كود التفعيل

98143536011731855534972617934112457148475336428348452135458731254559748582068942527458157502139574931324789133841251

أفضل خمس مواقع تقنية أجنبية للحصول على آخر أخبار ومستجدات التكنولوجيا

أفضل خمس مواقع تقنية أجنبية للحصول على آخر أخبار ومستجدات التكنولوجيا
هل أنت من مهووسي التكنولوجيا ؟ هل تبحث عن مصادر ذات مصداقية كبيرة في نشر اخبار التكنولوجيا ؟ ادى ظهور المدونات والمنشورات الكثيرة على الإنترنت إلى تدفق المعلومات المتعلقة بأجهزة الحواسيب والبرامج وأنظمة التشغيل. ويصبح من الصعب معرفة المصادر او المواقع التي يكمنك الوثوق بها. ولهذا فيما يلي مدونة المحترف تقدم لك اقوى خمس مواقع الأكثر ثقة، والتي ستساعدك على مواكبة التدفق المستمر للتحديثات التكنولوجية.

موقع  Arstechnica.com:


الأول في هذه القائمة هو موقع Arstechnica ، وذلك ببساطة بسبب تاريخ تأسيسه. إذ أن هذا الموقع موجودا منذ ما يقرب عقدين من الزمن، ويعد هذا الموقع وجهة أساسية لكل من المتخصصين في التكنولوجيا والهواة، لأنه يتميز بمجموعة من الأخبار والإفتتاحيات، ويتعمق كثيرا في الأعمال التجارية، والأمن المعلوماتي، وغيرها من اهتمامات المستخدمين. كما ان هذا الموقع يوفر منتدى من اجل تفاعل المستخدمين فيما بينهم، وذلك بإجراء نقاسات حول تعديلات الأجهزة وأنظمة التشغيل والبرامج والألعاب وإيجاد حلول للمشاكل التي يعاني منها القراء. فإذا كنت من محبي الإستطلاع على آخر اخبار التكنولوجيا فضع هذا الموقع من بين اولوياتك.

موقع  Techcrunch.com:


يأتي موقع Techcrunch في المركز الثاني، وذلك بفضل إحتوائه على أكثر من 50 الف مشارك نشط. فإذا كنت ترغب في الحصول على آخر الأخبار حول التكنولوجيا الحديثة والناشئة، فإن Techcrunch هو مصدر الأخبار المناسب لك. يسلط هذا الموقع الضوء على الجانب التجاري من الإبتكار الإلكتروني، والذي يغطي مصادر التمويل وإطلاق المنتجات. ويمكنك تصفح الأخبار بناءً على تحديد اسم من العلامات التجارية، مثل Google, apple, microsoft,... ومراجعة آخر الاخبار المتعلقة بكل من هذه الشركات.

ويتوفر موقع Techcrunch على قاعدة بيانات ضخمة بإسم Crunch Base والتي يكون مقسمة لعدة قواعد بيانات، كل واحدة مخصصة لشركة معينة، إذ تحتوى على بعض التفاصيل المالية بما في ذلك التمويل الذي تم استلامه وأماكن المقر الرئيسي وأسماء المؤسسين لكل شركة.

ففي سنة 2011، تم إتهام الموقع بارتكاب انتهاكات اخلاقية مما أدى ذلك لترك المؤسس "مايكل أرينغتون" للموقع، ولكن لحسن الحظ تمكنك الشركة من استعادة مكانتها ولا تزال ليومنا هذا توفر تحديثات تكنولوجية رائعة للمستخدمين والزوار.

موقع  Engadget.com :


تم وضع هذا الموقع في المركز الثالث في قائمتنا، لأنه مورد ممتاز ومتعدد اللغات. والمثير للإعجاب في هذا الموقع ان هذا الأخير يسعد الناس على إتخاد قرارات واعية وعقلانية بخصوص شراء التكنولوجيا ( اي قبل شرائك لاي منت الكتروني، فهذا الموقع يعطيك نصائح وإرشادات لمساعدتك في اتخاد القرار).

وليس من المستغرب ان تحصد العديد من التدوينات التابعة لموقع Engadget ان تحصد مثل هذا النجاح، حيث تم إنشاؤه بواسطة مؤسس مشارك لـ Gizmodo ، "بيتر روخاس".

ومن المثير للاهتمام ان فريق التحرير المشارك في هذا الموقع قد إنتقل بعد ذلك إلى العمل في العديد من المساعي الناجحة الأخرى. فعلى سبيل المثال شرع رئيس تحرير موقع Engadget السابق، جوشوا توبولسكي، شرع في إنشاء مجلة  The Verge ، يليه اخذ دور التحرير في موقع Bloomberg.

موقع  Thenextweb.com:


تحتل شبكة الويب Thenextweb  الموقع الرابع في قائمتنا، نظرا لوجوج اكثر من 6.5 مليون زائر شهري فريد. يوفر هذا الموقع باستمرار أحدث الأدوات، تحديثات تطبيق الويب، وميزات الخدمة، كما يوفر ايضا أفضل ما تحتاجه بخصوص آخر التحديثات التقنية. وإذا كنت تريد إجراء عملية شراء جديدة لأي منتج إلكتروني فتحقق اولا من هذا الموقع ، وسوف يخبروك ما إذا كان هناك إصدار أفضل سيتم إصداره قريبا.

وعلى عكس العديد من المواقع التقنية الأخرى ، تمكنت طهي The next web من تجنب الجدل وتستمر في الازدهار اليوم.

موقع  Wired.com:


يأتي هذا الموقع في المرتبة الخامسة في قائمتنا، فهو محبب لأغلب المستخدمين لأنه جاء من مجلة شعبية، وقد تم فصله عن مجلة Wired في عام 1990. عندما تم شراؤه بواسطة Conde Nast Publishing.

يتناول هذا الموقع العديد من المواضيع المتعلقة بالثقافة الشعبية المحيطة بالتكنولوجيا. فإذا كنت تبحث عن اسلوب قراءة جذابة ولكنها غير رسمية، هذا الموقع سيفرحك كثيرا مخصص لك. تتميز Wired بأخبار الترفيه، والرأي الأعمال والأخبار الأمنية وكل ما يتعلق بالإلكترونيات بجميع أنواعها. علاوة على ذلك، إذا كنت مهتما بقراءة المجلات على الورق، فلا يزال بإمكانك شراء نسخ يومية لهذه المجلة وقراءة آخر المستجدات.

الكاتب: أسامة كجوط