كود التفعيل

98143536011731855534972617934112457148475336428348452135458731254559748582068942527458157502139574931324789133841251

10 طرق للتغلب على إدمان فيسبوك

هل سوف تخبرني بالحقيقة إذا سألتك كم من الوقت تقضيه على فيسبوك يوميًا؟ لا عجب اليوم فأكثر الناس مدمنون على الفيسبوك. يواصل الناس التحقق من حساباتهم على فيسبوك في كل حين  للبحث عن تحديثات صفحتهم المفضلة أو لمجرد الاطلاع على المنشورات التي تم تمييزها بواسطة أصدقائهم.


10 طرق للتغلب على إدمان فيسبوك

 بدأت أنشطة فيسبوك الخاصة بك تتداخل مع حياتك اليومية وتهيمن على أدائك اليومي في مدرستك أو كليتك أو مكان عملك قد تواجه مشكلة. إذا وجدت أن الاتصال والمشاركة والتعلم من خلال فيسبوك قد استحوذ على جميع وسائل الاتصال ، ومن المحتمل أنك تعاني من إدمان فيسبوك.

 مقالتي لا ولن تمنعك من الاستمتاع بفيسبوك بل تساعدك على إنهاء إدمانك على فيسبوك وفتحه فقط عندما يكون ذلك مهمًا حقًا أو يكون لديك بعض الوقت لقتله. هناك أيضًا حياة بصرف النظر عن وسائل التواصل الاجتماعي التي لا تقل أهمية. إذا كانت هناك مشكلة ، فهناك حل أيضًا ، مع الإرشادات والنصائح الصحيحة ، يمكنك التغلب على إدمانك على فيسبوك بطريقة أكثر ذكاءً. سأشارك معك بعض الطرق التي ستساعدك على التغلب على إدمانك على فيسبوك ، دعنا نلقي نظرة


1- اعترف أنك تعاني من إدمان فيسبوك

 أول شيء في إيجاد الحل هو الاعتراف بأن لديك بعض المشاكل مع فيسبوك. كلما هربت من الموقف ، ستعاني أكثر من نفسه. بمجرد إدراكك لمشكلة إدمان فيسبوك ، يمكنك التخلص منه. لا جدوى من محاولة التغلب على إدمان فيسبوك عندما لا تعتقد بجدية أنك تعاني من هذا الإدمان.


 2- أوضح أهمية فيسبوك في حياتك

هذه هي واحدة من أفضل الطرق لفهم كيف غير فيسبوك حياتك. قم بعمل قائمتين ، أوضح أولاً كيف يرفع فيسبوك من جودة حياتك ، مثل الترويج لعملك ، مقابلة أصدقاء جدد ، البقاء على اتصال مع الزملاء ، الأصدقاء القدامى...

  والقائمة الثانية كيف ينتقص فيسبوك من جودة حياتك ، مثل إضاعة ساعات ثمينة في التمرير عبر الفيسبوك ، والألعاب المفرطة ، واستخدام التطبيقات عديمة الفائدة ، والدراسات الاستقصائية  فقدان التركيز في أشياء مهمة أخرى في الحياة وأكثر من ذلك.

  يمكن أن يكون فيسبوك مصدر إلهاء كبير طوال الوقت في عملك أو دراساتك. في النهاية ، اتخذ قرارًا حكيما يكشف الطريقة التي تريد بها استخدام فيسبوك في مستقبلك.


 3- قرر ما هي قيمة الفيسبوك بالنسبة لك

لأي سبب كنت متصلاً بـ فيسبوك ، فإن تحديد الحدود والحدود الخاصة بك هو الطريقة الوحيدة التي ستساعدك على التخلص من إدمان فيسبوك. سواء كنت تستخدم فيسبوك للبقاء على اتصال مع عائلتك ، لأسباب شخصية أو متعلقة بالعمل ، اسأل نفسك عما إذا كنت تستمتع حقًا باستخدام فيسبوك ، هل هذا يعزز حقًا جزء من حياتك الشخصية والمهنية؟


4- تتبع مقدار الوقت الذي تقضيه على فيسبوك

اكتب في دفتر ملاحظات ولاحظ عدد مرات تسجيل الدخول إلى فيسبوك ، ومدة البقاء على اتصال ، وما الذي تفعله مثل لعب الألعاب ، واستخدام التطبيقات المضحكة ، والإعجاب ، والتعليق ، والتمرير ، إلخ. في اليوم ، كم مرة قم بزيارة فيسبوك من جهاز الكمبيوتر الخاص بك وكذلك من هاتفك الذكي. أضف في نهاية اليوم وقتًا وشاهد المبلغ الذي استثمرته على فيسبوك.



