كود التفعيل

98143536011731855534972617934112457148475336428348452135458731254559748582068942527458157502139574931324789133841251

خطوات للوقاية من الشركات التي تجمع البيانات الخاصة بك

تتزايد مناقشة المخاوف المتعلقة بالخصوصية على الإنترنت يوميًا. الآن ، لدى معظمنا على الأقل فهم أولي للبيانات الضخمة. نحن نتفهم أيضًا احتمال إساءة استخدام وإساءة استخدام الكم الهائل من المعلومات المخزنة عنا.


خطوات للوقاية من الشركات التي تجمع البيانات الخاصة بك



 إن اتخاذ خطوات لمنع الشركات عبر الإنترنت من جمع بياناتك هو النزعة الاستهلاكية الذكية. كان هناك العشرات من الاختراقات الرئيسية للشركات التي كشفت الملايين من معلومات المستخدمين الخاصة.

الولايات المتحدة لا تنظم مراقبة الرأسمالية. يعد الضغط من أجل التغيير على المستوى القانوني والتنظيمي أفضل الخيارات لتغيير المشهد العام لجمع البيانات. تقوم بعض الولايات مثل كاليفورنيا وفيرمونت باتخاذ إجراءات وتمرير تشريعات للحد من كيفية قيام الشركات بجمع بياناتك وبيعها.

جادل الرئيس التنفيذي لشركة Apple بأنه يجب على لجنة التجارة الفيدرالية إنشاء مركز لتبادل معلومات وسطاء البيانات. سوف يطلب منهم بعد ذلك التسجيل لدى لجنة التجارة الفيدرالية وتحميلهم المسؤولية عن كيفية حماية المعلومات واستخدامها.

 ما الذي تستطيع فعله؟

عندما يُسأل خبراء الأمن السيبراني عن كيفية منع الشركات من جمع بياناتك ، فإنهم يقدمون استجابة مخيفة. ليس هناك الكثير الذي يمكنك القيام به. هناك بعض النصائح والحيل لمنع عدد الشركات من الوصول إلى بياناتك.

تشمل الحلول العملية للحفاظ على أمان معلوماتك قدر الإمكان:

     - كلمات مرور معقدة
     - لا تستخدم كلمة المرور نفسها على مواقع مختلفة
    -  استخدم مصادقة ثنائية قدر الإمكان

إلى جانب اتباع الحلول للحفاظ على بياناتك الشخصية آمنة قدر الإمكان؛ فإن عمالقة محرك البحث هي بعض من أسوأ المخالفين عندما يتعلق الأمر بجمع البيانات دون موافقة.

 يتيح لك التبديل إلى محرك بحث خاص البحث في الويب دون إضافة البيانات الضخمة الموجودة بالفعل في "ملف تعريفك". ضع في اعتبارك استخدام واحد أو أكثر من المحركات التالية لحماية بياناتك عبر الإنترنت بشكل أفضل:

   - DuckDuckGo - مفهوم بسيط لجمع بيانات المستخدم الصفرية يجعل محرك DuckDuckGo مفضلاً. يستخدم مصادر بيانات متعددة بما في ذلك محركات البحث الكبيرة. إنه يحمي استفسارك حتى لا يعرف موقع الويب الذي تزوره ما الذي يقودك إليه. لا يجمع أي معلومات عنك بما في ذلك عنوان IP الخاص بك.

    - Hotbot هو محرك بحث آخر يحقق تقدماً رائداً في مجال حماية البيانات. لديهم ميزة البحث الآمن القياسية التي تسمح لك بإخفاء عنوان IP الخاص بك وأي بيانات أخرى أثناء زيارة أي موقع.


  - Hot.com تم تصميم Hot.com خصيصًا لموضوع البالغين فقط. يتيح لك موقع الويب هذا إلغاء الاشتراك في مشاركة أي بيانات شخصية عبر النظام الأساسي.

 يساعد استخدام محركات البحث الخاصة التي لا تشارك بياناتك على تقليل المعلومات الخاصة التي كشفتها. الخطوات الذكية الأخرى التي يجب اتخاذها لتقليل كمية البيانات التي تم جمعها:

   - تأمين جميع حسابات وسائل الاعلام الاجتماعية. حدد ما إذا كان هناك أي شيء لا تحتاجه وحذفه.

-تغيير كلمة المرور لكل حساب. ابحث عن الحسابات التي تقدم مصادقة ثنائية.

   - تغيير كلمة المرور الخاصة بك على جميع الحسابات الأخرى. الناس يميلون إلى استخدام كلمة المرور نفسها عبر منصات متعددة وتركها في مكانها لسنوات. هذه ممارسة خطيرة.

   - استخدم نظام التشغيل المشفر. هذا يجعل البيانات المخزنة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك غير قابلة للقراءة لأي شخص دون إذن مناسب.

   - خفض مشاركة البيانات عبر الإنترنت. ما لم يكن لديك VPN (شبكة خاصة افتراضية) ترفض استخدام شبكة Wi-Fi العامة.

   - حافظ على تحديث جميع أنظمة التشغيل والبرامج. غالبًا ما يتم إصدار تحديثات الأمان لإصلاح الأخطاء التي توفر أو يمكنها منح المخترقين حق الوصول.

    - كن متيقظًا بشأن عمليات الخداع. لقد أصبحت أكثر وأكثر تطوراً وهي وسيلة شائعة لإصابة بجهازك.

ما يزال مستخدمو الشركات العملاقة مثل Google و Amazon و Facebook يعرفون جميع الطرق التي يتم بها تجميع بياناتهم وتحليلها وتخزينها واستخدامها. كمستهلكين ، نحن بحاجة إلى طلب محاسبة حول مدى غزو التكنولوجيا الكبيرة والبيانات الضخمة حياتنا. عندها فقط سيكون لدينا الموارد لحماية أنفسنا.

اسفل التدوينة