كود التفعيل

98143536011731855534972617934112457148475336428348452135458731254559748582068942527458157502139574931324789133841251

4 أسباب للتبديل إلى استضافة WordPress لموقعك

يمكن أن يكون تشغيل موقع الويب الخاص بك كابوسًا عندما يكون كل ما تريد فعله هو كتابة محتوى مذهل لكنك تحتاج إلى الاستضافة ، تكوين الخادم ، مشاكل الأداء ، ترقيات البرامج ... !

4 أسباب للتبديل إلى استضافة WordPress لموقعك

 تساعد استضافة WordPress في تجاوز كل متاعب تشغيل موقعك. وليس ذلك فحسب ، يمكن لاستضافة WordPress زيادة شحن موقعك بطرق ربما لم تفكر فيها أبدًا.

 ما هي استضافة WordPress؟

في الماضي ، كانت إدارة موقع WordPress تستأجر خادم خاص افتراضي أو خادم مخصص ، وكلاهما مجرد جهاز يعمل بنظام Linux. كانت مهمة تكوين خادم الويب وتثبيت حزم خوادم إضافية هي وظيفتك - وبمجرد أن يحدث خطأ ما ، كان عليك فقط إلقاء اللوم على نفسك.

لفترة طويلة ، كان البديل الوحيد لأولئك الذين ليس لديهم خبرة في إدارة الخادم هو مشاركة استضافة الويب: نوع من الاستضافة العامة وهي بطيئة ورخيصة حيث يتم تشغيل موقعك على نفس الخادم مثل الآلاف من المواقع الأخرى.

تعد استضافة WordPress المدارة وسيطا جيدا إنها أغلى من استضافة المواقع المشتركة ، لكنك تحصل على أداء خادم مخصص ، بالإضافة إلى فريق دعم مخصص يتولى المهمة المعقدة لإدارة عمليات الخادم ، بالإضافة إلى مجموعة من الميزات المدمجة خصيصًا مع WordPress.


1-السرعة

سيقوم معظم الأشخاص بالنقر فوق الزر "الخلف" إذا كان الموقع يستغرق أكثر من بضع ثوان ليتم تحميله. تعرف Google ذلك ، وأكدت أن سرعة الصفحة عامل ترتيب مهم جدا . لذلك إذا كنت تريد أي فرصة لتنمية موقع ويب ناجح ، فيجب أن يكون سريعًا.

 أفضل شيء في استضافة WordPress هو أن الأشخاص الجيدين يعرفون WordPress من الداخل والخارج ، ويعرفون بالضبط كيفية تحسين خادمك للسرعة. تم تكوين الخادم بالفعل بشكل مثالي لبرنامج WordPress ، مع أنظمة التخزين المؤقت المعقدة على كل مستوى. حتى خطة WP Engine الأساسية تأتي مع شبكة CDN مدمجة (شبكة توصيل المحتوى) بحيث يتم تحميل الصور بسرعة البرق. لست بحاجة إلى تثبيت الإضافات للتخزين المؤقت والتحسين ، لأنها تقوم بذلك بالفعل من أجلك.

 لا تقلل من فوائد تحسين محركات البحث (SEO) المتمثلة في امتلاك موقع سريع ، أو الضغط الذي ستوفره لك من الاضطرار إلى تكوين مكوِّنات إضافية للتخزين المؤقت يدويًا.

ومع ذلك ، فمع أنك قادر على التركيز على المحتوى ، إلا أنه لا يزال من المهم مراعاة شيء واحد: بينما تستطيع استضافة WordPress ضمان أن يكون الخادم في أفضل حالاته ، إلا أنه لا يزال بإمكانك البحث عن موقعك الخاص بك مع سمات سيئة الترميز و الإضافات ، لذلك كن حذرا من ما تقوم بتثبيته على موقع WordPress الخاص بك.


2- احتواء الترافيك

 عند اختيار استضافة موقع ويب ، قد يغري اختيار استضافة مشترك بميزانية فائقة ، حيث يعمل موقعك على نفس الخادم مثل آلاف المواقع الأخرى. بالإضافة إلى كونك بطيئًا بشكل لا يصدق بسبب الموارد المحدودة المتاحة لموقعك الخاص ، فستواجه وقت توقف في حالة حدوث زيادة مفاجئة في حركة الترافيك. في الوقت الذي يمكن أن يصل فيه المحتوى الخاص بك إلى الآلاف ، سيتم إغلاقه في وضع عدم الاتصال بدلاً من ذلك.