 5- حدد وقتًا من اليوم لزيارة فيسبوك

إن قضاء الوقت على فيسبوك ليس بالأمر السيئ إذا تم بالقدر المناسب. إذا كنت تفكر في حذف تطبيق فيسبوك من الهاتف الذكي أو حذف حساب فيسبوك فأنت لست على حق على الإطلاق. هذه هي المنصة التي تربطك بالعالم بأسره ولا شك أنها مصدر رائع للترفيه والمعرفة.

 حدد وقتًا من يومك لزيارة فيسبوك مثل 20 دقيقة قبل أو بعد ساعات العمل الخاصة بك ، ثم لا تقم بتسجيل الدخول لبقية اليوم. أو يمكنك أيضًا استخدام فيسبوك أثناء السفر مثل السفر من المترو والحافلة.


6- قم بإيقاف تشغيل إشعار البريد الإلكتروني

يمنحك إشعار فيسبوك طريقة رائعة للتعرف على ما يحدث خلف ظهرك. لكن إشعار البريد الإلكتروني يشبه الشياطين الصغار الذين يستمرون في التقدم ويطالبونك بالعودة وزيارة فيسبوك عندما تنغمس في بعض الأعمال الجادة. إنها تزعج حقًا في بعض الأحيان حتى تقوم بإيقاف تشغيل إشعار البريد الإلكتروني. لا تحتاج إلى معرفة ما إذا كان شخص ما وضع علامة على أي صورة أو أرسل لك رسالة في كل مرة.

 قم بإيقاف تشغيل تذكير البريد الإلكتروني حتى تتمكن من التركيز على عملك وتبين أنك أكثر إنتاجية.



7- اسأل الأصدقاء عن شعورهم بالوقت الذي تقضيه على فيسبوك

قد يؤذيك ذلك ولكن لا تقلق ، فلا يوجد شيء سيء في سماع الإجابة الصادقة. اسأل أصدقائك في تعليقات مثل شعورهم بشأن قضاء الوقت على فيسبوك. هل يعتقدون أنك مدمن فعلاً على فيسبوك وكم من الوقت تقضيه على فيسبوك يوميًا؟ 



8- ابتعد عن الكمبيوتر

هل تحتاج حقًا إلى إرسال الكثير على فيسبوك لممارسة الألعاب أو استخدام تطبيقات مضحكة؟ اسال نفسك. بدلاً من الحصول على المنزل والجلوس أمام الكمبيوتر للتحقق من التحديثات اليومية على فيسبوك ، يمكنك الخروج للنزهة وتسخين الجيم ومشاهدة أي فيلم وقضاء بعض الوقت مع عائلتك أو أصدقائك أو أقربائك.

هناك الكثير من الأوقات التي يمكنك القيام بها في الحياة الواقعية بدلاً من أن تكون جزءًا من العالم الافتراضي وتضيع وقتك الثمين في عدم القيام بأي شيء على الإطلاق.


 9- توسط في التفكير بمجرد استخدام فيسبوك

واحدة من أقوى الطرق للتخلص من إدمان فيسبوك هي التوسط في التفكير بمجرد أن يتبادر فيسبوك إلى ذهنك. لا تقلق لن تتغير أحداث العالم ما دمت غائبا عن فيسبوك ولن يتأثر فيسبوك بغيابك طبعا



10- امنح نفسك عطلة نهاية أسبوع مجانية

عليك أن تفهم أن حياتك لا تعتمد على فيسبوك. امنح فيسبوك عطلة نهاية أسبوع مجانية ،قم بتغيير كلمة المرور الخاصة بك إلى تسلسل لا يمكن تذكره من الحروف والأرقام ، وقم بتدوينه في مكان ما وتركه في مكان آمن لا يمكنك الوصول إليه خلال عطلة نهاية الأسبوع.

اسفل التدوينة