كود التفعيل

98143536011731855534972617934112457148475336428348452135458731254559748582068942527458157502139574931324789133841251

كل ما تحتاج معرفته عن حدث جوجل السنوي

استضافت Google الحدث السنوي "Made by Google" أمس الثلاثاء 15 أكتوبر 2019 لإطلاق أحدث هواتفها: The Pixel 4 و Pixel 4 XL. لكنه لم يكن المنتج الوحيد في تشكيلة Google للأجهزة والبرامج الذي يحصل على تحديثات فقد أعلنت Google عن تحديثات لأحد مكبرات الصوت الذكية ونظام الشبكات والعديد من المنتجات الجديدة.  


كل ما تحتاج معرفته عن حدث جوجل السنوي

تضمنت هذه المنتجات مجموعة من سماعات الرأس المخصصة للتنافس مع AirPods ، وجهاز Chromebook جديد ، ومنصة ألعاب جديدة. إليك كل ما تحتاج معرفته عن حدث جوجل السنوي


Pixel 4 أذكى هاتف ذكي يعمل بنظام Android يحصل على أكثر تسليط للأضواء

من خلال هذه النقطة ، ظهرت بالفعل العديد من الميزات الجديدة من  هاتف Pixel 4 بقيمة 800 دولار أطلق عليه موقع The Verge "الهاتف الأكثر تسريبًا على الإطلاق". كل هذه الميزات والتصميم الجديد مثير حقًا. يمكن أن يكون الانتقال بين Pixel 3 و Pixel 4 أكبر من ترقية قابلية الاستخدام مثل القفزة بين iPhone 8 و iPhone X.


يتميز Pixel 4 الجديد بتصميم صناعي جديد ، بدون الجزء الخلفي بلونين من Pixel 3 أو Pixel 3a. كما يحتوي على علبة كاميرا مربعة ويأتي بثلاثة ألوان ، أسود وأبيض وبرتقالي يشبه لون الخوخ. تحتوي الشاشة الأمامية (الصامتة!) على إطار علوي كبير جدًا لإيواء الكاميرا الأمامية للهاتف وبعض أجهزة الاستشعار الجديدة.

  توفر هذه المستشعرات الجديدة للهاتف بعض الميزات الجديدة ، بما في ذلك فتح الوجه والتحكم في إيماءات الرادار. على الرغم من وجود هذه المستشعرات على هواتف Apple و Samsung منذ عام 2017 ، إلا أن ميزة فتح الوجه جديدة على Pixel. إنه تحديث مرحب به ، وهو أحد المجالات القليلة التي لا يشعر فيها هاتف Google بأنه رائد في هذه الفئة.

 إن إضافة شريحة رادار - وهو شيء تعمل Google عليه منذ خمس سنوات باسم Project Soli - يفتح بعض التغييرات البراقة. يمكنك الآن القيام ببعض الأشياء المختلفة بمجرد التلويح بيدك على الهاتف ، بما في ذلك تخطي الأغاني الجديدة وأجهزة الإنذار الهادئة. ستشعر شريحة الرادار أيضًا عندما تكون بعيدًا عن الهاتف ، وتؤدي إلى إيقاف تشغيل الشاشة التي تعمل دائمًا ، وعندما تقترب من الهاتف.

وفقًا لـ Google ، فهذا يعني أن الهاتف سيكون لديه أسرع وقت لإلغاء قفل أي هاتف متوفر حاليًا ، لأنه يعرف متى تقترب من الهاتف للتحضير لعملية إلغاء القفل. لا حاجة للاستفادة من الهاتف أو تدويره لتنبيهه. ليس من الواضح كيف سيعمل هذا بشكل عملي ، لكن سيكون من المثير للاهتمام معرفة كيفية زيادة Google والمطورين لهذه البيانات في تحديثات البرامج المستقبلية. وإذا كنت لا تريد أن يستخدم هاتفك تلك البيانات ، والتي تتم معالجتها على الجهاز نفسه ومن المفترض أنه لم يتم إرسالها إلى الشركة ، فيمكنك عدم استخدام الرادار.

