كود التفعيل

98143536011731855534972617934112457148475336428348452135458731254559748582068942527458157502139574931324789133841251

7 من أقوى أنواع استراتيجيات التسويق الرقمي

لقد غير التسويق الرقمي بشكل كبير الطريقة التي يعمل بها قطاع الأعمال نحو الأفضل. وفوق كل شيء آخر، فقد سهل الأمر بالنسبة للشركات الوطنية المحلية لجذب العملاء.

والأفضل من ذلك أثبتت هذه الاستراتيجيات أيضًا أنها فعالة في مجال الاحتفاظ بالعميل أيضًا بمعنى آخر، لا تسهم هذه الاستراتيجيات فقط في النجاح الفوري ، ولكنها تسهم أيضًا في النجاح على المدى الطويل.

فقد سمح التسويق الرقمي لهذه الفوائد من خلال عكس هيكل أساليب التسويق التقليدية. بدلاً من ذلك، يسمح للشركات بالاستفادة من العدد غير المحدود من العملاء المحتملين والمتصفحات غير الرسمية الموجودة على الإنترنت. عندما نقارن هذا الهيكل ببنية الطرق التقليدية، نرى أن التسويق الرقمي عكس اتجاهات الشركات التجارية عن طريق السماح لها بوضع نفسها في مكان مناسب على الإنترنت.

7  من أقوى أنواع استراتيجيات التسويق الرقمي

1- التسويق المؤثر  

نمت وسائل التواصل الاجتماعي بكل بساطة بحيث لم تكن جزءًا من التسويق الرقمي بطريقة أو بأخرى. ولهذا السبب، فإن الاستراتيجيات مثل التسويق المؤثر أصبحت بسرعة استراتيجية الانتقال لمعظم الحملات التسويقية. في الأساس، تسمح هذه الاستراتيجية للشركات بالاستفادة من ملايين المتابعين.

2- التسويق عبر البريد الإلكتروني  

على الرغم من عدم كونه أحد أكثر استراتيجيات التسويق الرقمي شعبية، فقد أثبت تسويق البريد الإلكتروني أنه أحد أكثر الاستراتيجيات فعالية. إذا تم استخدامها بشكل صحيح فإنها تفوق بكثير أي استراتيجية أخرى من حيث جعل أعمالك تؤتي ثمارها بشكل شخصي. على المدى الطويل تساهم هذه اللمسة الشخصية في زيادة خدمة العملاء والتي بدورها تساعد الأعمال التجارية على النمو.

3- تسويق المحتوى  

تسويق المحتوى هو استراتيجية أخرى يتم التغاضي عنها إلى حد ما. بينما ينشئ معظم المسوقين الرقميين شكلاً من أشكال المحتوى كوسيلة لجذب حركة الترافيك إلى موقع ويب، فإن الخطأ الذي يرتكبه معظم الأشخاص هو هيكلة المحتوى بشكل غير صحيح. كقاعدة عامة، تأكد من أن المحتوى طويل كمعلومات وطويل بما يكفي لزيادة الوقت في قياس الصفحة.

4- إعلان الدفع مقابل النقرة  PPC  

من بين جميع الاستراتيجيات التي يجب استخدامها، تعد إعلانات الدفع مقابل النقرة PPC  هي الأقدم والأقوى، حيث يتم التعامل معها بشكل صحيح باختصار، تتيح هذه الاستراتيجية للشركة إمكانية الإعلان على الإنترنت بميزانية منخفضة تصل إلى 5 دولارات في اليوم.

5- السيو (تحسين محركات البحث) 

إذا كانت إعلانات PPC هي الإستراتيجية الأقدم فستكون استراتيجية تحسين محركات البحث هي الأقدم أيضا ولكن في الرتبة الثانية. تشبه أيضًا استراتيجية الدفع مقابل النقرة PPC ، فهي ما تزال تعمل بشكل جيد كما كانت دائمًا. بالنسبة للجزء الأكبر تستغرق هذه الاستراتيجية وقتًا أطول لأنها تتطلب أشهرًا من التحسين داخل وخارج صفحة موقع الويب لتصنيفها بشكل داخلي عبر الإنترنت.

6- تحسين البحث الصوتي  

يعتبر تحسين البحث الصوتي أحد أحدث الاستراتيجيات وأكثرها استخدامًا.  ومع ذلك تأتي القوة من الاتجاه الصعودي الحالي لتقنيات البحث الصوتي والتعرف على الصوت الجديد المتاح للمستهلكين الصوت الذي يمثل المنتج وأداة التسويق. لهذا السبب، ليس بعيدًا أن نقول إن هذه الاستراتيجية ستكون ذات يوم المصدر الأكثر استخدامًا للتسويق الرقمي.

7- تسويق الفيديو  

على الرغم من أن التسويق عبر الفيديو أو التلفزيون موجود منذ فترة، فإن تسويق الفيديو اليوم يُعتبر إستراتيجية جديدة أخرى فيما يتعلق بالوسائط الاجتماعية. وبشكل أكثر تحديدًا، باستخدام ما يُعرف باسم "التسويق المتقطع" يمكن استخدام تسويق الفيديو على بعض من أكبر منصات تشغيل الفيديو في العالم اليوم.  

والآن بعد أن أدركت قوة التسويق الرقمي، عليك أن تدرك أن النجاح في هذه الاستراتيجيات لا يأتي إلا مع الوقت والتفاني. ككل، أيا كانت إستراتيجية التسويق الرقمي التي تستخدمها ستكون قوية مثل الجهد المبذول وراءها. التسويق الرقمي هو المستقبل لأن كل شيء يسير على الإنترنت، وتحتاج إلى الكثير من التسويق الرقمي للوصول إلى جمهور عالمي وبطريقة أسرع بكثير.

الكاتب: شعيب التازي



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

اسفل التدوينة