كود التفعيل

98143536011731855534972617934112457148475336428348452135458731254559748582068942527458157502139574931324789133841251

اجعل صورك اكثر احترافية من خلال تطبيق شرح بالصور‎

إلتقاط الصور بهواتفنا الذكية لا شك أنها من اكثر الأمور التي نفعلها بشكل يومي، و في هذا الصدد نحن نحتاج ايضا ان نقوم ببعض التعديلات  وتطبيق بعض المؤثرات والفلاتر على الصور من اجل إعطاء الصورة جمالية وإحترافية أكثر.

 لهذا السبب على مدونة المحترف نقدم لك أحد أقوى التطبيقات للتعديل على الصور (متواجد بشكل مجاني على متجر جوجل بلاي). هذا التطبيق يمنحك إمكانية جعل صورك الملتقطة بالهاتف كأنه تم التقاطها عن طريق كاميرا التصوير احترافية.

نعم إنه تطبيق .Snapseed في رأيي اقوى تطبيق للتعديل على الصور على الإطلاق، ويكفي انه من تطوير شركة جوجل، إذ يتوفر على واجهة بسيطة جدا وسهلة الإستخدام والتنقل. تطبيق Snapseed يحتوى على ما يزيد عن 25 اداة مصممة خصيصا لأداء تعديل معين، بما فيها اداة الفرشاة واداة إظهار التفاصيل، وايضا اداة لتصفية الوجه وإزالة الشوائب من الصورة، إضافة لذلك توجد اداة تمكن من جعل الخلفية خافته كأن الصورة تم التقاطها بكاميرا احترافية  والكثير من الادواة الاخرى.

في هذه التدوينة سنقوم بشرح طريقة عمل بعض الادوات الاساسية في هذا التطبيق لنترك لك المجال لاكتشاف باقي الادوات بنفسك. في البداية اول ما عليك القيام به هو التوجه مباشرة لمتجر جوجل بلاي و تحميل التطبيق، فقط اكتب اسم التطبيق Snapseed وسيظهر لك في اول نتيجة.

بعد تحميله وتثبيته على الهاتف، تقوم بالدخول له وستجده على هذا الشكل. واجهتة بسيطة جدا وسهل التعامل معها. بعد الدخول للتطبيق تضغط على زر "الزائد" الذي يظهر في وسط الشاشة وتقوم بإختيار الصورة التي تريد التعديل عليها.

بعد إختيار الصورة المطلوبة، ستظهر لك قائمة أسفل الشاشة مكونة من ثلاث خيارات.

الخيار الاول على اليسار LOOKS يحتوي على مجموعة من التأثيرات والفلاتر جاهزة لتطبيقها على الصورة من اجل الحصول على نتيجة سريعة واحترافية في نفس الوقت.

الخيار الثاني TOOLS او الادوات،  إذ يحتوي هذا الخيار على قائمة طويلة من الادوات المتنوعة والتي بمقدورها ان تجعل صورتك اكتر احترافية بكثير. (هذا الخيار هو المفضل للتعديل على الصورة)
الخيار الثالث والاخير EXPORT والذي من خلاله يمكن تصدير الصورة بعد الانتهاء من التعديل عليها وتخزينها في البوم الصور على الهاتف.

نشرع على بركة الله في التعديل على الصورة التي قمنا بجلبها، نذهب لخيار TOOLS ونختار اداة White Balance من اجل اعطاء الصورة لون بارد يجعلها ساطعة اكثر. من خلال تحريك الشاشة لليسار، وبعد الوصول للنتيجة المناسبة لك تقوم بالضغط مرة اخرى على علامة صح في اسفل يمين الشاشة.

نعود لخيار TOOLS ثم نختار خيار Details من اجل زيادة في حدة التفاصيل التي قد لا تظهر في الصورة العادية، ولكن يمكن إظهارها من خلال هذه الأداة.

بنفس الطريقة نختار هذه الاداة ثم نقوم بسحب الشاشة باتجاه اليمين من حتى تسل للنتيجة المرجوة بالنسبة لك وتقوم بالضغط على علامة الصح لحفظ التعديل.


نذهب مرة اخرى لخيار TOOLS ونختار خيار  HDR Scape لإظهار تفاصيل اكثر في الصورة، نقوم بتحريك الشاشة يمينا ويسارا الى ان تصل للنتيجة التي تناسبك ثم تضغط على علامة صح اسفل الشاشة اقصى اليمين.


هناك خيار اداة اخرى تدعى Lens Blur تمكنك من جعل الخلفية ضبابية مثل الصور التي يتم التقاطها بالكاميرات الإحترافية، نقوم بإختيار الاداة ثم نضع النقطة باللون الازرق في منتصف الجسم الذي نريد جعله واضحا بينما باقي المناطق ستصبح ضبابية  بعض الشيء كما يظهر في الصورة.


بعد الانتهاء من جميع التعديلات نذهب لخيار Export اسفل يمين الشاسة ثم نضغط على Save من اجل حفظ الصورة في البوم الصور على الهاتف.


وكما يظهر في الصورة بالاسفل الفرق بين الصورة الاصلية والصورة بعد التعديل عليها. لا شك ان الصورة تبدو اكثر جمالية مقارنة بنظيرتها الاصلية.


وللإشارة فالامر لا يقتصر على هذه الادوات التي شرحناها فقط، بل توجد العديد من الادوات الاخرى سنقوم بشرحها في تدوينات اخرى بحول الله.

الكاتب: أسامة كجوط


اسفل التدوينة