كود التفعيل

98143536011731855534972617934112457148475336428348452135458731254559748582068942527458157502139574931324789133841251

أفضل 3 طرق للترويج لعملك الصغير محليا

كل يوم يبدأ العديد من الأشخاص في إنشاء أعمال تجارية صغيرة على أمل جعلها كبيرة. عندما تستحوذ الشركات الكبرى على السوق، فإن الأمر يتطلب الكثير من الأعمال الصغيرة للبقاء على قيد الحياة. 33% فقط من الشركات الصغيرة تصل إلى علامة 10 سنوات.

لذلك، إذا كنت ترغب في جعل عملك الصغير مربحًا، فقد حان الوقت لتشديد وتحسين استراتيجية التسويق الخاصة بك. سواء كان ذلك عبر الإنترنت أو دون اتصال بالإنترنت، تتنافس الشركات الصغيرة ضد أقرانها والعلامات التجارية الكبرى في هذه الصناعة. 

تحصل الشركات الصغيرة على معظم عملائها من المجتمع المحلي، إذا كنت متواجدًا لفترة طويلة، فقد يصعب جذب عملاء جدد. ولكن باستخدام الاستراتيجية الصحيحة، يمكنك نشر الكلمة واختراق المجتمع المحلي والحفاظ على ازدهار أعمالك التجارية الصغيرة.

ما أهمية تعزيز عملك محليا؟  

تواجه الأعمال الصغيرة الكثير من المنافسة من الشركات الكبيرة. تستخدم الشركات الكبرى الخصومات والعروض والحملات الإعلانية باهظة الثمن لجذب العملاء. لكن كل هذه العوامل تؤثر على الأعمال التجارية الصغيرة التي تكافح بشدة لتزدهر. إذا كنت تتساءل كيف تتعامل مع منافسك؟ الجواب بسيط، يجب على الشركات الصغيرة استخدام الموارد المتاحة للترويج لمنتجاتها وخدماتها. 

أكبر ميزة لدى الشركات الصغيرة هي أنها تستطيع التركيز أكثر على مجتمعها المحلي. إذا كان عملك موجودًا لفترة طويلة، فستعرف الكثير عن مجتمعك المحلي، استخدمه لمصلحتك في تحسين عملك. حتى إذا كان عملك يحقق أرباحًا جيدة في الوقت الحالي ، فأنت بحاجة إلى التحليل والتكيف مع أحدث اتجاهات التسويق لتظل متقدماً على منافسيك.

أفضل 3 طرق للترويج لعملك الصغير محليا  

1- قائمة مجانية مع جوجل  

جميع عملائك الحاليين يعرفون بالفعل عن عملك. ولكن ليست هذه هي النهاية، فكلما زاد عدد العملاء المحتملين في انتظار اكتشافهم كيف سيجد هؤلاء العملاء الجدد عملك؟ إذا كنت تعتمد فقط على العروض الترويجية الخاصة بك على كلام شفهي أو إعلانات مطبوعة أو بريد مباشر أو إعلانات إذاعية أو تلفزيونية، فهناك فرصة لأن يفوتك جزء كبير من الجمهور. 

ربما لا تعلم؟ يبحث أكثر من 97٪ من العملاء عن نشاط تجاري على الإنترنت. لذلك يجب إدراج عملك في محركات البحث مثل جوجل اذكر جميع المعلومات المهمة المتعلقة بنشاطك التجاري على جوجل يجب أن تتضمن قائمتك معلومات مثل العنوان، ورقم الهاتف، ورابط موقع الويب، والاتجاهات إلى عملك، وساعات العمل، وما إلى ذلك، حتى يمكنك إضافة صور لشركتك لمساعدة جمهورك على فهم أفضل.

أكثر من 75٪ من العملاء يزورون أو يثقون في عمل ذي تعليقات إيجابية على جوجل تأكد من مشاركة عملائك الحاليين أو زائريك في تقييم إيجابي لعملك حتى يراه الآخرون. 

جلبت الرقمنة بعض التغييرات الرئيسية التي تعمل فيها الشركة.  أدرج نشاطك التجاري على جوجل للحصول على ملاحظات العملاء  لتحسين عملك. كل هذه العوامل سيكون لها تأثير إيجابي على عملك وجلب عملاء جدد أيضا، يحرص العملاء على الشراء من شركة ذات تصنيف 4 نجوم لذلك تأكد من الحصول على تقييمات جيدة.

2- افهم جمهورك  

إن فهم تفضيلات جمهورك سيؤثر بشكل إيجابي على عملك ويساعدك في تلبية احتياجاتهم. بصفتك صاحب عمل، تصبح مسؤوليتك الرئيسية هي معرفة من هم عملاؤك؟ ما الذي يعجبهم ما الذي لا يعجبهم في منتجاتك؟ هناك دائمًا مجال للتحسين عندما تفهم جمهورك المستهدف حيث أن العملاء المحتملين يفكرون أيضًا. 

افهم من أين يحصلون على جميع المعلومات ذات الصلة حول عملك؟ ما مقدار المعلومات الصحيحة؟ إذا رأيت أنهم لا يحصلون على إمكانية الوصول إلى المعلومات الصحيحة قم بتحديد المصدر وتصحيحها. 

تواجه معظم الشركات الآن مشاكل في الاحتفاظ بعملائها الحاليين، يتطلب الأمر احتفاظ عميل حالي بتكلفة إضافية بدلاً من شراء عميل جديد. إذا فقدت عميلا مخلصًا واحدًا فستفقد كلمة شفافية إيجابية منهم وعن العملاء المحتملين الذين يمكنهم تقديمهم إليك لذلك من وقت لآخر تحقق من عملائك لتلقي ملاحظاتهم على عملك وتأكد من تنفيذ جميع التغييرات التي يقترحونها.

3- العلامات التجارية 

في أعمال اليوم، أصبح من المهم للشركات أن تهتم بشكل خاص باستراتيجيات العلامات التجارية. العلامة التجارية يمكن أن تأخذ عملك نحو النجاح. العلامة التجارية مهمة لرجال الأعمال بغض النظر عن حجمها لأنها تعطي لرجال الأعمال ما يكفي من الدافع للحصول على عملاء جدد. تعتقد العديد من الشركات الصغيرة في الصناعة أن العلامات التجارية مخصصة للشركات الكبيرة بميزانية ضخمة، لكن هذا هو الخطأ. 

العلامة التجارية هي لأية شركة ترغب في النمو، وهي تدعم جهودك التسويقية وتساعدك في العثور على عملاء محتملين جدد واكتسابهم. إنها تساعد عملائك الحاليين على رؤية أعمالك في ضوء جديد وتبني الثقة بين العملاء والشركات. العلامة التجارية لا تعني وجود شعار ملتوي وبطاقات بذيئة، إنها أكثر من ذلك بكثير.  

قم بإنشاء صورة احترافية لعملك ووفر آفاقك بمنتجات عالية الجودة واحتفظ برضا العملاء كأولوية قصوى. تساعد العلامة التجارية جمهورك على فهم رؤيتك وأهدافك بشكل أفضل.


الكاتب: شعيب التازي


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

اسفل التدوينة