كود التفعيل

98143536011731855534972617934112457148475336428348452135458731254559748582068942527458157502139574931324789133841251

كيف تحافظ على سلامتك عند اختيار مواقع الألعاب الجديدة

وفقًا للتقارير في عام 2017 ، كان هناك أكثر من ملياري لاعب حول العالم وحوالي 27 بالمائة منهم كانوا دون سن الثامنة عشرة. هذا يعني أن المزيد والمزيد من الأطفال والمراهقين يتم جذبهم إلى هذا النوع من الألعاب عبر الإنترنت بسبب التنوع الذي تقدمه هذه الالعاب. هذا الارتفاع في شعبية الالعاب يجعل من الضروري للغاية بالنسبة للآباء والمستخدمين الآخرين اختيار المواقع التي توفر ألعاب آمنة.


كيف تحافظ على سلامتك عند اختيار مواقع الألعاب الجديدة

 في هذه الألعاب الهائلة التي تلعب دورًا متعدد اللاعبين عبر الإنترنت ، ستصادف مجتمعًا ضخمًا عبر الإنترنت من غرباء مجهولين ، أو محادثات أو مناقشات غير مصفاة وغير خاضعة للمراقبة يمكن أن تشكل مجموعة واسعة من المخاطر مثل:


1- إعطاء معلوماتك الشخصية بلا مبالاة أو بحماقة ، بما في ذلك كلمة المرور أو عنوان البريد الإلكتروني أو عنوان المنزل.

2- جميع المخاطر المرتبطة بغرف الدردشة على الإنترنت التي يمكن أن تعرض طريقة عيشك للخطر.

3- تنزيل أو استخدام نسخة مقرصنة من الألعاب التي يمكن أن تؤدي إلى عقوبات بما في ذلك تعليق الحساب أو منع لوحات المفاتيح من الوصول إلى خادم الشركة المصنعة للعبة أو حتى الملاحقة القضائية.

4-التخلص من لوحات المفاتيح اللعبة دون حذف معلوماتك الشخصية.

5 -قد تتحول ممارسة الألعاب لساعات إلى إدمان يمكن أن يؤثر على بقية حياتك.


 الآن وقد أدركت المخاطر التي تنطوي عليها ممارسة ألعاب متعددة اللاعبين عبر الإنترنت ، فقد تتساءل كيف يمكنك لعب اللعبة دون تعريض نفسك للخطر. جرب هذه النصائح للاستمتاع بتجربة ألعاب أكثر أمانًا وسرورًا:


- قم بتنزيل الألعاب أو ممارسة الألعاب من المواقع الموثوق بها. إذا كنت تحب لعب Bingo على سبيل المثال ، تحقق من تلك المواقع التي توفر موارد بنغو موثوق بها على الإنترنت.

- لا تنسى تحديث برامج مكافحة الفيروسات وبرامج مكافحة التجسس وتشغيل الألعاب فقط عندما يكون لديك برنامج مكافحة فيروسات فعال أو برنامج مكافحة تجسس يعمل جنبًا إلى جنب مع جدران الحماية.

- قم بتأمين حساباتك بكلمة مرور قوية.

- قم بتمكين المصادقة ثنائية العوامل حيثما أمكن ذلك.

- لا تلعب باستخدام أي نسخة مقرصنة من اللعبة. العب فقط مع الإصدارات المعتمدة من اللعبة التي اشتريتها من مصدر أصلي.

- تحقق من مراجعات المستخدمين الكاملة حتى تعرف ما يمكن توقعه من اللعبة.

- تحقق من صحة وأمن الملفات التي تم تنزيلها والبرامج الجديدة قبل استخدامها.

- اختر واستخدم اسم مستخدم لا يكشف عن أي معلومات شخصية. إذا كانت اللعبة تتطلب منك إنشاء ملف تعريف شخصي ، فتأكد من عدم الكشف عن أي معلومات شخصية.

- أثناء لعب اللعبة ، تأكد من تحديث برنامج الألعاب. تقوم العديد من الألعاب متعددة اللاعبين بتحديث نفسها تلقائيًا حتى قبل أن تتمكن من الاتصال. توخي الحذر الشديد عند تنزيل أي برنامج غير مصرح به قد يكون ضارًا ويسبب الكثير من الضرر لجهاز الكمبيوتر أو الهاتف المحمول.

 - لا تكشف عن أي معلومات شخصية للاعبين الآخرين.

 - تذكر الخروج من  اللعبة عند الانتهاء.

- كن حذرًا من عمليات الاحتيال والسلبيات عند شراء أو بيع "عقار" موجود داخل لعبة كمبيوتر ، في العالم الواقعي.

- لا تدافع عن المتصيدين أو السلوكيات السيئة. ابتعد عن اللاعبين الذين قد يضايقونك أو يستخدمون لغة مسيئة. إذا كنت تتفاعل ، فمن المرجح أن تستمر. بدلاً من تشجيع مثل هذه الأنشطة ، يمكنك الإبلاغ عن سلوكهم لمطور اللعبة أو فريق دعم الألعاب أو المشرف. إذا كانت لديك فرصة لتوثيق أي سوء استخدام ، يمكنك أيضًا محاولة توثيقها حتى تتمكن من استخدامها كدليل على الحادث.

- اشتري الألعاب من مصادر موثوقة وحقيقية على الانترنت. إذا كنت تخطط لشراء اللعبة عبر الإنترنت ، ففكر في التسوق من البائعين المعروفين والموثوق بهم. تحقق من المراجعات إذا كان ذلك ممكنا. هذا سوف يقلل من خطر التعرض للخداع من قبل المحتالين. كما أنه سيحد من مخاطر الوقوع فريسة للبرامج الضارة وبرامج التجسس والفيروسات وتهديدات الفدية. يمكنك البحث عن هذه الخيارات الآمنة أثناء تنزيل منتج أو شرائه عبر الإنترنت.

 - إذا كنت أحد مستخدمي Android ، فتمسك بـ Google Play وتجنب التحميل الجانبي.

- يجب على مستخدمي iPhone و iPad استخدام Apple App Store .

- يجب على مستخدمي Windows و Mac محاولة استخدام متاجر التطبيقات الخاصة بهم.

- حاول شراء وتنزيل النسخ الرقمية عبر الإنترنت من خلال متجر الشركة المصنعة عبر الإنترنت لوحدة التحكم.

- إذا كان لديك أي عنصر من الشك فيما يتعلق بمصداقية المتجر عبر الإنترنت ، فلا تنس القيام ببعض الأبحاث. عرض المراجعات ، أو زيارة المنتديات عبر الإنترنت للحصول على المشورة قبل اتخاذ قرار الشراء.

- تجنب التنزيل من أي مواقع مراوغة أو تعديلات أو روابط. لا تقم مطلقًا بتنزيل البرامج من الغرباء ، خاصةً  أي نوع من البرامج النصية. يحتوي هذا النوع من البرامج الصعبة على برامج تجسس أو برامج ضارة.

- لا تلعب على شبكة Wi-Fi العامة. قد يبدو الأمر مغريا للغاية بالنسبة إليك ، لكن حاول تقييد نفسك من استخدام أي شبكة Wi-Fi مجانية أو عامة. قد لا تعرف أبدًا الجهة التي تنتمي إليها الشبكة وقد تقع فريسة لهذا النوع من مجموعات النقاط الفعالة المزيفة التي يمكنها سرقة بياناتك التي قد لا تكون على علم بها.


ضع هذه النصائح المفيدة في الاعتبار للحفاظ على أمان نظامك والاستمتاع بتجربة لعب آمنة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

اسفل التدوينة