 حتى لو كان نمو موقعك طبيعيًا وسلسًا تمامًا دون أي طفرات مفاجئة ، في مرحلة ما ، ستحتاج إلى الانتقال بعيدًا من هذا الاستضافة المشتركة الرخيصة إلى شيء أفضل - مثل خادم خاص افتراضي -

 تستضيف استضافة WordPress المُدارة موقع الويب الخاص بك وتقيس الموارد المتاحة له تلقائيًا ، لمواجهة الزيادة المفاجئة في حركة الترافيك والنمو الطبيعي. لا توجد تكوينات إضافية مطلوبة من جانبك ، على الرغم من استمرار زيادة عدد الزيارات ، فستحتاج إلى الترقية إلى خطة ذات سعة أعلى. لن تدفع سوى مقابل زيارات إضافية عندما تحتاج إليها.


3- شهادات SSL

من السهل جدًا إنشاء موقع آمن الآن ، حيث يتعين عليك القلق عندما تصادف موقعًا لم يقم بذلك بعد. ولكن حتى مع شهادات SSL المجانية ، لا تزال بحاجة إلى تثبيتها على المجال الخاص بك وتجديدها في كثير من الأحيان.

ليس كذلك مع استضافة WordPress ! فقط انقر فوق الزر "إضافة شهادة" ، واختر خيار LetEncrypt المجاني ، و ... هذا كل شيء. سيتم تكوين موقعك على الفور ، إلى جانب أي قواعد إعادة كتابة مطلوبة. إدارة الصفر من جانبك ، مع التجديد التلقائي والسلس لشهاداتك.

لا يوجد أي عذر على الإطلاق لعدم وجود موقع ويب به طبقة المقابس الآمنة (SSL) عندما يكون ذلك سهلاً (وليس التفريط في Google ، ولكن نعم ، يعد وجود موقع يدعم طبقة المقابس الآمنة (SSL) من عوامل التصنيف).


4- النسخ الاحتياطي الآلي اليومي وسهولة الاستعادة

هناك العديد من الأشياء التي يمكن أن تحدث خطأ في موقع WordPress ، حتى عند استضافتها على أفضل الخوادم المدارة. ربما تكون قد اخترقت ويتم حقن بعض الأكواد الخبيثة ، أو أن تحديث البرنامج المساعد لم يسير كما هو متوقع ، أو تسبب تحديث WordPress في عدم التوافق في المظهر الخاص بك.

أسرع طريقة لاستعادة البيانات هي الاستعادة من إحدى نقاط النسخ الاحتياطي اليومية.

ولكن إذا كنت لا تستخدم استضافة WordPress ، فأنا متأكد من أنك حصلت على مكون إضافي احتياطي لإدارة ذلك نيابةً عنك ،ومن المفترض أنك قمت باختباره حتى تعرف أن النسخ الاحتياطية آمنة وعملية كيفية استعادة موقعك من ملف أرشيف SQL و GZ الخام الذي تم إنشاؤها؟

نعم ، كلنا نعرف نظرية النسخ الاحتياطي ولماذا هي مهمة ، ولكن من الناحية الواقعية ،من منا يفعل ذلك بالفعل ، أو هل سيعرف كيفية الاستعادة إذا كان الأسوأ سيحدث؟

تقوم خدمة استضافة WordPress المدارة بمعالجة النسخ الاحتياطية للموقع لك. يتم تكوينها افتراضيًا للنسخ الاحتياطية اليومية ، ولكن هناك دائمًا خيار لتشغيل نسخة احتياطية يدوية فورية بنقرة واحدة.


هل هناك أي سلبيات لاستضافة WordPress؟

في مقابل الحصول على الموثوقية والسرعة وسهولة الإدارة ، فإنك تتخلى عن القليل من الحرية.

عادةً ما يتم حظر المكونات الإضافية المحددة: أشياء مثل "مكون آخر للوظائف ذات الصلة" ، والتي تكون كثيفة الاستخدام للموارد لدرجة أنها تضر بموقعك ولجميع الأشخاص الآخرين.

ترقيات WordPress الأساسية إلزامية لأسباب أمنية ، والتي في حالات نادرة جدًا قد تتسبب في توقف المكونات الإضافية لموقعك عن العمل. في هذه الحالة ، يمكنك الاستعادة من نسخة احتياطية وطلب تأخير مؤقت للترقية ، ولكن فقط حتى يكون لديك الوقت لإصلاح المكوّن الإضافي أو العثور على بديل.

أخيرًا ، يمكنك فقط تشغيل WordPress. نظرًا لمرونة استضافة WordPress المطلقة ، من النادر جدًا العثور على حاجة لا تلبيها بعض المكونات الإضافية لاستضافة WordPress أو غيرها ، ولكنها قد تحدث. هناك سبب وجيه لأن 30٪ من مستخدمي الإنترنت بالكامل يعملون على استضافة WordPress.

اسفل التدوينة