كود التفعيل

98143536011731855534972617934112457148475336428348452135458731254559748582068942527458157502139574931324789133841251

كيف تستخدم يوتيوب لتسويق أعمالك ونشاطك التجاري

وفقًا لدراسة استقصائية أجريت في عام 2018 ، فإن 32٪ من جميع المستهلكين يتفقدون وجود العلامة التجارية على وسائل التواصل الاجتماعي قبل التحقق من موقعها على الويب. تستخدم الشركات العديد من منصات الوسائط الاجتماعية مثل فيسبوك و إنستغرام و ويوتيوب وما إلى ذلك لتتمكن من الوصول إلى جمهورها ، ومن بين الأنواع المختلفة من المحتوى ، يعد الفيديو هو الأكثر تفضيلًا.


كيف تستخدم يوتيوب لتسويق أعمالك ونشاطك التجاري

في الوقت الحاضر ، يشاهد المستهلكون مقاطع فيديو أكثر من أي وقت مضى. الفيديو هو النوع الأول من المحتوى الذي يفضل العملاء رؤيته من الشركات والعلامات التجارية ، وبسبب هذا الاتجاه المستمر ، يستفيد المسوقون من خلال دمج المزيد من الفيديو في استراتيجية التسويق الخاصة بهم. يوتيوب هو موقع الويب الأكثر شعبية لمشاركة الفيديو ، ولهذا السبب سأناقش في هذا المقال كيف يمكن للشركات الاستفادة من يوتيوب للوصول إلى المزيد من العملاء المتوقعين والمبيعات.



 لماذا يعتبر يوتيوب نظامًا أساسيًا يجب استخدامه للشركات


يوتيوب لديه انتشار واسع

استنادًا إلى الإحصائيات ، يقضي الكثير من الأشخاص ما يصل إلى بضع دقائق وحتى ساعات قليلة يوميًا في مشاهدة مقاطع الفيديو على وسائل التواصل الاجتماعي. يوتيوب وحده لديه أكثر من 30 مليون زائر يوميا. 85٪ من مستخدمي الإنترنت في الولايات المتحدة يشاهدون مقاطع فيديو عبر الإنترنت كل شهر على أي جهاز. في الواقع ، يوتيوب هو الرائد الأول في السوق بين مواقع الترفيه والفيديو في الولايات المتحدة ، مما يجعله قناة الفيديو الأكثر اعتمادًا على نطاق واسع للمسوقين.



 يفضل المستهلكون الفيديو أكثر من أي نوع آخر من المحتوى

استنادًا إلى دراسة تم إجراؤها في عام 2018 ، يفضل 72٪ من جميع الأشخاص استخدام الفيديو للتعرف على منتجات وخدمات العلامة التجارية. الفيديو أكثر تسلية من قراءة النص الخالص ، مما يجعل المستهلكين أكثر عرضة لتذكر المنتجات والخدمات التي يشاهدونها على الفيديو أكثر من قراءة النص العادي. من المرجح أن يتذكر 95٪ من المشاهدين دعوة إلى اتخاذ إجراء بعد مشاهدة مقطع فيديو بدلاً من قراءته بتنسيق نصي.



 كيف تستخدم يوتيوب للترويج للأعمال أو المنتجات؟



 الإعلان عن الشركات والمنتجات باستخدام الفيديو

مقاطع الفيديو مسلية هذا هو السبب في أنهم يجذبون انتباه الجمهور بسهولة. بدلاً من نشر الصور الخاصة بالمنتجات التي تقدمها ، كن مبدعًا ، وقم بإنشاء فيديو قصير يشرح لماذا يجب أن يجرب جمهورك منتجاتك.

  يمكنك استخدام إعلانات فيديو يوتيوب لالتقاط السوق المستهدف ، ويمكنك استخدام موقع YouTube لإنشاء فيديو لعرض أعمالك ومنتجاتك. باستخدام إعلانات فيديو يوتيوب ، سيتم اقتراح مقطع الفيديو الخاص بك للمشاهدين المهتمين بالمحتوى المرتبط بمكانتك أو الموضوع الخاص بك (نفس المفهوم المستخدم في منصات الإعلانات مثل Click2sell.co مع إعلانات البانر).



 قم بتضمين دعوة إلى اتخاذ إجراء لجذب حركة الترافيك إلى موقع الويب الخاص بك


عندما تنشئ مقاطع فيديو لعملك ، فقم دائمًا بتضمين دعوة إلى اتخاذ إجراء حيث تربط الدعوة قناة يوتيوب الخاصة بشركاتك بموقع الويب الخاص بك (أو صفحة مقصودة محددة). إذا دفعت جمهورك إلى المشاركة من خلال مقاطع الفيديو الخاصة بك والنقر فعليًا على روابط "دعوة إلى اتخاذ إجراء" ، فسيقوم المزيد من الأشخاص بزيارة موقع الويب الخاص بك أو الصفحة المقصودة ، مما سيؤدي على الأرجح إلى المزيد من العملاء المتوقعين والمبيعات.



 أخبرهم عن نشاطك التجاري

عندما تستخدم موقع يوتيوب للإعلان عن نشاطك التجاري أو منتجاتك ، فإنك لست مضطرًا بالضرورة إلى البيع بجد. يمكنك إنشاء مقاطع فيديو تُظهر العمل التطوعي الذي قمت به أو تروي قصصًا عن الطريقة التي ساعدت بها الأشخاص. على سبيل المثال ، إذا كنت تعمل في صناعة الخبز ، فيمكنك على الأرجح إظهار كيفية خبز شرائح الشوكولاتة.

هناك فكرة أخرى رائعة تتمثل في تقديم شهادات من العملاء الراضين الذين استخدموا بالفعل منتجاتك وخدماتك مسبقًا. بهذه الطريقة ، يمكنك إغراء جمهورك المستهدف لتجربة منتجاتك أو خدماتك بأنفسهم.

يتزايد تسويق الفيديو على مر السنين ولهذا السبب يجب عليك استخدام يوتيوب وإدراجه كجزء من استراتيجية التسويق الخاصة بعملك.

اسفل التدوينة