الوطن العربي, حيت تصدر عدد مهول من التحميلات بكونه يتيح نسخة مجانية بخصائص لابأس بها. لكن و بعد مرور السنين و ظهور برامج قوية ذات معاير جد جيدة بدأت وتيرة استعماله تضعف, وأيضا بعض الإشاعات حول هدا البرنامج جعلت الكثير يستغني عنه. لكن وبحلول سنة 2019 ظهر هدا البرنامج مع تغيرات جد مبهرة على مستوى الحماية. وأيضا كما عود البرنامج مستخدميه بالنسخة المجانية. وهذا قد أرجع بعضا من شعبيته السابقة.

أيضا جاء بواجهة رسومية لتحكم مختلفة تماما على ما سبق, حيت إذا أمعنت النظر ستجد أنه تم تقسيم الأدوات المتاحة في البرنامج بشكل مما يجعله سهل الاستخدام.


برنامج "AVG"

من قبل كان هذا البرنامج شبه ضعيف نوعا ما. لكن بعد ما قامت avast  بضمه إليها, هنا تغيرت قوته حيت تم تطويره و تصحيحه بشكل أفضل من ذي قبل. مما جعله شعبيته تزداد ووتيرة استعماله بين المستخدمين تتصدر, فبرنامج AVG له واجهة رسومية مثيرة و جد منظمة و متناسقة  و أكتر تفاعلية مع المستخدم مما يجعل هدا أحد النقاط القوة التي ساعدت في استعادت شعبيته. وكأي برنامج حماية فهو يتيح العديد من خصائص الحماية و كشف على الفيروسات, بكونه الأن أصبح يتوفر على قاعدة بيانات كبيرة تساعده في تحديد الملفات الضارة.


برنامج "windows defender"

أظن أنك عزيزي القارئ ستبتسم, وذلك راجع إلى أن هذا البرنامج بالرغم من أنه مدعوم من شركة Microsoft  ومتاح على أنظمة التشغيل Windows  إلى أن له خلفية جد سيئة بين مستخدميه, لكن حسب معاينات و تقارير طرحت مؤخر, مفادها أنه تم تحديثه و تصحيحه مما جعله قوي نوعا ما في كشف الفيروسات, حيت أن التحديث الأخير لهدا البرنامج كان كنقلة نوعية في سد الثغرات و تعديل قاعدة البيانات الخاصة به وحاليا لازالت Microsoft  تطوره لتبهر مستخدمي  Windows بالتحديث القادم ل Windows defender



برنامج "avast" 

بالفعل الشركة المطورة لبرنامج avast  زادت من تطوير البرنامج بشكل أصبح يرضي المستخدمين, حيت فيما سبق البرنامج نفسه كان كمنفذ يستغله الهاكرز المتقدمين في الخبرة وهدا راجع إلى أخطائه البرمجية, حيت تأثرت شعبيته و قام العديد من المستخدمين بإزالته من حاسباتهم, لكن حاليا و مع تطوره الكبير قام خبراء هده الشركة بتطوير البرنامج من كافة الجهات حيت أصبح يتوفر على قاعدة بيانات كبيرة للكشف عن الفيروسات, وأيضا لم ينسوا الواجهة الرسومية حيت طوروها بشكل يجعل البرنامج سهل الاستخدام, والآن صار يتميز بواجهة رسومية جذابة و تفاعلية و أيضا تمت إضافة العديد من المزايا و الخدمات المبهرة مما يجعله قوي من دي قبل.


الكاتب: بدر الدين فهيم


اسفل التدوينة