كود التفعيل

98143536011731855534972617934112457148475336428348452135458731254559748582068942527458157502139574931324789133841251

7 أخطاء يجب عليك تجنبها في تصميم شعارك

7 أخطاء يجب عليك تجنبها في تصميم شعارك
يجب عليك التأكد من أن جوهر شعارك هو لأغراض الدعاية وهذا هو السبب في أنه من المستحسن أن يكون دائمًا لا يُنسى. إذا تم جذب انتباه العميل من خلال شعارك، فإن عملك سيكون في وضع أفضل للفوز بثقة ذلك العميل. إن الطريقة التي تصمم بها ألوان شعارك يمكن أن تحدد الخط الرفيع بين نجاحك وفشلك ومع ذلك، فإن الأخطاء تحدث لكل من الشركات القائمة على عمل جديد والشركات الناشئة وفيما يلي هذه 7 أخطاء يجب عليك تجنبها في تصميم شعارك.

1- أنت تجعل شعارك معقدا للغاية 

هذا الأمر سوف يدمر جهودك بغض النظر عن المبلغ الذي استثمرته في مشروعك، نتيجة الشعار المعقد ستكون محبطة لأن الشعار المعقد لديه الكثير من الأشياء المحيرة التي يصعب تحليلها وفي نظرة العميل عادة ما يكون له ألوان وصور متعارضة يمكنك بسهولة فقدان الاعتراف بعلامتك التجارية ووضوحها عن طريق إضافة الكثير من الخربشات والرسومات الزائدة في شعارك لذلك تأكد دائمًا من أن تصميمك بسيط ولا يُنسى ونظيف في مظهره.

2- نسخ التصميم الناجح 

هذا بالتأكيد سوف يفسد صورة شركتك وسمعتها.عادة ما تقوم بعض الشركات بنسخ التصاميم من المنافسين الناجحين وذلك لإرباك العملاء حسنًا، لقد نجحت بعض الشركات في ذلك لفترة من الوقت لكن عندما اندلعت فضيحة النسخ لم تتمكن من الاستمرار لفترة طويلة في السوق ونسخ ثم لصق شعار عمل آخر غير قانوني. يُنصح بالتحقق من شعارات منافسيك الذين يتواجدون داخل نفس السوق اسعى جاهدا ليكون شعارك فريدا من نوعه وغير منسوخ فمثلا لماذا ستنسخ شعار شركة كوكاكولا وأنت علامتك التجارية تروج لمشروبات غازية حديثة ليست بقيمة وشهرة شركة كوكاكولا فهذا خطأ فادح.

3- أنت تستخدم خطوط سيئة لعلامتك التجارية 

اعلم دائمًا أن خط النصوص في شعارك ينقل نغمة وأحيانًا شخصية العلامة التجارية الخاصة بك يمكن اتخاذ قرار سيء في اختيار الخط الخاص بك أو تحطيم عملك تماما قم بالبحث عن الخطوط التي تناسب نمط عملك فمثلا لماذا ستستخدم الخط الفارسي في شعارك وعلامتك التجارية تروج لخدمات عربية أو منتوجات عربية!

4- اشتباك الألوان

 تمامًا كما يصطدم الأشخاص بالألوان في ملابسهم حتى في تصميم الشعارات، هناك عدم توافق في الألوان من شأنه أن يدمر شركتك أو علامتك التجارية يُنصح دائمًا بالبدء في تصميم الشعار باستخدام اللونين الأبيض والأسود قبل دمج ألوان أخرى.

5- شعارك لا يساير الحداثة والمستقبل 

هذه واحدة من الممارسات التي ستجعل عملك أو شركتك أو علامتك التجارية قابلة للإفلاس يجب أن يكون شعارك جيد وهذا يعني أنه يجب أن يكون ذا صلة بالمستقبل حتى في السنوات الخمسين المقبلة لا تستخدم أبدًا الاتجاهات وتعابير الماضي في تصميم شعارك، فما عليك سوى تمثيل علامتك التجارية بالطريقة البسيطة.

6- قطع العلاقة بين الشعار والعلامة التجارية 

يجب أن يكون لكل شعار علاقة لغرض الشركة أو الصناعة التي تعمل فيها الشركة. والشعار الجيد له هوية بصرية تمنحها لعملائها وفقًا للصناعة التي يعملون بها فمثلا شركتك تروج لبسكويت الأطفال فتقوم أنت وتصمم شعار لوحش يأكل البسكويت فهذا سيضرب مصداقية عملك أو شركتك أو علامتك التجارية عرض الحائط.

7- أنت تستخدم أدوات التصميم الخاطئ 

أنت بحاجة إلى إنشاء شعار واضح جدا لتجنب وجود شعارات ضبابية عند تغيير حجمها في الظروف العادية، يجب أن يكون الشعار الجيد متعدد الاستخدامات حيث يظل واضحًا سواء تم تقليصه أو تكبيره.

وأخيرا إذا كان بإمكانك فقط جعل شعار شركتك لا يُنسى وفريدًا، فيمكنك التأكد من التغلب على منافسيك في السوق. إن الشعار الرائع سينقل دائمًا شخصية ونبرة العلامة التجارية للشركة إلى مستوى آخر، لم يكن تصميم الشعار سهلاً على الإطلاق على الرغم من أن المبتدئ قد يرى شعارًا للشركة ويعتقد أنه بسيط، لكن الأمر استغرق سنوات حتى يصمم المصمم الشعار بروعته وبساطته وتفرده خذ وقتك دائمًا في التصميم وسيسعد عملائك بالنتائج.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

اسفل التدوينة