 أنفقت Google جزءًا كبيرًا من الحدث يتحدث عن التغييرات في كاميرا Pixel. يشتمل الهاتف الآن على كاميرتين خلفيتين: كاميرا 12 ميجابكسل رئيسية وعدسة تليفوتوغرافي 16 ميجابيكسل. تقول Google إن العدسة المقربة الجديدة في Pixel 4 ستحسن من قدرتك على التقاط صور تكبير / تصغير ، عندما تكون بعيدًا عن شيء ما ، والصور في وضع التصوير. قام الهاتف أيضًا بإزالة الكاميرا الثانية المواجهة له

  التحسينات الرئيسية للكاميرا تستند إلى البرامج ، وتستخدم بعض أشكال التعلم الآلي. تقول Google إنه تم تحسين الوضع الليلي إلى الحد الذي يمكنك من خلاله الآن التقاط صور للنجوم والمناظر الطبيعية المسائية في ظروف سوداء اللون. يمنحك تطبيق الكاميرا الآن بعض عناصر التحكم في تعيين النغمات الإضافية ، والتي تتيح لك الاتصال بالسطوع والظل الذي تريد ظهوره. أمضت Google أيضًا وقتًا في تحسين المعاينة في الوقت الفعلي ، بحيث تكون الصورة التي تراها عند تأطير اللقطة هي الصورة التي تلتقطها

 لقد غيّرت Google أيضًا كيفية دمج مساعد Google في الجهاز. بدلاً من أن يكون تطبيقًا منفصلاً عليك الانتقال إليه ، يظهر المساعد الآن أسفل شاشة Pixel كلما قمت بالاتصال به. عندما تضغط على الهاتف ، اسحب لأعلى من الزاوية ، أو قل "Hey Google" ، سيظهر شريط قوس قزح فورًا جاهزًا للاستماع إلى استفسارك ، والذي يتم نسخه على الفور كما تقول. يعمل هذا بسرعة فائقة ، حيث تقول Google إنه بسبب معالجها الجديد (Pixel Neural Core) ولأن الهاتف يمكنه القيام بالعديد من هذه المهام دون الحاجة إلى الوصول إلى المعلومات من السحابة - يتم تخزين البيانات التي يحتاجها على هاتفك.

لم نتوصل إلى مجموعة كاملة من الأشياء الجيدة الأخرى مثل معدل التحديث بسرعة فائقة ، والقدرة على نسخ الصوت بشكل فوري تقريبًا ، وبعض ميزات الطوارئ.


 أصبح Google Home Mini الآن Google Nest Hub Mini

اصطلاحات التسمية من تشكيلة المنزل الذكي جوجل قد أصبحت مربكة بجنون منذ أن طوت الشركة صفحة العلامة التجارية Nest من المنتجات المنزلية الذكية العام الماضي. إذا كنت ترغب في المشاركة في المنزل المتصل بـ Google ، فلديك ... الكثير للاختيار من بينها. ههل أنت مثلا من عشاق جوجل Nest ؟ في السابق ، ربما لاحظت أن جميع مكبرات الصوت الذكية من Google المزودة بشاشات مدمجة تحمل علامة Nest moniker . لكن الشركة غيرت ذلك اليوم بالنسخة المطورة من Google Home Mini بدون الشاشة ، والتي تسمى الآن Nest Hub Mini


يعد تطبيق Google Nest Mini الذي تبلغ تكلفته 50 دولارًا والذي يتميز بالعديد من الترقيات على بما في ذلك ميكروفون إضافي ومكبر صوت أكثر دقة وتثبيت على الحائط. Google Home Mini هو مكبر صوت Google Home الذي نوصي به لأي شخص يريد الحصول على بداية ذكية للمنزل. بمجرد توفره في غضون أسابيع قليلة وعلى افتراض أن هناك شيئًا ما لم يحدث بشكل خاطئ أثناء الاختبار ، فمن المحتمل أن يحل Nest Mini مكانه.


Google Wifi هو الآن Nest Wifi 

 أعلنت Google عن إصدار محدث من موجه Wifi تحت مسمى  Google Nest Wifi تبلغ تكلفته 270 دولارا وهو نظام للتواصل الشبكي. هذا يعني أنه بدلاً من وجود جهاز توجيه واحد فقط في زاوية واحدة من منزلك تقوم بعمل توصيل أي من أجهزتك بالإنترنت ، يمكنك استخدام جهاز توجيه واحد مع إشارات متعددة موزعة على مساحة المنزل الخاص بك. أعادت Google تصميم كل من جهاز التوجيه و "النقاط" لتوسيع تغطيتها المحتملة بنسبة 25 بالمائة. وفقًا لـ Google ، فإن الحزمة المكونة من 270 دولارًا والتي تضم جهازًا واحدًا ونقطة واحدة ، يجب أن تكون كافية لتغطية مساحة قدرها 3800 قدم مربع.



