كود التفعيل

98143536011731855534972617934112457148475336428348452135458731254559748582068942527458157502139574931324789133841251

ماذا يحدث عندما تضع هاتفك في وضع الطيران؟ إليك 8 استخدامات مثيرة للإهتمام لوضع الطيران

يعد وضع الطيران أحد الخيارات المفيدة للهاتف الذكي، حيث أنه بمجرد الضغط على الزر، يمكنك إلغاء تنشيط اتصال البيانات وبالتالي تجنب إيقاف تشغيل الهاتف على الرغم من أنه يحتوي على استخدامين بديلين. لهذا السبب سأعرض عليك 8 استخدامات مثيرة للاهتمام لوضع الطيران.

1- هل وضع الطيران يشحن هاتفك بشكل أسرع؟

 إذا قمت بتنشيط وضع الطيران على الهاتف الذكي الخاص بك، فستحصل على شحن هاتفك بشكل أسرع بعد توصيله بمقبس وبالتالي يُقترح أيضًا تنشيط وضع الطيران أثناء شحن هاتفك ستحقق نقطتين أساسيتين بتنشيط وضع الطيران على الهاتف الذكي الخاص بك وهما: - تجنب استخدام الهاتف أثناء الشحن - سوف تتوقف عن استخدامه بضع ساعات على الأقل لتزويدك بالوقت لمحاولة القيام بأنواع مختلفة من الأشياء.

2- هل وضع الطيران يوفر البطارية؟ 

من ناحية أخرى إذا قمت بتنشيط وضع الطيران على هاتفك الذكي فستحصل على شيئين رائعين للغاية يتعلقان بالبطارية. من ناحية  يمكنك حفظ البطارية على سبيل المثال إذا لم تكن بحاجة إلى إيقاف تشغيل الهاتف في الليل وتركه فقط في وضع الطيران. من خلال هذا ستجعل هاتفك يقوم بإلغاء تنشيط جميع اتصالات الهاتف المحمول وبالتالي سيقوم بدفع أقل مقابل لإتصال البيانات استهلاك شبكة Wi-Fi  وغيرها  وضع الطيران مثالي أيضًا بمجرد أن تكون البطارية في الحد الأدنى ولم يكن لديك الشاحن قريبًا وكنت بعيدًا عن المنزل؛ قم بتنشيط وضع الطيران وستكبح البطارية عن استنزاف الشحن بأسرع ما يمكن مع تنشيط اتصال البيانات.

3- هل يعمل التنبيه في وضع الطيران؟ 

نعم يؤثر وضع الطيران فقط على اتصال البيانات بهاتف أندرويد الخاص بك ولكن لن يكون له تأثير على إعدادات التنبيه لذلك لا يمكنك تلقي أو إرسال رسالة أو الاتصال واستخدام الإنترنت عبر الهاتف المحمول.

4- هل يمكنك استخدام الإنترنت على متن طائرة؟ 

يمكنك استخدام الإنترنت على وضع الطائرة باستغلال Wi-Fi فقط ستتمكن من تنشيط  Wi-Fi  لتصفح الإنترنت على هاتفك الذكي. ولا يمكنك استخدام اتصال بيانات الجوال كما قلت بالفعل لأنه يؤثر على شبكات الجوال

5- هل يمكنك تصفح الإنترنت أثناء حظر المكالمات؟ 

هل رغبت يومًا في أن تكون مستعدًا لتصفح الإنترنت على هاتفك ولكنك لست بحاجة إلى تلقي أي مكالمة أو رسالة  SMS؟ حسنًا إذا قمت بتنشيط وضع الطيران، فستكون قادرًا على القيام بتصفح الإنترنت على هاتفك دون الحاجة إلى تلقي أي مكالمة أو رسالة  SMS تمامًا لأن هذا الوضع يعطل اتصال المحمول ولكنك ستكون قادرًا على تنشيط Wi-Fi لاحقًا الذي يخيرك مثلا بين تلقي مكالمة أو تصفح الإنترنت هذا يعني أنك إذا قمت بتعيين وضع الطيران وتنشيط اتصال Wi-Fi وإذا اتصل شخص ما بهاتفك، فسيبدو كما لو كان مغلقًا ويمكن أن يتخطى بريدك الصوتي إذا قمت بتنشيطه وبهذه الطريقة تنقذ الأفراد من إزعاجك بمجرد عدم حاجتك إلى تلقي المكالمات.

6- ماذا يحدث عندما يتصل بك شخص ما في وضع الطيران؟ 

أثناء تنشيط وضع الطيران، سيتم إيقاف تشغيل اتصال شبكة المحمول. في بعض الأحيان، عندما يخرج المستخدم من شبكة الجوال وتتصل به جهة اتصال في تلك اللحظة فيمكن لهذا المستخدم أن يكتشف أنك "خارج الشبكة وقد لا يتم الوصول إليك في هذه اللحظة" فقط في حالة وضع الطيران فإن الحدث مماثل وسيكون الرد متطابق.

7- لحماية أطفالك سيكون وضع الطيران حليفك الجيد 

إذا كان لديك أطفال وتفضل أن تشغل هاتفك طيلة الوقت يمكن أن يؤدي تنشيط وضع الطيران إلى منع المشاكل وتجنب الحوادث التي قد تحدث لأطفالك، مثل الاتصال بالأفراد وتصفح الإنترنت والتسوق للتطبيقات داخل المتجر وأشياء أخرى.

8- هل يمكنك منع الإعلانات في وضع الطيران أثناء المشاركة في الألعاب غير المتصلة بالإنترنت؟ 

تسمح لك بعض الألعاب باللعب دون اتصال عبر الإنترنت وتحتوي بشكل أساسي على جميع الإعلانات، ولكن يوجد فقط القليل جدًا منها بشكل عام. سيكون الأمر مزعجًا وهذا يحدث عندما يبدأ وضع الطيران في العمل، وبالتالي ستظل قادرًا على اللعب دون مشاكل ومنع الإعلانات لأنك لن تكون متصلاً بالإنترنت أو اتصال Wi-Fi أو اتصال البيانات.

الكاتب: شعيب التازي


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

اسفل التدوينة