 يأتي النظام مع الكثير من ميزات قابلية الاستخدام والتكامل التي نراها أيضًا في أنظمة الشبكات الأخرى مثل Eero (المملوكة لشركة Amazon) ، بما في ذلك عناصر التحكم في الأسرة واختبار السرعة ومشاركة كلمة المرور وإنشاء شبكة الضيف. لكن Google قطعت خطوات ومكّنت مساعد Google من تمكين السماعة الذكية نفسها. هذا يعني أن الجهاز الذي يضمن أن يكون لديك اتصال قوي بما فيه الكفاية لبث التلفزيون في غرفة نومك يمكن أيضًا استخدامه لفتح Netflix على هذا التلفزيون ، شريطة أن تستخدم جهاز بث متوافق. إذا نجحت كل هذا الدمج ، فقد يثبت Nest Wifi أنه أحد أهم الإصدارات الجديدة لعام 2019. وسيكون متاحًا في 4 نوفمبر.


 جهاز Chromebook جديد وبأسعار معقولة

لطالما كان جهاز Chromebook خيارًا بديلاً جذابًا لأولئك غير المهتمين بإنفاق أكثر من 1000 دولار على جهاز MacBook جديد. ولكن حتى هذه المرحلة ، تم تصنيع أجهزة Chromebook هذه بواسطة شركات مثل Asus و Acer و HP . 


جوجل تملك  Pixelbook الذي تم إصداره في عام 2017 . لقد عالجت الشركة هذا الأمر أخيرًا مع الكمبيوتر المحمول Pixelbook Go الجديد التي تبلغ تكلفته 650 دولارًا ، والذي يأتي مزودا بذاكرة وصول عشوائي تبلغ 8 جيجابايت وشاشة عالية الدقة. يتميز الكمبيوتر المحمول بلمسات نهائية مطلية باللون المذهل ، خاصةً عندما يكون باللون الوردي (الذي تسميه Google بشكل مزعج "ليس ورديًا") ،وقاع مضلع يجعله أسهل في السيطرة عليه.

 تشيد الانطباعات المبكرة للكمبيوتر الجديد بلوحة المفاتيح، والتي صممتها Google لتكون هادئة وممتعة للكتابة عليها. 


 سماعات الأذن اللاسلكية Pixel Buds تحل مكان Airpods؟

كانت النسخة الأولى من Google Pixel Buds ، سماعات البلوتوث التي كانت متصلة ببعضها البعض عبر الحبال المضفرة ، تتخبط بشكل كبير. لقد كانت مليئة بقضايا قابلية الاستخدام ، بما في ذلك أدوات التحكم باللمس السيئة ، والأذن الغريبة ، وحالة الحمل غير المريحة.

  تعد Pixel Buds الجديدة ، التي تم الإعلان عنها اليوم ، بمثابة إصلاح شامل للنموذج القديم. أصبحت الآن لاسلكية حقيقية ، ولكنها توفر نفس الوصول إلى مساعد Google. يشتمل الطراز الجديد  من سماعات البلوتوث Pixel Buds على نوع من أدوات التحكم باللمس التي نتوقعها من سماعات الرأس اللاسلكية الحقيقية هذه الأيام ، ولكن لديه أيضًا برنامج صوتي متكيف ، من شأنه رفع مستوى الصوت أو خفضه مهما كنت تستمع إليه استنادًا إلى مكان وجودك. سماعات الرأس تشحن عبر USB-C ، وهي مقاومة للعرق ومقاومة للماء (مما يجعلها رائعة بالنسبة للتدريبات) ، وتحتوي على ميكروفون لإجراء المكالمات.


 جوجل تصمم منصة ألعاب لسبب ما


لا أعرف من يطلب نظامًا جديدًا للألعاب (يعد Nintendo Switch مثاليًا على كل حال) ، ولكن Google صمم منصة ألعاب Google Stadia تبلغ تكلفتها 130 دولارًا وهي خدمة ألعاب سحابية ستكون متاحة في 19 نوفمبر. إنها خدمة اشتراك تتيح لك شراء ألعاب يمكنك لعبها على التلفزيون عبر هواتف Chromecast و Pixelbooks من Google وهواتف Pixel.

اسفل التدوينة